آخر الأخبار

عيد الـ هالوين "Halloween" نشأته وتاريخه

الهالوين,هالوين,عيد الهالوين,هالووين,يوم الهالوين,هالويين,الهالوين في امريكا,عيد الرعب,ما هو عيد الهالوين,الهالووين,مكياج الهالوين,مقلب الهالوين,عيد الهالوين في امريكا,عيد هالوين في امريكا,يوم الهالوين في امريكا
عيد الـ هالوين Halloween نشأته وتاريخه

عيد الـ هالوين "Halloween" نشأته وتاريخه

شعبية عيد "هالوين" أخذت بالتزايد سنة عقب سنة. الأمريكيون ينقفون أكثر من خمسة مليارات دولار مرة واحدة فى السنة على الأزياء التنكرية التي يرتدونها وغيرها من أشكال الاحتفالات. اقرأ أيضا: أغرب أنواع وأشكال الحلوى على الإطلاق.. منها مصاصات الصراصير!


فالسكاكر والحلويات التي يستهلكونها تشكل 1/4 ما يستهلكونه أثناء العام. وبالتالي صار ذلك العيد ثاني أهم الأعياد في أميركا، أما في الكثير من الدول الأوروبية وبقية العالم فلم يتعرف الناس على ذلك العيد ولم يشتهر إلا في أعقاب العام 1997 م.


ماذا تعني كلمة هالوين؟!

تلك الكلمة مأخوذة من الإنجليزية "هالوين" وهي تحريف لعبارة "أول سانتس ايف" أو "أول هالوين إيفنينغ" أي الليلة التي تسبق عيد جميع القديسين عند الطائفة المسيحية الكاثوليكية. وهو عيد يحتفل به في الأول من شهر نوفمبر/شهر نوفمبر من كل عام، وبالتالي بات الاحتفال بهالوين في 31 أكتوبر/تشرين الأول من كل عام. اقرأ أيضا: أغرب الصور التي لن تراها إلا في الصين.


الجذور التاريخية للهالوين

الجذور التاريخية لذلك العيد ترجع إلى ما قبل 2500 سنة، حينها كان يعلم بعيد رأس السنة السلتية في إنجلترا وأيرلندا وشمال دولة فرنسا. وتبدأ السنة الحديثة مع طليعة شهر ساماين الموافق لشهر شهر نوفمبر/تشرين الثاني. في أعقاب ليلة يكون فيها القمر بدراً كاملاً. ويرمز لانتهاء فصل الصيف وبدء فصل الشتاء. إذ أن السنة السلتية هي سنة قمرية وليست شمسية وفيها فصلان لاغير وهما الصيف والشتاء.


إلا أن بداياته في أميركا كانت في القرن التاسع عشر، خاصة مع هجرة الإيرلنديين اليها. فرافقتهم قصصهم وخرافاتهم كما عاداتهم وتقاليدهم. ومن بين تلك الروايات، رواية رجل أيرلندي اسمه جاك أو لانتيرن تجرأ وتحدى الشيطان. اقرأ أيضا: هل تعلم لماذا تحك الذبابة يديها بصورة دائمة؟ معلومة ستدهشك.. سبحان الله!


جاك كان يمشي ليلا مخمورا حاملا بيده اليقطينة وقد وضع داخلها شمعة كي لا يطفئها الريح، فحكم على روحه بالتيه وهو يحمل قنديلاً. وبالتالي تشعبت وتوسّع ذلك العيد في العالم الحديث للمهاجرين. وبات التقليد توزيع الحلويات وصارت اليقطينة جزء منه.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-