آخر الأخبار

تحميل برنامج سكراتش Scratch 2024 للكمبيوتر والهاتف مجانا برابط مباشر


مرحبا بكم أعزائي متابعي  وزوار موقع عالم المنوعات. سنتحدث اليوم عن تحميل برنامج سكراتش للكمبيوتر والهاتف مجانا برابط مباشر. برنامج Scratch يساعدك على صناعة الرسوم المتحركة والألعاب والقصص، وهو يعتبر أداة تعليمية للأطفال لمساعدتهم على تعليم لغات البرمجة، والجمع بين الرسوم والصور والصوت والموسيقى.


تحميل برنامج سكراتش للكمبيوتر و الهاتف
تحميل برنامج سكراتش للموبايل والكمبيوتر- Scratch download

برنامج سكريتش (Scratch) هو برنامج مجاني للكمبيوتر لصناعة الالعاب والتطبيقات الأساسية التعليمية باستخدام الأدوات البرمجية البسيطة. يتيح scratch للمستخدمين إنشاء الشخصيات الجديدة مع الحركة والصوت والإطارات المختلفة. تم تصمم سكراتش لتعليم الطلاب الصغار في المدارس والأسرة حول العالم للمساعدة على تعلم لغة البرمجة والإبداع.


تحميل سكراتش لإنشاء الرسوم المتحركة والألعاب

يعد برنامج سكراتش أساس لغة برمجة الرسوميات، لأنه يعتبر أسهل طريقة لتعليم لغات البرمجة التقليدية. يسمح للمستخدم بإنشاء صور متحركة تستجيب لحركات الماوس، كما يمكن إضافة مقاطع ونغمات موسيقية بسيطة ومميزة إليها. يعتبر سكراتش الطريقة المثلى لتشجيع الأطفال على التفكير واكتساب مهارات حل المشكلات والتعبير عن الذات والتعاون.


يمكن استخدام النسخة الكاملة من برنامج Scratch على الكمبيوتر عبر الإنترنت دون الحاجة إلى برامج أخرى. يحتوي البرنامج أيضًا على نسخة أوف لاين تستطيع تحميلها بدون إنترنت تسمى "scratch offline editor for"، وهي تعمل على Windows 10 أو 7 والأجهزة الضعيفة دون أي مشاكل.


طريقة عمل برنامج سكراتش تتميز باحتوائها على مجموعة من الأوامر المكتوبة المختلفة، ويرتب الطفل هذه الكلمات في أماكنها من خلال مكتبة تحتوي على العديد من الشخصيات والخلفيات والأصوات التي تساعده على إنشاء برنامج مثل إنشاء الكرتون.


تحميل سكراتش متاح لجميع أنظمة التشغيل

البرنامج هو أحد البرامج المجانية التي يمكن تنزيلها على أجهزة Mac، بالإضافة إلى أجهزة iPhone و Android والكمبيوتر و Chrome Os وللماك. يحتوي سكراتش على العديد من الإضافات الجديدة والمميزات المختلفة التي تساعد في تسهيل التعلم من خلال التحديث الجديد الذي يحتوي على إضافات تمكن الطفل من الابتكار وإنشاء مشروع ومشاركته مع الأصدقاء.


مميزات برنامج سكراتش

  • تعلم سكراتش لا يحتاج إلى شروحات، فهو سهل الإستخدام، ويحتوي على الكثير من الكتل البرمجية التي يعيد ترتيبها بطرق معينة لصنع قصص لبرنامج Scratch.
  • تحميل سكراتش مجاني لا يحتاج إلى دفع رسوم، وقد تم تحميله من قبل ملايين الأطفال والمستخدمين.
  • واجهة البرنامج سهلة الاستخدام تصلح لجميع الفئات العمرية حتى للأطفال بما في ذلك الصف الثامن.
  • يتميز برنامج سكراتش بأنه من البرامج الخفيفة جدا التي يمكن تشغيلها على جميع الأجهزة دون الحاجة إلى كرت شاشة عالي الإمكانيات.
  • يعتبر أفضل مشروع مشاركة على الإنترنت، حيث يمكن للطلاب داخل المدرسة وخارجها الاستفادة خلال فتح المشروع لتعلم كيفية العمل وترتيب الأكواد البرمجية لتطوير المعرفة بطريقة سهلة.
  • بإمكانك إنشاء ألعاب متعددة يمكنك لعبها عبر الإنترنت اونلاين، مثل: Flappy Bird games  و Fruit Ninja من خلال تحميل برنامج سكراتش.
  • يعمل على تنمية مهارات التفكير من خلال تطوير الذكاء في مهارات الرياضيات والكتابة بالإضافة إلى التفكير الإبداعي من خلال إنتاج وتصميم العديد من المشاريع مثل الرسوم المتحركة والالعاب.
  • يشتمل على مختلف الأدوات التي تسمح لك بتحكم كامل من خلال الرموز البرمجية الخاصة التي تمكنك من تحريك الجسم إلى اليسار أو اليمين أو إلى أي اتجاه.
  • تعتبر واجهة البرنامج كاملة المظاهر الأمر الذي يتيح لك التحكم في الألوان والأحجام المختلفة عند تصميم الألعاب والكرتون.
  • عند تنزيل تطبيق سكراتش للاندرويد والايفون ستجد أنه يتوفر على لغات عديدة بما في ذلك اللغة العربية.
  • عند تحميل سكرتش سوف تجد أنه يوفر لك شرحًا للعديد من الإضافات الجديدة التي تعين على فهم الاستخدام للبرنامج.
  • يطور برنامج Scratch العديد من المهارات المختلفة، بما في ذلك الفهم والحفظ والاستيعاب والتركيب والبناء.


تنزيل وتثبيت برنامج Scratch

  1. الخطوة الأولى تبدأ من خلال رابط الموقع الرسمى للبرنامج الموجود نهاية الموضوع، يمكنك تحميل البرنامج آخر تحديث. قم باختيار نظام التشغيل الذي تريده، سواء كان أجهزة Mac OS X أو أجهزة قديمة مثل Mac OS 10.5، وكذلك على نظام التشغيل ويندوز.
  2. تتوفر نسخة من برنامج السكراتش تعمل بدون الاتصال بالإنترنت تسمى Scratch 2.0، إلا أنها تحتاج قبل عملية التثبيت إلى تحميل Adobe AIR 20 الإصدار الكامل.
  3. بعد الانتهاء، سيتم تحميل ملف للتحميل باسم "instal scratch 2" بمساحة 10 ميجابايت. تستطيع الآن البدء في تثبيت برنامج سكراتش للكمبيوتر عربي من خلال هذا الملف.
  4. حدد مكان التثبيت على القرص الصلب الخاص بك، ومن ثم اضغط على التالي حتى الانتهاء من تحميل scratch على جهازك.


فيديو شرح برنامج سكراتش


روابط التحميل


تحميل برنامج سكراتش للكمبيوتر للويندوز من الموقع الرسمي


تنزيل تطبيق سكراتش للاندرويد من google play


تحميل Scratch للاندرويد apk اخر اصدار


تحميل تطبيق سكراتش للايفون برابط مباشر


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-