القائمة الرئيسية

الصفحات

خلافات حادة بين نتنياهو وليبرمان بشأن التهدئة في غزة

 

خلافات حادة بين نتنياهو وليبرمان بشأن التهدئة في غزة
نيتياهو وليبرمان


خلافات  نتنياهو وليبرمان بشأن التهدئة في غزة

دعا وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، أعضاء الكتلة البرلمانية التي يتزعمها إلى لقاء طارئ اليوم يوم الأربعاء.


طلب ليبرمان يأتي على مرجعية الخلافات التي ظهرت بخصوص مسألة التهدئة مع الفصائل الفلسطينية في مدينة غزة البارحة يوم الثلاثاء، والقرار الذي تمخضت عنه جلسة السلطات الإسرائيلية بقبول التهدئة. اقرأ أيضا: تعرف على قرارات رئاسة مجلس الوزراء اليوم بخصوص مواعيد الحظر الجديدة لنهاية شهر يونيو


يقال أن هناك خلافات حادة داخل الائتلاف الحكومي بين حزب "يسرائيل بيتينو" بزعامة ليبرمان وحزب "البيت اليهودي" بزعامة نفتالي بينت بشأن كيفية التعامل مع مظاهرات العودة.


فبينما كان الوزير بينت يأخذ على الوزير ليبرمان بأنه لا يتعامل مع تلك المظاهرات بالحزم، كان ليبرمان يصر على أن التصعيد يؤدي لخوض حرب جديدة.


وقد كان عقد مجلس الأمن العالمي مؤتمراً مغلقاً يوم الثلاثاء، بحث أثناءه التصعيد العسكري الذي شهدته مدينة غزة في الأيام الأخيرة، إلا أنّ أعضاء المجلس فشلوا في التوصّل لأي اتّفاق بشأن سبل تسوية الحال في القطاع المحاصر، على حسب ما قال دبلوماسيون. اقرأ أيضا: تعرف على ترتيب الجيوش في العالم 2020


أما في القطاع فيسود سكون وهدوء نصح بعد وساطة مصرية بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في القطاع نجحت في عقد اتفاق لإيقاف إطلاق الرصاص بين الطرفين.


وشددت القيادة المشتركة للفصائل الفلسطينية المسلحة في غزة في تصريح يوم الثلاثاء أنها ستلتزم بالاتفاق الذي توسطت فيه جمهورية مصر العربية ما التزمت به إسرائيل.


reaction:

تعليقات