القائمة الرئيسية

الصفحات

9 أسرار جمالية للعناية ببشرتك على الطريقة الكورية

كيف تصبح بشرتك مثل الكوريات

من المعلوم للجميع أن المرأة الكورية  تتميز ببشرتها النقية النضرة التي تخلو من مشكلات البشرة، ترى ما السر في جمال بشرة الكوريات؟ وكيف تصبح بشرتك مثل الكوريات؟ وما خطوات العناية بالبشرة الكورية؟

كل هذا الأسئلة سنتعرف على إجاباتها من خلال مقال اليوم، حيث يكمن السر في الروتين اليومي للعناية بالبشرة، وسوف نستعرض سويا 9 أسرار تستخدمها المرأة الكورية لجمال البشرة ونضرتها.

قواعد العناية بالبشرة على الطريقة الكورية


1- استخدام طريقة تنظيف البشرة (424)


هذه الطريقة فريدة من نوعها، تستخدمها المرأة الكورية لتنظيف بشرتها بعمق، وتتلخص الطريقة في تنظيف البشرة في البداية بأحد الزيوت المنظفة للبشرة مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت عباد الشمس، حيث تستخدم قطعة من القطن للتنظيف وتتركه على بشرتها لمدة 4 دقائق، بعدها تستخدم غسول رغوي وتترك الرغوة على بشرتها دقيقتين ثم تغسلها أولاً بالماء الفاتر ثم بالماء البارد لمدة 4 دقائق، هذه الطريقة تعمل على تنظيف البشرة وغلق المسام، كما تحميها من التأثيرات السلبية للبشرة بسبب قسوة منظفات الجلد، وذلك من خلال تنظيفها أولاً بالزيت المنظف.

2- ماسكات البشرة


المرأة الكورية تحرص دائما على عمل ماسكات للبشرة أسبوعيا؛ وذلك من أجل شد البشرة وتفتيحها، عادةً تستخدم ماسك بياض البيض مع العسل، ويكزن ذلك بخلط بياض بيضة واحدة مع ملعقة من العسل الأبيض، ويوضع المزيج على البشرة النظيفة لمدة عشرين دقيقة، ثم تغسل جيداً بالماء الدافئ.

3- ترطيب البشرة


المرأة الكورية تقوم بترطيب بشرتها بطريقة تختلف عن الآخرين، حيث تقوم بتدليك بشرتها بكمية من الكريم المرطب، وتدلكها بأطراف الأصابع لعدة ثواني حتى تدفئة الكريم، بعدها تقوم بوضعه على البشرة من الاتجاه العلوي إلى الاتجاه السفلي؛ حيث أن تدفئة الكريم تساعد على سرعة امتصاص الكريم وتوغله بعمق في طبقات الجلد.

4- كريم الرقبة


على خلاف عادات المرأة العربية التي عادة لا تهتم بوضع كريم على منطقة الرقبة فإن المرأة الكورية تهتم بوضع كريم لمنطقة الرقبة يومياً، حيث أن هذه المنطقة من أكثر المناطق المعرضة لظهور التجاعيد، لذا استخدمي دائما كريما مرطبا على الرقبة يومياً، ويفضل استخدام الكريمات التي تحتوي على فيتامين C والمحفزة على إنتاج الكولاجين.


5- استخدام الكريم المرطب النهاري والليلي


الكريم المرطب النهاري يحتوي على عناصر الحماية من الشمس، وهي سريعة الإمتصاص وغير دهنية وخفيفة على البشرة، بينما يحتوي كريم الترطيب الليلي على عناصر تغذية وترطيب البشرة طوال الفترة الليلية، لذا يفضل استخدام الكريم النهاري والليلي لترطيب البشرة لمضاعفة الترطيب والعناية الفائقة للبشرة.


6- تمارين عضلات الوجه


  • قومي يومياً بتدليك بشرة وجهك باستخدام أطراف أصابعك في حركات دائرية لمدة 10 دقائق.

  • قومي بتحريك الفكين يومياً 10 مرات.

  • ضمي الشفاه على شكل حرف O ثم مديها للأمام قدر المستطاع، ثم ابتسمي ابتسامة عريضة، وكرري هذه العملية 10 مرات بشكل سريع.

هذه التمارين تعمل منع التجاعيد وترهلات البشرة، كما أنها تشد الجلد وتساعد على تنشيط الدورة الدموية لتبدو البشرة أكثر حيوية ونضارة.

7- التغذية الصحية وشرب الماء بكميات وفيرة


تعتمد المرأة الكورية في تغذيتها بشكل رئيسي على لحوم الأسماك نظراً لطبيعة أجواء البيئة الكورية، ومن المعلوم احتواء الأسماك على الأوميجا 3 الذي يعمل على الحد من ظهور التجاعيد، وحماية البشرة من الشيخوخة المبكرة.

أكثري من شرب الماء قدر المستطاع بحيث لا تقل عن 8 أكواب يوميا، وأكثري أيضا من تناول الخضروات والفواكه والأطعمة البحرية لتحصلي على بشرة صحية وشبابية دائما.


8- استخدام التونر


تستخدم المرأة الكورية التونر لتنظيف البشرة مرتين يوميا، حيث تقوم برشه على بشرتها ثم تربت عليها بالأصابع حتى اكتمال الامتصاص، ولا تمسحه بالقطن، حيث أن هذه الطريقة تساعد على امتصاصه بشكل أسرع، وتساعد على تنظيف البشرة بعمق، كما أنها تمنع انسداد المسام.


9- النوم الكافي


يجب الحصول على القدر الكاف من النوم وهو من 6 إلى 8 ساعات يوميا، وعندها سترين اختفاء الهالات السوداء وانتفاخات العين.

إذا أردت الحصول على بشرة نقية ذات مظهر رائع عزيزتي فكل ما عليك هو تجربة الطريقة الكورية في العناية بالبشرة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع