آخر الأخبار

تحميل نموذج طلب إجازة جزء من الوقت (نصف الأجر) للأزهر الشريف

أهلا ومرحبا بكم في موقعنا عالم المنوعات، نقدم لكم اليوم تحميل نموذج إجازة جزء من الوقت للعاملين بالأزهر الشريف. في هذا المقال سنتاول ماهية اجازة جزء من الوقت (نصف أجر)، وهل هي إلزامية؟ ونص اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية الخاص بها. تابعوا معنا.


أولا: ما هي إجازة نصف الأجر (جزء من الوقت)؟

تنص اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية المصري على أحقية الموظف في الحصول على إجازة جزئية مقابل تقاضي نسبة 65% من راتبه الأساسي. وتتيح هذه الإجازة للموظف العمل لمدة 3 أيام أسبوعياً سواء كانت أيام العمل الأسبوعية 5 أيام أو 6 أيام. كما يحصل الموظف على نسبة 65% من رصيد إجازاته الاعتيادية والعارضة والمرضية خلال فترة إجازة جزء من الوقت.


تحميل نموذج اجازه نصف اجر
تنزيل نموذج اجازة جزء من الوقت للازهر الشريف

ثانيا: هل إجازة جزء من الوقت وجوبية أم غير إلزامية؟

يكون من حق جهة العمل قبول طلب الموظف بالحصول على هذا النوع من الإجازات أو رفضه وفقاً لاحتياجات العمل. أما بالنسبة للموظفين الذين حصلوا على إجازة جزئية قبل صدور اللائحة التنفيذية الجديدة، فيستمر العمل بإجازتهم حتى تاريخ انتهائها ثم تعدل وفقاً للقانون الجديد بعد ذلك.


ثالثا: إجازة نصف الأجر في اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية

تضمنت إشارة من مديرية التنظيم والإدارة أنه يمكن للموظفين الحصول على إجازة جزء من الوقت وفقًا للمادة 147 من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016. تقوم هذه المادة بتقديم إمكانية للسلطة المختصة بمنح الموظف إذنًا للعمل بنظام نصف الوقت.


يشترط في هذا النظام أن يعمل الموظف لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع، بغض النظر عن عدد أيام العمل الرسمية بالجهة التي يعمل فيها. في مقابل ذلك، يحق للموظف الحصول على 65% من أجره الوظيفي والمكمل، بالإضافة إلى استحقاقه للإجازات الاعتيادية والمرضية والعارضة المحددة في القانون ولائحته التنفيذية. اقرأ أيضا: تحميل برنامج كنترول النقل الأزهري الجديد 2023 للمعاهد الأزهرية.


وبناء على ما جاء في المادة الثالثة من لائحة القانون رقم 81 لسنة 2016، يصبح هذا النظام ساري المفعول اعتبارًا من اليوم التالي لتاريخ نشره في الجريدة الرسمية، أي اعتبارًا من 28/5/2017. واستنادًا إلى ذلك، تهيب المديرية بالإدارة العامة للموارد البشرية بالديوان العام للمحافظة باتخاذ الإجراءات اللازمة لإصدار قرارات جديدة تسمح للموظفين المصرح لهم بالعمل بنظام نصف الوقت بموجب هذا القرار، وتحدد النسبة المئوية للأجر المُقدم لهم بموجب هذا النظام. يجب أن تكون هذه القرارات متوافقة مع أحكام القانون رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية.


وتُشدد المديرية على ضرورة إبلاغ كل موظف يحصل على تصريح بالعمل بنظام نصف الوقت قبل تنفيذه، وذلك ليكون لديه فهم دقيق للإجراء والتزاماته وحقوقه المتعلقة بهذا النظام.


متطلبات اجازة جزء من الوقت

  • النموذج الخاص بالإجازة، ويمكن تحميله من الرابط في نهاية المقال.
  • صورة من البطاقة الشخصية سارية.

خطوات عمل إجازة جزء من الوقت

  1. كتابة البيانات الخاصة بالمعلم مثل: الاسم، ورقم السجل، والرقم القومي، وكود المعلم، والدرجة الوظيفية، والإدارة التابع لها المعلم، ورقم الهاتف، وتحديد أيام العمل الثلاثة التي يرغب بها بشرط أن تكون جميعها أيام عمل، ويراعي في ذلك اختيار يوم السبت للمعاهد التي تعمل بنظام فترة أو فترتين.
  2. الحصول على موافقة شيخ المعهد (لا مانع).
  3. موافقة موجة المادة، ثم رأي مدير الإدارة.
  4. موافقة الموجه العام.
  5. رأي التنسيق.
  6. رأي ماهيات المنطقة.
  7. مختص الإجازات بالمنطقة، ورأي المنطقة (وكيل الوزارة).
  8. يقوم الموظف المختص بالإجازات برفع الإجازة للحصول على الموافقة النهائية من قطاع المعاهد.

تنزيل نموذج إجازة جزء من الوقت الأزهر

في الختام، يسعدنا أن نقدم لكم رابط تحميل نموذج إجازة جزء من الوقت للآزهر بصيغة pdf من هنا.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-