القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار[LastPost]

تحويل ويندوز 7 الى ويندوز 10 من مايكروسوفت مجانا بدون فورمات أو أسطوانة أو فلاشة


ترقية ويندوز 7 إلى ويندوز 10 مجانا 2021
ترقية ويندوز 7 أو ويندوز 8 إلى ويندوز 10 مجانا 

ما زال العديد من المستخدمين يملكون أجهزة كمبيوتر تعمل بأنظمة تشغيل قديمة مثل ويندوز7 أو ويندوز 8.1، ويرغبون في ترقية نسخة ويندوز 7 أو ويندوز 8 إلى نسخة ويندوز 10 بدون إسطوانة أو فلاشة أو فورمات، لذا سوف نستعرض معا طريقة الترقية والتحويل لويندوز 10 الأصلي مجانا.


ترقية نسخة ويندوز 7 الى نسخة ويندوز 10 بدون اسطوانة او فلاشة

في عام 2015 أعلنت شركة مايكروسوفت عن البرنامج المجاني للترقية والتحديث إلى نظام التشغيل Windows 10، حيث كان من المفترض أن يستمر البرنامج لمدة عام واحد فقط حتى نهاية عام 2016، ومع هذا فإنك إن كنت تمتلك جهاز كمبيوتر قديم في منزلك يعمل بنظام التشغيل ويندوز7 أو ويندوز8.1 فما زلت تستطيع الترقية إلى ويندوز 10 مجانا حتى أربع سنوات بعد الآن.


صرح الموقع الهندى  gadgetsnow أنه يشترط للحصول على تلك الميزة أن يكون نسخة الويندوز لدى المستخدم أصلية سواء Windows 7 أو Windows 8.1، وهذا يتفق مع التقرير الصادر من Windows Latest ومفاده: "يمكن للمستخدمين الذين يمتلكون ترخيص احتياطي أصلي لـ Windows 7 الترقية إلى Windows 10 والحصول على ترخيص رقمي بشكل مجاني".


اقرأ أيضا: 4 طرق بسيطة لزيادة مساحة القرص C ويندوز 10 بدون برامج


إذا كنت تمتلك جهاز كمبيوتر قديم يعمل بنظام Windows فقد تتمكن أيضا من تشغيل نظام التشغيل Chrome رسميا، حيث أن شركة جوجل قامت بالاستحواز على "Neverware" وهي الشركة المصنعة لـ CloudReady، والتي تسمح بتشغيل Chrome OS بسلاسة لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر القديمة التي تعمل بنظام Windows.


وبناء على ذلك، إن كان لديك جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز بشكل مثالي ويعمل بنظام ويندوز 7 أو XP قديم، فتستطيع تحويله كذلك إلى Chromebook.


كيفية تحويل ويندوز 7 أو 8.1 إلى ويندوز 10 الأصلي مجانا

من جهة أخرى فإن الذين لا يمتلكون ترخيصا أصليا من ويندوز 7 أو 8، فما عليهم إلا القيام بعمل هذه الخطوات البسيطة من أجل الحصول على ويندوز 10 مجانا، وهي على النحو التالي:


1- في البداية، قم بالتوجه إلى صفحة تنزيل Windows 10 على موقع مايكروسوفت، وانقر على "تنزيل الأداة الآن" أو "Download tool now".


2- بعد ذلك، انتقل إلى أداة Media Creation Tool أو أداة إنشاء الوسائط، واضغط على " Upgrade this Pc now" أو "ترقية هذا الكمبيوتر الآن".


ترقية ويندوز 7 الى ويندوز 10 بدون فلاشة

3- قم بالموافقة على شروط وأحكام الأداة.


4- قم باختيار الترقية الذي يسمح لك بحفظ ملفاتك، ولا تختر تثبيتا جديدا.


5- في حالة اختيار تثبيت جديد بواسطة Media Creation Tool، فقد لا يكون التحديث إلى Windows 10 مجانيا.


اقرأ أيضا: تنزيل ويندوز 10 بصيغة iso من موقع مايكروسوفت الرسمي 2021


6- بعد الانتهاء من تثبيت Windows 10، اضغط على Windows Update وقم بالتحديد على "تنشيط".


7- عند اتصال جهاز الكمبيوتر الخاص بك بخوادم شركة مايكروسوفت، سوف تحصل على الترخيص الرقمي مجانا.


شرح ترقية ويندوز 7 إلى ويندوز 10 مجانا دون فورمات و بدون فلاشة


reaction:

تعليقات