آخر الأخبار

تعرف على مصل الإنفلونزا الجديد ومميزاته

تعرف على مصل الانفلونزا الجديد ومميزاته
مصل الإنفلونزا الجديد ومميزاته

مصل الإنفلونزا الجديد ومميزاته

عند بداية فصل الشتاء وانتشار الإنفلونزا، يبدأ السؤال المتكرر عن مصل الإنفلونزا ومدى فائدته ومتى يجب أخذه؟ وغيرها من الأسئلة الشائعة والتى سنتعرف عليها فى السطور القادمة.


تم تحديث لقاحات الإنفلونزا لتتناسب بشكل أفضل مع الفيروسات، وتم تغيير المكون B/Victoria وتم تحديث مكون الإنفلونزا (A(H3N2. اقرأ أيضا: علاج نزلات البرد والانفلونزا والزكام عند الأطفال بطرق طبيعية وآمنة.


بالنسبة للموسم الجديد 2019، يعد اللقاح الأنفي للرذاذ أو "LAIV" خيارًا موصى به للتطعيم ضد الإنفلونزا للأشخاص الذين يكون مناسبا لهم، حيث تمت الموافقة على استخدام الرذاذ الأنفي للأفراد غير الحوامل، ومن سن عامين إلى 49 سنة.


تم تغيير التوصية العمرية لـ "Fluarix Quadrivalent" من 3 سنوات وما فوق إلى 6 أشهر و كذلك كبار السن بعد نشر التوصيات السنوية في الموسم الماضي لتكون متناسقة مع العلامات المطبقة على إدارة الغذاء والدواء (FDA).


كذلك تم تغيير التوصية العمرية لـ Afluria Quadrivalent من سن 18 عامًا وأكبر إلى 5 سنوات وأكبر بعد نشر التوصيات السنوية في الموسم الماضي لتتسق مع تصنيف المنتجات المعتمدة من إدارة الأغذية والعقاقير (FDA). اقرأ أيضا: ما هي طرق الوقاية من نزلات البرد والانفلونزا؟


ما هي اللقاحات التي ينصح بها هذا الموسم؟

وبالنسبة لموسم الإنفلونزا الجديد 2018-2019، يفضل اختيار لقاح مضاد للإنفلونزا مرتبطا بالعمر (IIV أو RIV4 أو LAIV4).


خيارات هذا الموسم تشمل:

  • جرعة قياسية من إنفلونزا، الجرعة يتم إعطاؤها من خلال إبرة في العضلات، ولكن يمكن إعطاء إثنين من (Afluria وAfluria Quadrivalent) لبعض الأشخاص (الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و64 سنة) مع حاقن نفاث.



متى يجب علي الحصول على اللقاح؟

يتم الحصول على لقاح ضد الإنفلونزا قبل أن يبدأ فصل الشتاء، لأن اللقاح يستغرق حوالي أسبوعين بعد التطعيم حتى يعمل على الحماية من الإنفلونزا، لذلك يفضل التطعيم فى الخريف.


توصي مراكز مكافحة الأمراض بأن يحصل الإنسان على لقاح ضد الإنفلونزا في نهاية أكتوبر، ويجب الاستمرار في تقديم التطعيم طوال موسم الإنفلونزا، حتى يناير أو بعد ذلك.


هل يمكن لمرضى حساسية البيض الحصول على لقاح ضد الإنفلونزا؟

يمكن الحصول على أي لقاح مرخص لكن يشترط أن يكون مناسبًا للعمر والحالة الصحية، وتحت إشراف طبي، حتى يتناسق مع أعراض الحساسية. اقرأ أيضا: فيروس كورونا الجديد 2020.. أعراضه وأسبابه وكيفية الوقاية منه.


هل يحتاج بعض الأطفال إلى جرعتين من لقاح الإنفلونزا؟

يحتاج بعض الأطفال من 6 أشهر إلى 8 سنوات إلى جرعتين من لقاح الإنفلونزا، ويحتاج الأطفال في هذه الفئة العمرية الذين يتم تطعيمهم لأول مرة إلى جرعتين من لقاح الإنفلونزا متباعدة على الأقل 4 أسابيع، أما الأطفال الذين تلقوا جرعة واحدة فقط في حياتهم يحتاجون أيضا إلى جرعتين، مع مراجعة طبيب أطفال.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-