القائمة الرئيسية

الصفحات

تنزيل برنامج تصوير الشاشة ScreenSnag مجانا الإصدار الأخير



أهلا ومرحبا بكم زوار عالم المنوعات الأعزاء، تحدثنا في موضوع سابق عن تحميل برنامج تصوير الشاشة فيديو TechSmith SnagIt للكمبيوتر، وسيكون موضوعنا اليوم عن تنزيل برنامج تصوير الشاشة للكمبيوتر مجانا، إنه البرنامج الرائع ScreenSnag، يعتبر برنامج سكرين سناج أفضل أداة تصوير الشاشة للكمبيوتر، ويمكنك تحميله بشكل مجاني دون دفع أي رسوم وذلك من خلال رابط التحميل أسفل المقال. 



نبذة عن البرنامج


برنامج ScreenSnag يتيح لك التقاط صور لشاشة الكمبيوتر الخاص بك بأسهل وأسرع طريقة ممكنة، حيث تستطيع التقاط الشاشة كاملة، أو مساحة محددة منها تقوم بتحديدها، أو نافذة ما ترغب بتصويرها، أو شيء معين بداخل تلك النافذة أو أيقونة معينة.

تستطيع التقاط ما تشاء من شاشة الكمبيوتر أو جزء منها من خلال الماوس أو لوحة المفاتيح عن طريق تحديد الاختصارات المنوعة منها بدلا من استخدام الفأرة، بالإضافة إلى ذلك تستطيع أيضا ضبط البرنامج لالتقاط صور لشاشة الحاسوب محددة بوقت تقوم بتعينه، حيث يقوم البرنامج بالتصوير كل فترة زمنية.




مميزات برنامج تصوير الشاشة ScreenSnag



  • من المميزات الرائعة التي يمنحك إياها برنامج تصوير الشاشة ScreenSnag الحصول على العديد من الخيارات عند حفظ الصور التي قمت بتصويرها، حيث تستطيع اختيار جودة الصورة التي تريدها؛ تبعا لمساحة حاسوبك.

  • تطبيق ScreenSnag capture هو عبارة عن أداة تصوير الشاشة للكمبيوتر لحفظ العديد من الصور من جهاز الكمبيوتر الخاص بك بكل سهولة وفي وقت وجيز.
  • البرنامج مجاني بشكل كامل، ويعتبر افضل برنامج تصوير شاشة الكمبيوتر (سطح المكتب) بكل سهولة واحترافية، حيث تستطيع تصوير الشاشة بالكامل أو تصوير جزء معين من الشاشة بمنتهى السلاسة وبضغطة زر واحدة.

  • كما يتميز البرنامج بأداة التحديد التلقائي، حيث يمكنك تحديد الجزء الذي ترغب بتصويره عبر مرور الموس علي هذا الجزء وحفظه بشكل بسيط واحترافي.

  • سهولة التعامل مع البرنامج جعلته من افضل برامج تصوير الشاشة، إنه برنامج بسيط وخفيف على الجهاز، كما أنه صغير الحجم ومجاني.

  • البرنامج سهل الاستخدام، يمكن لأي مستخدم التعامل مع بسهولة دون أي تعقيد.

  • يمكنك من خلال برنامج ScreenSnag الحصول على صور احترافية عالية الجودة، تستطيع التقاط صورة من شاشة الكمبيوتر بأكملها أو منطقة محددة منها من خلال الفأرة أو استخدام الكيبورد من خلال الضغط على مفتاح (prtsc sysrq).

  • يأتي تطبيق تصوير الشاشة بواجة بسيطة سهلة الاستخدام، تشمل العديد من الخيارات من أهمها تصوير الشاشة كاملة أو تصوير جزء معين من الشاشة، ومنها عرض الصورة بعد تصويرها، بالإضافة إلى تحديد زمن محدد لالتقاط الصور.

  •  بعد فتح البرنامج ستجد اختيارات يمكنك اختيار منها ما تشاء منها التقاط الشاشة كاملة أو قسم محدد منها، بالإضافة إلى بعض الخيارات الأخرى والمميزات المختلفة مثل: التسمية التوضيحية، وحدود الصور، والمؤقت، والمقياس, والمؤشر، والصوت، كما يمكننا استخدام المحرر الافتراضي للصور وضبط لقطة بحسب متطلباتك.

  • وضع ملفات تعريف يسمح لنا لحفظ تفضيلاتنا المختارة حتى نتمكن من استخدامها مرارا وتكرارا دون إجراء تعديلات في كل مرة.

  • يوجد في أسفل البرنامج اختياران أحدهما للبدء في تصوير سطح المكتب وأخذ اللقطة، والثاني لفتح مجلد حفظ الصور الذي قمت بتصويرها مما يسهل عملية استخدام البرنامج والوصول للصور الملتقطة بسرعة وسهولة.

  • البرنامج يحتوي على خاصية مميزة وهي تصوير شاشة الكمبيوتر في وقت تحدده دون أن تكون جالسا على الكمبيوتر وتلك الخاصية تتيح لك مراقبة الكمبيوتر الخاص بك ومعرفة كل ما يحدث عليه أثناء غيابك، كل ما عليك هو تحديد الوقت الذي ترغب فيه بالتقاط الشاشة وسيقوم البرنامج بذلك.

  • تستطيع تصوير شاشة الحاسوب دون الحاجة إلي فتح البرنامج من خلال لوحة المفاتيح، فكل ما عليك الضغط على مفتاح تصوير الشاشة (prtsc sysrq) من وسيقوم البرنامج بتصوير الشاشة.


شرح برنامج ScreenSnag لتصوير الشاشة


بعد تحميل البرنامج من خلال الرابط أسفل المقال، تقوم بالضغط عليه وتثبيته مثل أي برنامج آخر حتي تتم عملية التثبيت، يمكنك وضع اختصار لأيقونة البرنامج على سطح المكتب الأمر الذي يسهل عليك فتح البرنامج عند استخدامه وذلك بوضع علامة √ علي إظهار أيقونة البرنامج علي سطح المكتب خلال عملية التثبيت، بعد انتهاء تثبيت البرنامج وفتحه سوف تظهر لك واجهة البرنامج على الشكل التالي:
تحميل برنامج تصوير الشاشة ScreenSnag مجانا 2020

كما نرى في الصورة فإن واجهة البرنامج تحتوي على أربعة أقسام رئيسية على النحو التالي:

1- In put (الإدخال)


يمكنك من خلال هذا القسم الاختيار بين تصوير كامل الشاشة، أو تصوير جزء معين منها، أو يقوم البرنامج بتحديد جزء معين من الشاشة عن طريق مرور الفأرة عليه مثل: تصوير أيقونة أو برنامج وذلك من خلال الضغط على الأيقونة في اليسار وعندها يمكنك الاختيار بين: 


window

وعند اختيار هذا القسم سوف يقوم البرنامج بتحديد جزء من الشاشة عند مرور الفأرة عليه. 


fullscreen

وهذا الاختيار يمكنك من تصوير الشاشة بشكل كامل. 


area

يمكنك هذا الاختيار من تصوير مساحة محددة من شاشة الكمبيوتر، يمكنك التغيير بين الخيارات الثلاثة من خلال النقر على كلمة window بالفأرة، وفي كل مرة سيظهر لك أحد الخيارات السابقة. 


2- output (الإخراج)

هذا القسم تستطيع من خلاله التحكم في الصور التي قمت بتصويرها مثل تحديد حجم الصور وصيغة حفظها على جهازك.


3- Options

يمكنك من خلال الإعدادات عرض الصورة بعد التقاطها، والتحكم بالصوت الصادر عند التصوير، وتحديد وقت معين للتصوير التلقائي بالإضافة إلى الخصائص الأخرى. 


4- profile

هذا القسم الأخير خاص بتحديد البروفايل الخاص بك.

في نهاية البرنامج نجد أيقونتين، الأولى "capture"، وعند الضغط عليهم يقوم البرنامج بالبدء في التصوير والتقاط صورة لشاشة الكمبيوتر، وكما ذكرنا يمكنك التصوير من خلال لوحة المفاتيح وذلك بالضغط علي (prts sysrq)، الأيقونة الثانية باسم "Storage"، وهي لفتح ملف حفظ الصور التي قمت بتصويرها.



تفاصيل البرنامج 



اسم البرنامج: ScreenSnag 2020 
الترخيص: مجانا 
حجم البرنامج: 1.52 MB
نظام التشغيل: ويندوز 7/ 8 / 10 /Windows XP/ Vista



تنزيل برنامج تصوير الشاشة ScreenSnag 2020 من هنا


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع