آخر الأخبار

كيف تحافظ على مراحل ألعابك عند الانتقال لهاتف جديد

كيف تحافظ على مراحل ألعابك عند الانتقال لهاتف جديد
طريقة الحفاظ على مراحل الألعاب عند شراء هاتف جديد

كيفية الحفاظ على مراحل ألعابك عند شراء هاتف جديد

عند شراء أى هاتف جديد تكون هناك أزمة كبرى فى كيفية نقل جميع التطبيقات والألعاب والبيانات الخاصة بنا من الهاتف الذكى القديم، وعلى الرغم من إمكانية النسخ الاحتياطى للتطبيقات والبيانات أو نقلها بسهولة باستخدام الكثير من التطبيقات، إلا أن غالبية الهواتف الذكية مزودة بتطبيق مثبت مسبقًا لفعل ذلك، لكن هذا يختلف مع الألعاب. ففى الوقت الذى نعيد فيه تثبيت الألعاب التى كنا نلعبها فى السابق، ندرك أن كل التقدم فى مراحل اللعبة الذى أنجزناه مسبقا قد ضاع، إلا أنه يوجد أمران للحفاظ على هذا الأمر وهما إما تشغيل اللعبة من جديد أو نقل بيانات اللعبة من هاتفك الذكى القديم. اقرأ أيضا: كيف تحافظ على رسائل واتساب القديمة عند تغيير رقم هاتفك.


كيفية استعادة تقدم مراحل اللعبة من هاتف ذكى إلى آخر

الطريقة الأولى: طريقة Google

جوجل أطلقت تطبيقًا باسم Play Games يسمح للمستخدمين الاحتفاظ بتقدم مراحل اللعبة، بالإضافة إلى أنه يزامن جميع بيانات الألعاب من خلال العديد من الأجهزة المرتبطة بحساب Gmail، ولمزامنة كل بيانات اللعبة باستخدام Play Games، قم بتنزيل وتثبيت التطبيق من متجر Google Play.


نظرًا لأن غالبية ألعاب أندرويد فى الوقت الحالى تتطلب تشغيل خدمات Google Play، فإن التطبيق يكتشف تلقائيًا اللعبة التى تلعبها، ويطلب منك تسجيل الدخول إلى اللعبة باستخدام هذا التطبيق، و فى حالة عدم طلب التطبيق تسجيل الدخول، يمكنك استخدام حساب جوجل الخاص بك يدويًا لتسجيل الدخول، فيما  تسمح الكثير من الألعاب بتحميل بيانات الألعاب يدويًا إلى Google Cloud ومزامنتها مع أي جهاز آخر. اقرأ أيضا: حل مشاكل الواي فاي Wi-Fi الشائعة بكل سهولة.. دليل شامل.


الطريقة الثانية: طريقة شبكات التواصل الإجتماعي

جميع الألعاب تسمح اليوم للمستخدمين بتسجيل الدخول باستخدام حساب Facebook، وحساب Google، ولمزامنة البيانات الخاصة بك، قم بتسجيل الدخول عن طريق أي حساب على وسائل التواصل الاجتماعى مثل الفيسبوك من داخل اللعبة، وسوف يقوم تلقائيًا بمزامنة كل مراحلك.


لاستعادة البيانات التى تم تحميلها أو مزامنتها على هاتفك الجديد، افتح اللعبة واستخدم نفس الطريق لتسجيل الدخول إلى اللعبة التى تم استخدامها على هاتفك الذكى القديم وانتظر إلى أن تتمكن من تنزيل البيانات، وبمجرد الانتهاء قم بإعادة تشغيل اللعبة واستمر فى اللعب. اقرأ أيضا: كيف تحافظ على شحن بطارية الهاتف لأطول فترة ممكنة.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-