القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

كبسولات الشاي الاخضر فوائدها وأضرارها


فوائد الشاي الاخضر,الشاي الاخضر,فوائد الشاي الاخضر,الشاي,الأخضر,تخسيس,التخسيس,فوائد,حرق الدهون,اضرار الشاي الاخضر,فوائد الشاي الاخضر للرجيم,انقاص الوزن,تخسيس البطن,الشاي الاخضر للتنحيف
كبسولات الشاي الاخضر 

كبسولات الشاي الاخضر فوائدها وأضرارها


كبسولات الشاي الاخضر هي مكمّل غذائي طبيعي يستخدم خلال فترة اتباع الحميات الغذائية المختلفة، والرجيم، فالمكملات الغذائية ضرورية فى فترة الرجيم، وذلك بهدف استعادة النشاط والحيويّة، ولمقاومة الضغط النفسي، فهي تعمل على حرق مزيد من السعرات الحرارية، وتفادي حدوث أي نقص للفيتامينات، والمعادن. 

هذه الكبسولات تتكون من خلاصة الشاي الاخضر، والكبسولة الواحدة تعادل عشرة أكواب من الشاي الاخضر في اليوم، ولضمان تجنب حدوث ترهلات الجسم بعد نقص الوزن، وحدوث نتيجة ملموسة في وقت وجيز، ينصح بممارسة التمارين الرياضية، وممارسة رياضة المشي الخفيف. 

في موضوع اليوم سوف نتناول أهم فوائد كبسولات الشاي الاخضر وأضرارها. 

فوائد كبسولات الشاي الاخضر 


يمكن تناول كبسولات الشاي الاخضر لمن لا يحب مذاقه لينال فوائده الآتية: سرعة وزيادة معدل الاحتراق الداخلي بنسب عالية، ممَّا يؤدي إلى فقدان الدهون في جميع مناطق الجسم بكمية كبيرة، بالإضافة إلى مساهمتها في التخلّص من الترهلات في الجسم. 

تساهم كبسولات الشاي الاخضر بجانب اتباع نظام غذائي قليل السعرات، وممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم في تسريع عملية الأيض؛ حيث أن لها تأثير مضاد للأكسدة، مما يساعد الكبد على أداء وظيفته بشكل مثالي وعلى نحو أكثر فعالية. 

تعمل على تقليل نسبة السكر في الدم، حيث أن السكر يساهم في تخزين الجلوكوز على هيئة شحوم، فتؤدي عملية تقليل مستوى السكر إلى تقليل مستوى الشحوم المخزنة في الجسم. 

تعمل كبسولات الشاي الاخضر على تخفيض الكولسترول في الدم، كونه مضاد للأكسدة فيعمل على منع تأكسد الكولسترول الضار. 

تقلل من الشهية على الطعام، وتساعد في امتلاء الأمعاء، وزيادة الشعور بالشبع، وتعمل على تنظيم عملية الهضم. 


تعمل كبسولات الشاي الاخضر على الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب المختلفة، تساعد في منع حدوث هشاشة العظام، وتمنع نزلات البرد والإنفلونزا وحدوث الحساسية، تعمل على تخفيف الإرهاق والتعب، وتمد الجسم بالطاقة والنشاط والحيويّة، كما أنها تحافظ على توازن السوائل في الجسم وتقي من الإمساك، وتحسن مناعة الجسم. 

الشاي الاخضر,فوائد الشاي الاخضر,الشاي,الأخضر,تخسيس,التخسيس,فوائد,حرق الدهون,اضرار الشاي الاخضر,فوائد الشاي الاخضر للرجيم,انقاص الوزن,تخسيس البطن,الشاي الاخضر للتنحيف

أضرار كبسولات الشاي الاخضر 


حبوب الشاي الاخضر تؤثر على امتصاص الكالسيوم في الجسم، لذلك يجب تناول كبسولات الشاي الاخضر بعد مرور فترة طويلة من تناول وجبات تحتوي على الكالسيوم؛ حيث أن نقص الكالسيوم يؤثر على مريض هشاشة العظام، كما أنه يؤثر سلباً على النساء في سن اليأس. 

كبسولات الشاي الاخضر تؤثر على امتصاص الحديد، لذلك يجب تناولها كما هو الحال في الوجبات التي تحتوي على الكالسيوم بعد مرور فترة طويلة من تناول الوجبات التي تحتوي على الحديد، تجنبا للمشكلات الصحية الكثيرة التي قد تحدث بسبب نقص الحديد من الجسم. 

قد تضر كبسولات الشاي الاخضر بالكبد حيث قامت الهيئات الأوروبية للرقابة الغذائية بعمل تقييم لسلامة كبسولات الشاي الاخضر، لتتوصل إلى أنه من الممكن أن يكون لها تأثيرات سلبية على الكبد، وقد صرحت الهيئة بأن مضادات الأكسدة في الشاي الاخضر الطبيعي آمنة بشكل عام، لكن الأمر يختلف في المكملات الغذائية، فيمكن أن تتسبب الجرعات الكبيرة من 800 ملجرام أو أكثر يوميا في مشاكل صحية. 

الشاي الاخضر يستهلك على نطاق كبير بسبب فوائده المزعومة، لكن هناك تقرير من الاتحاد الأوروبي وغيره يتحدث عن آثار كبسولات الشاي الاخضر الضارة المحتملة، وقد تزايدت مخاوف بلدان الشمال الأوروبي بعد حدوث حالات تلف في الكبد مرتبطة باستخدام كبسولات الشاي الأخضر. 

قام الباحثون تحت إشراف طبي بدراسات بشرية على متطوعين وانتهوا إلى أن الجرعات الكبيرة التي تزيد عن 800 ملليجرام قد ترتبط بتلف الكبد، في حين لم يكن هناك مؤشرات على إصابة الكبد بالجرعات الأقل. 

ويشار إلى أن الخبراء لم يستطيعوا تحديد الجرعة الآمنة على أساس البيانات المتاحة، ويعود هذا القلق إلى أن كبسولات الشاي الاخضر توفر كميات كبيرة من مضادات الأكسدة ما بين 5 و1000 مجم، وهذه المكملات مخصصة للبالغين. 

أما مشروب الشاي الاخضر الطبيعي يتراوح بين 90 و 300 مجم، وربما يصل إلى 866 لمن يستهلكون كميات كبيرة في بعض الحالات. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع
    close