5/22/2019

تعرف على حشرة الأرضة التي كشفت وفاة النبي سليمان عليه السلام


تعرف على حشرة الأرضة التي كشفت وفاة النبي سليمان عليه السلام 

حشرة الارضة,حشرة الارضة وطرق مكافحتها,حشرة الارضة الملكة,حشرة الارضة في الخشب,الأرضة,الارضة,حشرة,النمل الأبيض,شاهد,النمل الابيض,الحشرة الاكلة,اخطر حشرة على الارض,التربة,الارض,حشرات,مكافحة الحشرات,الارضه,مكافحة حشرة البيوت
حشرة الأرضة 

حشرة الأرضة


تعتبر حشرة الأرضة أو ما تعرف بالنمل الأبيض من أخطر أنواع الحشرات حول العالم؛ لإلحاقها أضراراً جثيمة بأثاث المنازل، حيث أنها تتغذى على المكون الرئيسي له مادة السليلوز، ويشار إلى أن هذه الحشرة تعمل في الخفاء، حيث أنها تقوم بحفر العديد من الأنفاق والممرات الخاصة بها داخل أجزاء الأثاث، مما يؤدي إلى صعوبة عملية الوصول إليها والقضاء عليها.

في هذا الموضوع سنتعرف على حشرة الأرضة بشكل مفصل. 

أولا: أنواع أفراد حشرة الأرضة


1- الملكة:


يوجد ملكة وحيدة في المستعمرة وهي ناتجة عن الأفراد الجنسية الخصبة، ومهمة الملكة العمل على ربط أفراد ووحدة المستعمرة جميعاً، وإنتاج البيض حيث أنها تقوم بوضع ست بيضات تقريبا في الدقيقة الواحدة، ومن الجدير بالذكر أنه يعيش معها ملك واحد فقط.


2- الشغالة:


وهي تشغل تقريبا 97% من أفراد المستعمرة، وتعد المسؤولة عن تغذية أفراد المستعمرة، وتوصف بالعمى، والعقم، ولونها الباهت. 

3- الجنود:


يشكل جنود المستعمرة من 1% إلى 3% من إجمالي الأفراد، ومهمة الجنود هي حراسة المستعمرة؛ و يتميزون بالفكوك المسننة القوية، وبرؤوسهم قاتمة اللون، وبجسم فاتح اللون. 

حشرة الارضة,حشرة الارضة وطرق مكافحتها,حشرة الارضة الملكة,حشرة الارضة في الخشب,الأرضة,الارضة,حشرة,النمل الأبيض,شاهد,النمل الابيض,الحشرة الاكلة,اخطر حشرة على الارض,التربة,الارض,حشرات,مكافحة الحشرات,الارضه,مكافحة حشرة البيوت

4- الأفراد الجنسية المجنحة الخصبة:


هؤلاء الأفراد يظهرون في فصلي الربيع والخريف، وتتصف بألوانها الغامقة، وتمتلك عيون وأجنحة قوية، لاحقا تتحول إلى ملكات وملوك لبناء المستعمرات الجديدة.


ثانيا: أسباب زيادة تواجد حشرة الأرضة في المنازل


زيادة تواجد حشرة الأرضة في المنازل مرتبطة بوجود الأخشاب، الأوراق، والأقمشة التي تحتوي على نسب عالية من مادة السليلوز بها، ترك البيت دون إضاءة لفترات طويلة، وجود تسربات في المياه، مما يعمل على زيادة رطوبة الجدران، وبالتالي يؤدي إلى زيادة فرص تواجد حشرة الأرضة.


ثالثا: طرق علاج الأرضة والقضاء عليها


يتساءل الكثير كيف اقضي على الارضه، هناك طريقتان للتخلص منها على النحو التالي:

1- مصيدة الورق المقوى:


هذه الطريقة يستعمل فيها قطع من الورق المقوى، حيث يتم تبليله بالماء؛ حيث أن حشرة الأرضة تتغذى على مادة السليلوز الموجود فيه، قم بتحديد مناطق تواجد الحشرة، وضع قطع الورق المبللة فيه، وبعد تجمع عدد كبير من الأرضة، قم بنقلها خارج البيت ثم قم بحرقها، وكرر العملية عدة مرات عند الحاجة، إلا أن هذه الطريقة حل جزئي وليس حل نهائي للقضاء على حشرة الأرضة.

2- الديدان الإسطوانية:



الديدان الإسطوانية عبارة عن ديدان صغيرة ، تبحث عن عائل وتجعله مكانا للإنتاج؛ حيث أنها تحفر في جسم العائل، مما يؤدي إلى موته خلال يومين فقط، ويمكن الحصول على الديدان الإسطوانية من المشاتل أو المزارع المختلفة ؛ بحيث يتم الانتفاع بها عن طريق وضعها في تربة قريبة من أماكن تواجد الأرضة، ولكن يجب وضعها في الصباح الباكر أو عند وقت الغروب، حيث أن أشعة الشمس تؤثر عليها، ويشار إلى أنه يمكن حفظ هذه الأنواع من الديدان في الثلاجة لمدة قصيرة. 

فيديو لحشرة الأرضة



0 comments

إرسال تعليق