آخر الأخبار

شاهد بالصور متحف موسى بين الحفاظ على البيئة البحرية وسحر الجمال

شاهد بالصور متحف موسى بين الحفاظ على البيئة البحرية وسحر الجمال
متحف موسى


متحف موسى بين الحفاظ على البيئة البحرية وسحر الجمال

في خطوة جديدة تهدف إلى زيادة التوافد على زيارة المتاحف؛ ابتكر الفنان المكسيكي (جاسون دي كيريس تايلور) أسلوب حديث لجلب السياح بالنزول إلى الماء لمشاهدة التماثيل المنحوتة والتي تعبر عن الوضعية البشرية في مختلَف تجلياتها. اقرأ أيضا: شاهد بالفيديو| قام بتشريح ذيل الأفعى المجلجلة فكانت المفاجأة.


شاهد بالصور متحف موسى بين الحفاظ على البيئة البحرية وسحر الجمال

المتحف يقع على عمق 28 قدمًا تحت مياه المحيط قبالة سواحل مدينة دي موخيريس المكسيكية. يطلق على المتحف اسم "موسى" صنعت تماثيله البالغ عددها زيادة عن 500 تمثالاً من الخرسانة النباتية، والمقصد منه حث نموالنباتات البحرية، و زيادة الحصيلة السمكية في المساحة بواسطة جلب السياح إلى ذلك المتحف.


متحف موسى


صرح "تايلور" إن النباتات المائية في تلك المساحة تضررت بسبب التيارات المائية وإبحار الغواصين بقربها، وهكذا قل عدد الأسماك كثيرا في هذه المساحة، وصرح بأنه قام بوضع التماثيل بحيث تكون مصدات للتيارات المائية، حتى تمكن النباتات من النمو، وبالفعل عادت أشكال عدة من الأسماك للظهور في المساحة مرة ثانية. اقرأ أيضا: شاهد بالصور أغرب 10 كواكب  تم اكتشافها.


بدأ المشروع في عام 2009 بهدف الدفاع عن الشعب المرجانية لأمريكا الوسطى المهددة بالانقراض بواسطة تحويل السباحين والغواصين لموسى.


متحف موسى

يصف روبرتو دياز إبراهيم، واحد من مؤسسي المتحف، بأنه "فن حماية وحفظ البيئة" فكل النحت يحمل الزوايا والأركان المظلمة المخصصة التي تعاون على مساندة تربية الأحياء البحرية في الوقت الذي توفر موئلا آمنا. اقرأ أيضا: شاهد بالصور أغرب 6 كائنات بحرية في العالم لم ترها من قبل في حياتك!!


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-