آخر الأخبار

كيف تجد هاتفك في حالة فقدانه في أي مكان ولو كان صامتا؟

كيف تجد هاتفك في حالة فقدانه في أي مكان؟
كيف تصل إلى هاتفك المفقود بخطوات بسيطة


كيف تجد هاتفك في حالة فقدانه في أي مكان؟

كثيرا ما يكون هاتفك على الوضع الصامت وتفقده في المنزل أو في أي مكان آخر، ويصبح من الصعب العثور عليه، فالاتصال حينها لن يدل على مكانه.


يعاني الكثيرون من هذه المشكلة لاسيما عند وجود أطفال في المنزل، حيث يختفي الهاتف كثيرا ولا يظهر له أثر، ويستغرق البحث عنه طويلا ليتم العثور عليه داخل الأريكة أو المطبخ أو في خزانة الملابس أو غير ذلك. اقرأ أيضا: حل مشكلة لا توجد بطاقة SIM في الايفون دليل شامل.


هناك حل تقني بسيط للعثور على أي جهاز مفقود يعمل بنظام أندرويد أو iOS عبر تشغيل صوت متكرر على الجهاز يدل على مكانه حتى لو كان مضبوطا على وضعية صامت.


أولا: مستخدمي أجهزة أبل

إذا كنت من مستخدمي أجهزة أبل التي تعمل بنظام iOS، فيمكنك الدخول من خلال جهاز الكمبيوتر إلى موقع me.com، ثم تقوم بتسجيل الدخول بحساب Apple ID، وهو الحساب نفسه الذي تستخدمه لتنزيل التطبيقات من متجر App Store. اقرأ أيضا: حل مشكلة التحقق من حساب gmail بعد استعادة ضبط المصنع.


بعد الانتهاء من تسجيل الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور، يظهر في الأسفل زر العثور على آيفون Find My iPhone، وعند الضغط عليه يقوم الموقع بالبحث عن الهاتف، ويحدد موقعه على الخريطة على شكل نقطة خضراء.


اضغط على النقطة الخضراء، ثم اختر زر تشغيل صوت Play Sound، وعندها ستسمع صوت طنين متكرر صادر من الهاتف يدلك على مكانه.


ثانيا: مستخدمي أجهزة الأندرويد

بالنسبة لمستخدمي أجهزة أندرويد لا يختلف الأمر كثيرا، فقط عليك الدخول إلى موقع https://www.google.com/android/find، وهو موقع خاص بشركة جوجل.


يجب تسجيل الدخول بحساب Gmail الذي تستخدمه لتنزيل التطبيقات من متجر Google Play. اقرأ أيضا: هل يمكن تشغيل باقة الإنترنت على هاتفك في وضع الطيران؟ إليك الإجابة.


عند تسجيل الدخول يتم البحث عن الهاتف، ويعرض الموقع مكانه بشكل دقيق على الخريطة، ويظهر زر "Play Sound" على يسار صفحة الموقع  الذي يصدر صوتا يدل على مكان الجهاز عند الضغط عليه.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-