11/12/2018

أغذية يمكن حفظها لسنوات استعدادا لأي وضعية طارئة


حفظ,حفظ الطعام,تخزين,الأغذية,معلومات,للغذاء,نصائح,حفظ الاكل,علب حافظة لفترات طويلة جدا,الأطعمة,طعام
أغذية يمكن حفظها لسنوات استعدادا لأي وضعية طارئة

أغذية يمكن حفظها لسنوات استعدادا لأي وضعية طارئة



يسعى بعض الناس لتخزين المعلبات وبعض أشكال المأكولات المجمدة من أجل استعمالها عند الاحتياج ، لكن تلك الأغذية لها مرحلة صلاحية معينة تفسد عقب انتهائها ، لهذا لا مفر من تخزين أشكال أخرى من الأغذية ، استعداداً لظروف طارئة يصعب معها الوصول إلى المحلات لشراء المأكولات.

وفي بعض الحالات ، مثل الحروب والكوارث الطبيعية ، يجد الكثيرون أنفسهم غير قادرين على شراء المأكولات الرئيسية التي تبقيهم على قيد الحياة ، لهذا يقدم موقع "بيزنس إنسايدر" أكثرالأغذية أهمية  التي يلزم أن تكون متاحة في البيت عند لحظات الطوارىء :

1- الأرز الابيض


وجد باحثون أن الأرز الأبيض من الممكن أن يكون صالحاً للاستعمال لفترة 30 سنة في حال تم تخزينه بأكياس أو حاويات شاغرة من الأوكسجين وبحرارة أدنى من 40 درجة مئوية، بينما أن الارز البني لا يدوم لأكثر من 6 أشهر.

2- العسل


يُعرف عن العسل بأنه الأكل الأوحد الذي من الممكن أن يتواصل أبديا دون أن يتلف، وهذا بفضل تركيبته الكيماوية السحرية، وينصح بتخزين العسل في حاويات مقفلة على نحو جيد بعيداً عن الرطوبة.

3- الملح


استُخدم الملح لقرون طويلة كمادة حافظة للمأكولات لأنه يزيل الرطبة من المأكولات ويمنع تعفنها ، وبصرف النظر عن أن إضافة اليود تقلل من السن الافتراضي للملح ، سوى أنه من الممكن أن يبقى دون أن يتلف لفترة تبلغ إلى 5 أعوام.

4- صوص طماطم الصويا


لا تتشابه المدة المدونة على عبوات صوص طماطم الصويا مع الواقع ،  وفي كل الأوضاع  تواصل صوص طماطم الصويا بقاءها لمدة طويلة بشكل كبير في حال لم يتم فتح العبوة ، وحتى بعد فتحها من الممكن أن تظل لسنوات في الثلاجة.

5- السُكّر


كباقي البنود الواردة في تلك القائمة ، يمكن للسُكّر أن يدوم لمدة طويلة في حال تم تخزينه داخل عبوات محكمة الإقفال بعيداً عن الرطوبة.

6- البقول المجففة


كما هو الوضع فيما يتعلق للأرز، وجد باحثون في جامعة برمنغهام أن البقوليات المجففة من الممكن أن تظل صالحة للاستخدام مدة 30 سنة في حال تم تخزينها بالأسلوب السليم.

7- شراب القيقب النظيف


يتمتع شراب القيقب النظيف بقدرة على المكث لوقت طويل دون أن يتعرض للتلف ، وهذا بفضل مقدرته على مقاومة نمو الجراثيم ، ويقول الباحثون إن ذلك الشراب من الممكن أن يوجد إلى الأبد شأنه في هذا شأن العسل إذا تم تخزينه بالشكل السليم.

8- اللبن المجفف


بصرف النظر عن أن طعم اللبن المجفف أدنى جودة من اللبن الطازج ، سوى أنه يمتاز بقدرته على المكوث دون أن يتلف لفترات طويلة، كما أن من السهل نقله وتخزينه في البيت.

9- الخل الأبيض المقطر


يستعمل الخل الأبيض المقطر لإضافة نكهة فريدة على السلطة، وفي نفس الوقت يمكن استعماله في تعقيم الجروح وغير هذا ، ويمتاز الخل الأبيض بقدرته على المكوث لسنوات طويلة دون أن يتعرض للتلف.

10- نشا الذرة


نشا الذرة كذلك من المأكولات التي من الممكن أن تحمي وتحفظ جودتها لمدة طويلة من الزمان شرط أن يتم تخزينها على نحو جيد وبعيداً عن الحرارة و الرطوبة.

0 comments

إرسال تعليق