آخر الأخبار

تعرف على أسباب آلام الظهر وطرق علاجها

علاج ألم الظهر وطرق علاجه
أسباب آلام الظهر وطرق العلاج

 أسباب آلام الظهر وطرق العلاج

ألم الظهر من الآلام التى تصيب الكثير من الأفراد ولا يعرفون السبب ورائها، ومن الممكن علاج آلام الظهر بواسطة الدواء الطبيعي والعقاقير، وفى ذلك التقرير نقوم بالتعرف على أسباب آلام الظهر وأساليب مداواتها. اقرأ أيضا: كيفية علاج الام الظهر المزمنة بدون جراحة.


إن من عوامل أوجاع الظهر الأوضاع الخاطئة فى القعود والوقوف والنوم بأسلوب غير صحيح، كما أن زيادة الوزن من أكثر العوامل التى تؤدى إلى أوجاع أسفل الظهر، كما أن النوم على البطن من الأشياء التى تسبب ايضاًً أوجاع أسفل الظهر.


كما أن تشنج وتوتر العضلات والأربطة جراء رفع شىء ثقيل أو نتيجة حركة فجائية غير صحيحة تسبب كذلك أوجاع الظهر. اقرأ أيضا: أعراض مرضية خطيرة لا يمكن تجاهلها أبدا.


علاج أسفل الظهر

إن 90% من الحالات المصابة بآلام الظهر تحتاج إلى العلاج التحفظي المتمثل فى العلاج الطبيعى والأدوية، والأهم فى العلاج الطبيعى تقليل الألم عن طريق أجهزة معينة، وكذلك استخدام أنواع من التدليك لأسفل الظهر.


وفى حالات نادرة للغاية يتم اللجوء للعمليات الجراحية لعلاج آلام الظهر، وذلك في أضيق الحدود؛ لأن هناك أخطارا ومضاعفات من إجراء الجراحات فى الظهر. اقرأ أيضا: ما أسباب الام الصدرية في الجهة اليسرى؟


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-