10/06/2019

هل تعلم | معلومات غريبة لم تسمع بها من قبل

هل تعلم معلومات غريبة
معلومات غريبة حول العالم


معلومات غريبة وعجيبة



1- شلالات من الدم في أنتاركتيكا


يوجد شلالات من الدم في مدينة أنتاركتيكا، إلا أنها في الحقيقة عبارة عن مادة هيدروكسيد الحديد، وهو ملح يحتوي على الحديد، حيث أن حمأة الملح الأحمر تتسرب في الأنهار الجليدية فتظهر وكأنها شلالات من الدماء، وذلك بعد عملية يعتقد أنها تستغرق الملايين من السنين.


2- الماء الساخن يتجمد أسرع من الماء البارد


من الممكن تجمد الماء الساخن بشكل أسرع من الماء البارد، إلا أن هذا الأمر لا يحدث دائماً، ولم يتوصل العلماء إلى الآن لسبب حدوث هذه الظاهرة الغريبة.


3- طريقة نوم الحشرات


إن الحشرات تَعمد للراحة بشكل واضح في بعض الأحيان، ولا يمكنها أن تستيقظ إلا عن طريق المنبهات القوية مثل: حرارة الشمس، أو ظلام الليل، أو الهجوم المفاجئ من قبل حيوانات مفترسة، وهذه الحالة من الراحة العميقة تسمى بالسُبات.


4- لم يعترف بالعلماء حتى القرن السابع عشر


في البداية قبل القرن السابع عشر لم يكن معترفا بمفهوم العلم والعلماء، فقد كان العباقرة مثل: إسحق نيوتن يطلق عليهم "الفلاسفة الطبيعيين" وليس بالعلماء؛ ويرجع ذلك لعدم تواجد مفهوم كلمة عالم في هذا الوقت.


5- العلقة تمتلك 300 سنا


بالرغم من عدم امتلاك العلقة أية عظام إلا أن لها فماً مليئاً بالأسنان، بما يقارب 300 سناً صغيراً وحاداً للغاية، هذه الأسنان تنقسم لثلاث مجموعات وثلاثة فكوك، حيث أن كل فك يحتوي على مائة سن.


6- الكون في حالة توسع وازدياد 


اكتشف إدوين هابل عالم الفلك في القرن العشرين أن الكون ليس ثابتا، وأنّه دائما في حالة اتساع، فقد استطاع هابل في عام 1998م دراسة المستعرات العظمى البعيدة بواسطة التلسكوب الفضائي، ووجد أنّها تتسع منذ زمن بعيد، كما اكتشف تواجد قوة غير قابلة للتفسير تسمى "الطاقة المظلمة" (dark energy) تقود عملية الاتساع المتسارع للكون.


7- تواجد جبال تحت الجليد في أنتاركتيكا


في عام 1958م تمكّن العلماء من اكتشاف وجود جبال تحت الجليد في مدينة أنتاركتيكا، وقد أطلق عليها جبال "Gamburstev"، وهي عبارة عن سلسلة من الجبال التي يبلغ ارتفاعها 2.74 كيلومتر، وتمتد لمسافة 1207 كيلومتر تقريبا.

0 comments

إرسال تعليق