آخر الأخبار

عجائب وغرائب| بالفيديو الرجل الحديدي يحلق في سماء الرياض

الرجل الحديدي يحلق في سماء الرياض
الرجل الحديدي الطائر


الرجل الحديدي يحلق في سماء الرياض

قام "ريتشارد براوننج" المخترع البريطاني بالتحليق أمام مقر منتدى الاستثمار في العاصمة السعودية الرياض والمعروف بمنتدى مستقبل الاستثمار السعودي أو بمنتدى دافوس الصحراء، قام الرجل في حيلته للطيران باستخدام محرك على ظهره وقفازين حديديين ليحلق في السماء، مذكرا الجمهور بأفلام الرجل الحديدي.


وقد شارك في المنتدى السعودي 300 متحدثا من صناع القرار وخبراء ومستثمرين من أكثر من ثلاثين دولة، بينما أكد أكثر من ستة آلاف شخص حضورهم مبادرة مستقبل الاستثمار. اقرأ أيضا: شاهد بالفيديو تدخن 30 سيجارة يوميا وعمرها تجاوز 112 عام.


دخل المخترع البريطاني موسوعة جينيس للأرقام القياسية  قبل سنوات مسجلًا أول رقم قياسي في التحليق لإنسان عن طريق محرك، وحقق سرعة 51.5 كم/ساعة في محاولته الأخيرة، في مدينة ريادينغ في إنجلترا.


ريتشارد براوننج يبلغ من العمر 38 عاما، وقام بتصميم البدلة بنفسه دون مساعدة خلال ثلاث سنوات، ليقوم بتجربتها في في بريطانيا في حديقة لاجونا بارك، وتتكون البدلة من 6 توربينات صغيرة تعمل بالكيروسين يتم التحكم بالبدلة بشكلٍ كامل بناء على حركة الشخص الذي يرتديها. اقرأ أيضا: شاهد بالصور أصغر مولودة في العالم.


وقد قصد ريتشارد براوننج فنائه في الريف الإنجليزي وأرفق محرك غاز يعمل بالكيروسين، وهي نسخة مصغرة من محرك الطائرة لكل من ذراعيه وساقيه.


صمم هذه البدلة من 5 محركات نفاثة مثبتة على ذراعي الطائرتين الخلفيتين، وكذلك إلكترونيات وقطع طباعة ثلاثية الأبعاد، وهي مستوحاة من فيلم الخيال العلمي والأكشن "الرجل الحديدي". اقرأ أيضا: بالصور أغرب 10 سيارات في العالم.


شاهد الفيديو


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-