القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار[LastPost]

تعرف على موعد إعلان نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية 2020 عبر بوابة الأزهر الإلكترونية

نتيجة الصف السادس الابتدائي الأزهري, بوابة الازهر الالكترونية

حدد قطاع المعاهد الأزهرية موعد إعلان نتائج الشهادتين الابتدائية والإعدادية عبر بوابة الازهر الالكترونية وهو يوم الثلاثاء القادم الساعة الواحدة ظهرا، وقد صرح رئيس القطاع علي خليل بأن معدلات النجاح قد تخطت نسبة 90%.

وأشار فضيلته خلال تصريح اليوم الأحد 7/6/2020 إلى أن 1% من طلاب الشهادة الابتدائية والإعدادية لم يقدموا المشروعات البحثية، لذا سوف تعقد لهم امتحانات الدور الثاني قبل بدء العام الدراسي الجديد بأسبوعين مع الطلاب المتخلفين عن امتحانات الفصل الدراسي الأول.


كما أوضح رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن القطاع لم يتلق أي شكاوى من المشروعات البحثية التي تم تقديمها، سواء من طلاب النقل أو الشهادتين الابتدائية والإعدادية، مؤكدا على أن كل طالب تقدم بالبحث يعتبر ناجحا ومنقولا للصف التالي.

كما أشار فضيلته إلى سبب عدم الإعلان عن النتيجة حتى الآن، حيث أن السبب في تأخير النتيجة يعود إلى استمرار وجود طلاب الأزهر بالخارج والذين لن يتمكنوا من العودة إلى الوطن؛ نظرا لتعليق وتوقف حركة الطيران، بالإضافة إلى ذلك استمرار أعمال الرصد في المناطق الأزهرية.

كان من المقرر ظهور نتيجة أبحاث الشهادتين الابتدائية والإعدادية وإعلانها على عبر بوابة الازهر الالكترونية فور اعتمادها يوم الأحد، وذلك وفقا لتصريحات على خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يوم السبت الماضي.

وقد تم الإعلان عن نتيجة أبحاث سنوات النقل عقب اعتمادها، وإعلانها بالمعاهد الأزهرية حيث يستطيع الطالب الحصول عليها من خلال الجروبات التي تم إنشاؤها بين المعلمين وطلابهم، بالإضافة إلى صفحات المعاهد المعلنة على الإنترنت، مشيرا إلى ارتفاع نسبة النجاح.

قرر الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر الشريف فى أواخر شهر مارس الماضي، الاكتفاء بتقديم مشروع بحثي يشمل ما درسه الطالب في مقررات الفصل الدراسي الثاني حتى منتصف مارس، وذلك لكافة الطلاب من الصف الثالث من المرحلة الابتدائية وحتى الصف الثاني من المرحلة الثانوية بالإضافة إلى طلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية؛ دعما لخطط الدولة لمواجهة فيروس كورونا وحفاظا على سلامة أبنائنا الطلاب.

من الجدير بالذكر أن امتحانات الثانوية الأزهرية من المقرر لها أن تنطلق يوم 21 يونيو الحالي بعد تأجيلها، وكان من المنتظر عقدها 30 مايو الماضى، وقد أوضح الشيخ على خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أن قرار تأجيل امتحانات الثانوية الأزهرية جاء لمصلحة الطلاب، ولإتاحة الفرصة لاستعداد المعاهد لاستقبال الطلاب لأداء الامتحانات في جو يضمن السلامة لطلابنا الأعزاء.

وقد زاد عدد اللجان بعد تقليص عدد طلاب اللجنة، حيث بلغ إجمالى اللجان 650 لجنة على مستوى الجمهورية يؤدى فيها 130 ألف طالبا وطالبة الامتحانات، وبكل لجنة 12 طالبا فقط لضمان سلامة الطلاب.




وسوف تبدأ الامتحانات فى تمام الساعة التاسعة صباحا، وسوف يكون كل يوم بمادة واحدة لأول مرة يوم للعلمى ويوم للأدبى، وسوف يتم توفير كافة الإجراءات الوقائية من المطهرات والماسكات والتعقيم اليومي للجان.

ويمكن الإطلاع على نتيجة الشهادة الابتدائية والإعدادية الازهرية عبر بوابة الأزهر الإلكترونية من هنا
reaction:

تعليقات

close