10/01/2018

نصائح للتخلص من الوزن الزائد دون مجهود



10 نصائح للتخلص من الوزن الزائد دون مجهود



تخلص من الوزن الزائد بطرق بسيطة


1- شرب الكثير من الماء أو المشروبات الأخرى الخالية من السعرات الحرارية.


من الممكن أن تستبدل من رقائق البطاطا بشرب كوب من الماء، فالناس في بعض الأحيان يخلطون العطش مع الجوع، لذلك يمكنك في نهاية المطاف تناول السعرات الحرارية الزائدة، حاول شرب المياه المنكهة بالفاكهة أو الخضراوات.




2- اختيار الوجبات الخفيفة ليلا.

يحدث تناول الطعام بلا عقاب في كثير من الأحيان بعد العشاء، عندما تجلس فى هدوء واسترخاء،  الوجبات الخفيفة أمام التليفزيون هى واحدة من أسهل الطرق لإفساد النظام الغذائي الخاص بك، ويمكن التغلب على ذلك إما بإغلاق المطبخ بعد ساعة معينة، أو تسمح لنفسك بالحصول على وجبة خفيفة منخفضة السعرات الحرارية، لا تزيد على 100 سعر حرارى.


3- لا تحرم نفسك من طعامك المفضل.

 يمكنك ألا تحرم نفسك من الطعام المفضل لديك مثل قطعة كوكيز ولكن نستبدل مكوناتها بالقمح الصحى للجسم.



4- تناول العديد من الوجبات الصغيرة خلال النهار.

 إذا كنت تأكل السعرات الحرارية أقل مما كنت حرق، فسوف تفقد الوزن، وأظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يأكلون 4-5 وجبات أو وجبات خفيفة يوميًا أكثر قدرة على التحكم في شهيتهم ووزنهم"، وتوصي بتقسيم السعرات الحرارية اليومية إلى وجبات صغيرة أو وجبات خفيفة والاستمتاع بمعظمها في وقت مبكر من اليوم.


5- تناول البروتين في كل وجبة.


 يساعد البروتين على الحفاظ على كتلة العضلات ويشجع حرق الدهون،  لذلك تأكد من دمج البروتينات الصحية مثل المأكولات البحرية واللحوم الخالية من الدهون وبيض البيض واللبن والجبن وفول الصويا والمكسرات والفاصوليا في وجبات الطعام والوجبات الخفيفة.


6- تخزين المطبخ الخاص بك بالأطعمة الصحية.

 وجود الوجبات الجاهزة للأكل والوجبات التى تحضر في غضون دقائق فى مطبخك يسهل عليك الحصول عليها بسهولة، ويجب أن تحفظ الأطعمة الصحية فقط بمنزل منها: الخضراوات، المعكرونة من الحبوب الكاملة، والجبن منخفضة الدهون، والطماطم المعلبة، والفاصوليا المعلبة، صدر الدجاج المشوي، حبوب الخبز الكاملة وأكياس من خضراوات السلطة.


7- تناول وجبة الإفطار دائمًا.

 تخطي وجبة الإفطار  يجعلك عرضه لاكتساب مزيد من الوقت، حيث أثبتت الدراسات أن معدلات الحرق تكون أعلى فى الصباح، وعدم تناول وجبة الإفطار يمكن أن تجعلك جائعًا في وقت لاحق، ما يؤدي إلى تناول الكثير من الطعام والشراب في الغداء والعشاء، ولإنقاص وزنك خصص دائمًا وقت لتناول وجبة الصباح بطريقة صحية، مثل حبوب عالية من الألياف والحليب قليل الدسم، والفاكهة.


8- إدراج الألياف في النظام الغذائي الخاص بك.

 الألياف تساعد على الهضم، وتمنع الإمساك، وتخفض نسبة الكولسترول، ويمكن أن تساعد مع فقدان الوزن، ينبغي أن تحصل على معظم النساء على حوالى 25 جرامًا يوميًا، في حين يحتاج الرجال حوالي 38 جرامًا، وتشمل مصادر الألياف الجيدة الشوفان والفاصوليا والأطعمة الحبوب الكاملة والمكسرات، ومعظم الفواكه والخضراوات.

9- افقد وزنك ببطء.


 إ
ذا كنت تفقد الوزن ولكن ليس بالسرعة التي تريد، لا تحبط، ففقدان وزن الجسم يستغرق وقتًا تمامًا مثل كسب الوزن،  ويشير الخبراء إلى وضع هدف لفقدان الوزن بواقعية بحوالي 1-2 كيلو في الأسبوع، يمكنك البدء في رؤية الفوائد الصحية عندما تفقد حوالى 5٪ -10٪ من وزن الجسم.


10- الحصول على قسط  كافً من النوم.


 
عندما تحرم جسمك من النوم يؤدي إلى إنتاج هرمون جريلين الذى يعمل على تحفيز الشهية وإنتاج كميات أقل من هرمون اللبتين، الحصول على قسط كافٍ من النوم قد يجعلك تشعر بالراحة وتبقيك بعيدًا عن الوجبات الليلية.

0 comments

إرسال تعليق