آخر الأخبار

طريقة تنظيف البشرة وتفتيح الوجه بقناع البرتقال

طريقة تنظيف البشرة وتفتيح الوجه, قناع البرتقال
تنظيف البشرة وتفتيح الوجه بالبرتقال

تعتبر البشرة من أهم الأعضاء التي يجب العناية بها والحفاظ عليها، فهي تحمي الجسم من العوامل الخارجية وتعكس صحة الجسم وجماله؛ لذلك يحرص الكثير من الأشخاص على تنظيف بشرتهم بشكل منتظم للحفاظ على صحتها وجمالها. ومن أهم الطرق الفعالة لتنظيف البشرة وتفتيح الوجه، هو استخدام القناع المصنوع من البرتقال.

إذا كنت تبحث عن طريقة طبيعية وفعالة لتنظيف بشرتك وتفتيح وجهك، فإن استخدام البرتقال يعتبر خيارًا ممتازًا. فهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات التي تعمل على تفتيح البشرة وتنظيفها من الشوائب والأوساخ.

يحتوي البرتقال على فيتامين سي، الذي يساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة وبالتالي يعمل على تفتيحها وتحسين مظهرها. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على تحسين صحة البشرة وحمايتها من الأضرار الناتجة عن العوامل الخارجية مثل التلوث وأشعة الشمس.

طريقة تنظيف البشرة وتفتيح الوجه

البرتقال.. وسيلتك لتفتيح بشرتك وتنظيفها، البرتقال ليس مجرد فاكهة تؤكل أو تعصر بل هو من أفضل الوسائل التى تساعد المرأة على تفتيح البشرة وبكل فعالية.

من الممكن استعماله في هذا الأمر بأكثر من أسلوب، وذلك على النحو التالي:

أولا: قناع البرتقال للوجه

البرتقال هو واحد من المكونات النفيسة، التي تساعد بشكل كبير على تفتيح وتنظيف البشرة، ولصنع ذلك القناع: اجمعي بعض قشور البرتقال، وجفّفيها تحت أشعة الشمس، وحينما تجفّ كلياً، اطحنيها لصنع بودرة ناعمة. اقرأ أيضا: البشرة الجافة  أسبابها وعلاجها وكيفية العناية بها.

أضيفي بعض اللبن إلى بودرة قشور البرتقال، لصنع عجينة رقيقة، ثم ضعي تلك العجينة على وجهك ودعيها تجفّ، ثم اشطفيها بماء معتدل الحرارة.

ثانيا: لوسيون البرتقال والليمون لتفتيح البشرة

  • عصير نصف برتقالة.
  • ملعقة زيت الورد.
  • عصير حبة ليمون.
  • ملعقة زيت اللوز المر.

نمزج كل المكونات السابقة جيدا، ثم يدهن بها الوجه والعنق صباحا ومساء يومياً دون التعرض لأشعة الشمس، هذه الوصفة تكسب الجلد بياضا وليونة ونظارة ليس لها مثيل. اقرأ أيضا: 9 أسرار جمالية للعناية ببشرتك على الطريقة الكورية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-