11/21/2019

عجائب وغرائب | بالفيديو: الرجل الحديدي يحلق في سماء الرياض

غرائب وعجائب
الرجل الحديدي الطائر

بالفيديو: الرجل الحديدي يحلق في سماء الرياض


قام "ريتشارد براوننج" المخترع البريطاني بالتحليق أمام مقر منتدى الاستثمار في العاصمة السعودية الرياض والمعروف بمنتدى مستقبل الاستثمار السعودي أو بمنتدى دافوس الصحراء، قام الرجل في حيلته للطيران باستخدام محرك على ظهره وقفاذين حديديين ليحلق في السماء، مذكرا الجمهور بأفلام الرجل الحديدي.

وقد شارك في المنتدى السعودي 300 متحدث من صناع القرار وخبراء ومستثمرين من أكثر من ثلاثين دولة، بينما أكد أكثر من ستة آلاف شخص حضورهم مبادرة مستقبل الاستثمار.

دخل المخترع البريطاني موسوعة جينيس للأرقام القياسية  قبل سنوات مسجلًا أول رقم قياسي في التحليق لإنسان عن طريق محرك، وحقق سرعة 51.5 كم / ساعة في محاولته الأخيرة، في مدينة ريادينغ في إنجلترا.

ريتشارد براوننج يبلغ من العمر 38 عاماً، وقام بتصميم البدلة بنفسه دون مساعدة خلال ثلاث سنوات ، ليقوم بتجربتها في في بريطانيا في حديقة لاجونا بارك ، وتتكون البدلة من 6 توربينات صغيرة تعمل بالكيروسين يتم التحكم بالبدلة بشكلٍ كامل بناء على حركة الشخص الذي يرتديها.

وقد قصد ريتشارد براوننج فنائه في الريف الإنجليزي وأرفق محرك غاز يعمل بالكيروسين، وهي نسخة مصغرة من محرك الطائرة ، لكل ذراعيه وساقيه.

صمم هذه البدلة من 5 محركات نفاثة مُثبتة على ذراعي الطائرتين الخلفيتين، وكذلك إلكترونيات وقطع طباعة ثلاثية الأبعاد، وهي مستوحاة من فيلم الخيال العلمي والأكشن "الرجل الحديدي"


شاهد الفيديو




***************************************

مواضيع قد تعجبك
طرائف وعجائب

0 comments

إرسال تعليق