آخر الأخبار

تعرف على أخطر طيور العالم طائر الكاسوري القاتل

الكاسوري,الكاسوري طائر,طائر الكاسورى,طائر الكاسواري,طائر الشبنم,طائر,طائر الكسواري,أخطر طائر,طاشر الكاسوري,طائر كاسواري,اخطر طائر,الشبنم الكاسوري,الكاسواري,الكسوري
طائر الكاسوري القاتل


طائر الكاسوري أخطر طائر في العالم

هو طائر ضخم لا يستطيع الطيران، ويُعد ثاني أضخم طائر في العالم عقب النعامة، حيث يصل وزنه ما يقرب من 60 كيلوجرام، وينمو من وقت لآخر ليكون أطول من الإنسان البالغ، لديه 3 مخالب قوية في كل قدم ويصل طولها 13 سم. يتغذى عادة على الفاكهة ويأكل الحشرات والضفادع والحيوانات الضئيلة وفطريات عيش الغراب. اقرأ أيضا: شاهد بالفيديو| قام بتشريح ذيل الأفعى المجلجلة فكانت المفاجأة.


يعتبر طائر الكاسوري من أخطر الطيور في العالم، حيث أنه يستطيع توجيه ضربات قاتلة وهو طائرعدواني لدرجة شديدة ومتقلب المزاج بشكل كبير لاسيما إذا شعر بأنه مُحاصر أو إذا كان مجروحا. يصعب الاحتفاظ بها في حدائق الحيوانات ويصطاده السكان المحليون لمقايضته بثمانية خنازير أو لتقديمه مهرا للزواج.


يعد ذلك الطائر من الطيور القليلة التى يقوم الذكر فيها برعاية الصغار وحضانتهم، فالأنثى تضع مجموعة من البيض بالقرب من كل ذكر تقابله ويقوم الذكر برعاية المنزل ثم الصغار لفترة 9 شهور. اقرأ أيضا: شاهد بالصور أندر أنواع الطيور في العالم.


تقطن طيور الشبنم Cassowary في الغابات الاستوائية الماطرة في أستراليا وغينيا الحديثة، وهي تبدو كأنها حيوانات خجولة وجميلة لكن الحقيقة هي غير هذا، إذا قاربَت على ذلك النوع من الطيور قد تُصاب بشيئين لا ثالث لهما وهما ضربة تكون السبب في كسر عظامك أو قتلك أو نقرة بالمخالب الحادة التي تشبه الخنجر يمكنها أن تقتل انسان بالغ وهي من الطرائد المفضلة عند الأسود والنمور في غينيا.


اكتسب الطائر شهرته أثناء المعارك التي كانت تدور خلال الحرب الدولية الثانية في غينيا الحديثة، حيث تسببت بإنهاء حياة وجرح مجموعة من الجنود، بعدها تم تنبيه جميع العساكر من الاقتراب من هذا الطائر أو التعرض له. اقرأ أيضا: بالفيديو كائن بحري عجيب مقطوع الرأس يسمى "وحش الدجاج".


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-