القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار[LastPost]

زيادة سرعة الواي فاي وتسريع الإنترنت المنزلي بخطوات بسيطة.. تعرف عليها


تسريع الانترنت واي فاي

إن العديد من مستخدمي الانترنت يعانون من بطء سرعة إشارات جهاز الواي فاي Wi-Fi، ويعتبر هذا الأمر مزعجا للغاية ويرجع السبب في ذلك إلى بعض العوامل المحيطة بالواي فاي والتي تؤثر على الإرسال أو عوامل تتعلق بكلمات مرور الواي فاي والتي قد تؤثر بشكل كبير على الإشارة، لذا سوف نستعرض معا بعض الحلول السريعة التي تعمل على تسريع النت المنزلي. 


يمكن التحسين من سرعة الانترنت المنزلى الخاص بك من خلال القيام بهذه الخطوات البسيطة والتي ستساعدك على تسريع إشارة الواي فاي، وهي على النحو التالي:


اقرأ أيضا: 4 طرق بسيطة لزيادة مساحة القرص C ويندوز 10 بدون برامج


كيفية تسريع سرعة الإنترنت في المنزل


1- قياس سرعة الـواي فاي Wi-Fi:

قم بقياس سرعة الإنترنت لديك من خلال الاستعانة ببعض التطبيقات التى تقيس السرعة الحقيقية لجهاز الواى فاى مثل: WiFi analyzer أو بعض المواقع مثل موقع اختبار السرعة من جوجل؛ حتى تتأكد من أن الجهاز يعمل بنفس سرعة الإنترنت التى قد قمت بالاشتراك بها.


2- تحديث متصفحك إلى آخر إصدار:

عندما لا تتلقي التطبيقات التحديثات الدورية من قبل الشركة المطورة تعمل بصورة سيئة، فعندما تستخدم نسخة قديمة من المتصفح يبطئ عمله أو قد يتوقف عن العمل، قم بالتحقق من ذلك من خلال قائمة الإعدادات حيث يحتوي متصفح "كروم" على قسم خاص يتيح لك التحقق من حصولك على الإصدار الأخير.


3- مسح ذاكرة التخزين المؤقت:

سواء كنت تستخدم متصفح جوجل "كروم"، أو متصفح "موزوريلا " فايرفوكس عند مسح ذاكرة التخزين المؤقت من المتصفح سوف يؤدي ذلك إلى عمله بشكل أسرع وأفضل، إذا أردت مسح ذاكرة التخزين المؤقت في متصفح Chrome كروم قم بالضغط على النقاط الرأسية الثلاثة أعلى يمين أو يسار الصفحة، ثم انقر على خيار "أدوات إضافية"، بعدها اضغط على "مسح بيانات التصفح" وقم بتحديد الإطار الزمني للبيانات التي ترغب بحذفها، ثم اضغط على "مسح البيانات".


4- تأمين جهاز الواي فاي الخاص بك:

يمكنك القيام بذلك بمساعدة التطبيقات التي تسمح لك باكتشاف ما إذا كان اتصال Wi-Fi الخاص بك قد تمت سرقته أو أن شخصًا ما قد تطفل على شبكتك، يمكنك أيضًا استخدام بعض التطبيقات مثل: Wi-Fi Protector Pro.



5- تغيير كلمة سر الـ Wi-Fi:

من المحتمل أن يكون إرسال Wi-Fi الخاص بك قد تعرض للاختراق لأنك أضفت كلمة مرور ضعيفة أو يسهل تخمينها مما يجعلها عرضة للقرصنة وسرقة سرعتك دون علمك، لذا أضف كلمة مرور من الصعب جدًا تخمينها اجعلها مكونة من حروف وأرقام ورموز.


6- تغيير موقع جهاز الواي فاي:

يعتبر وضع موقع مميز لجهاز الإرسال الـ Wi-Fi هو السبب الرئيسي للحصول على إشارة قوية، لذا يرجى محاولة وضعه في مكان أعلى في المنزل أو في غرف أخرى لتحديد أفضل مكان لتسريع الإنترنت.


reaction:

تعليقات