آخر الأخبار

تعرف على فوائد لسعة النحل

النحل,لسعات النحل,فوائد,فوائد لسعة النحل,لسع النحل,سم النحل,علاج,العسل,عسل النحل,فوائد لسعة النحل للمفاصل,لسعة النحل,لسعة النحلة,علاج لسعات النحل,كيف تعالج لسعة النحل,علاج تورم لسعة النحل,لدغة النحل,لسعة,العلاج بسم النحل
فوائد لسعة النحل

لسعة النحل

لسعة النحلة تعد الطريقة التي تقوم بها النحلة للدفاع عن نفسها عندما يقوم الإنسان أو الحيوان بالاقتراب منها أو من عسلها، حيث تقوم نحلة أو عدد من النحلات بمهاجمة الإنسان عند الاقتراب من العسل المتواجد في خلايا مملكتها، كما تعمل على لسع الحيوانات والحشرات التي تأكلها أو تأكل عسلها إلا أن تلك اللسعة رغم ألمها لكنها تعود بالفائدة على الجسم.


فوائد لسعة النحل

لسعة النحلة تعمل على تنشيط الخلايا العصبية الموجودة في الرأس وهذا عن طريق إرسال إشارات حسية تنتقل من مقر القرصة إلى الخلايا الحسية الموجودة في أسفل الرأس، كما تؤدي تلك اللدغة إلى تنشيط الدورة الدموية والزيادة من عدد كريات الدم الحمراء، الأمر الذي يمنح أثراً في نشاط الجسد وحيويته. اقرأ أيضا: 6 نصائح رائعة من الطب النبوي لتناول الطعام.


تعد تلك القرصة من أفضل الوسائل للتخلص من الوزن؛ فعندما تقوم النحلة بتوجيه قرصتها للهدف المقصود أو الضحية، فإنها تقوم بإفراز أعداد من اللعاب الأيوني ويقوم ذلك اللعاب بدوره بحرق جميع الدهنيات الموجودة في العضو الملدوغ، فمثلا إذا كان العضو الملدوغ هو الذراع فإن اللعاب المتواجد في مقر اللدغة سيتنشر على نحو متدرج في مختلَف أجزاء الذراع وبالتالي يحرق مانسبته 99% من الدهنيات التي تبقى في تلك المساحة المستهدفة.


إذا تعرض الجسد إلى أكثر من قرصة في نفس الوقت، يأتي ذلك ما يطلق عليه بتليف البشرة؛ والمقصود به أن البشرة تصبح أكثر مقدرة على مقاومةً البكتريا وأكثر تحملاً لدرجات السخونة المرتفعة، حيث يصدر هذا في وضعية كون جميع القرصات في مقر واحد، أما اذا تعددت أماكن اللسعات فيؤدي هذا إلى تخثر الدم، أي تكون طبقة من الدم تكون أقسى من الدم العادي، الأمر الذي يمنح الأوعية الدموية قدرة أكثر على مقاومة السموم ومكافحتها، وبذلك معاونة الكبد وتخفيف العبء عنه. اقرأ أيضا: هل تعلم | معلومات غريبة لم تسمع بها من قبل.

 

الحساسية للسعة النحل

بعض الأفراد لديه حساسية من لسعة النحل من الممكن أن تؤدي إلى الوفاة، وعلى العموم هناك ثلاثة أشكال من تلك الحساسية: أولها الحساسية العادية التي تؤدي إلى الحكة والورم الطبيعي موضع اللسعة، ولا يعد ذلك النوع من الحساسية خطيراً.


أما النوع الثاني هو هذا الذي يؤدي إلى حدوث ورم كبير في موضع الإصابة، ويعد ذلك النوع خطيراً، لكنه لا يتسبب بالوفاة.


النوع الثالث والأخير هو ما يطلق عليه بالحساسية الجهازية أو صدمة الحساسية، وتبدأ عوارضها عقب دقائق من اللسعة مثل: تورم الشفتين وتدني في ضغط الدم مع دوخة وتقيؤ وغثيان وصعوبة في التنفس، وتلك المظاهر تهدد الحياة وتستدعي الإسعاف والنقل إلى المستشفى في أقرب وقت. ومن المعلوم أن النحلة تموت عقب قيامها باللسع، نتيجة لحدوث نزيف داخلي في جسدها. اقرأ أيضا: معلومات غريبة لن تصدقها عن بعض الحيوانات المشهورة.. ثقف نفسك.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-