القائمة الرئيسية

الصفحات

تفعيل الوضع الليلي أو الداكن في متصفح جوجل كروم لجميع أنظمة التشغيل

تفعيل الوضع الليلي أو الداكن في متصفح جوجل كروم لجميع أنظمة التشغيل

يلجأ الكثير من المستخدمين إلى تفعيل خاصية الوضع الداكن أو الوضع الليلي في متصفح جوجل كروم لا سيما على الأجهزة المحمولة والهواتف الذكية، وذلك للعديد من الأسباب لعل أبرزها الحفاظ على البطارية وإطالة عمرها، حيث أن شاشة الهاتف أو اللاب توب تستهلك الكثير من طاقة البطارية في الوضع العادي، وهذا ما أكدته شركة جوجل الأمريكية حيث صرحت بأن التطبيقات ذات الواجهة الداكنة تستخدم طاقة أقل بكثير من الشاشات الساطعة البيضاء.

لذلك من خلال مقال اليوم نستعرض معا طرق تفعيل خاصية الوضع الليلي أو الوضع الداكن لمتصفح جوجل لجميع أنظمة التشغيل، بالإضافة إلى طريقة تفعيله في مواقع الويب التي لا تدعمه بشكل رسمي من خلال بعض الخطوات البسيطة.



أولا: تفعيل الوضع الليلي في جوجل كروم للكمبيوتر في ويندوز 10


1- انقر على زر "start" أو ابدأ، وقم باختيار الإعدادات، ثم اختر "Personalization" أو تخصيص.

2- قم بالضغط على خيار الألوان، واذهب إلى أسفل القائمة حتى تصل إلى خيار "اختيار وضع التطبيق الافتراضي"، ثم اختر الوضع "داكن".



ثانيا: تفعيل الوضع الليلي في جوجل كروم للاندرويد


خاصية الوضع الليلي لا تزال حتى الآن ميزة تجريبية في متصفح جوجل كروم للأندرويد، ويمكنك تفعيل الوضع الليلي في الاندرويد باستخدام بعض نماذج التصميم التي قد تبدو غريبة بعض الشيء، ولتطبيق الوضع الداكن قم باتباع الخطوات التالية:

1- في البداية قم بكتابة  chrome://flags
: في شريط عنوان متصفح جوجل.

2- الآن قم بالنقر على مربع Search flags، واكتب work dark
، سيظهر لك أحد الخيارين التاليين:

1- Android web contents dark mode


هذا الخيار في حال قمت بتنشيطه، فسيكتشف عندها متصفح جوجل كروم هل قام مطورو الموقع بإنشاء إصدار داكن وحددوه تلقائيا، أما في حال عدم تتوفر النسخة الداكنة، سوف يقوم المتصفح بعكس الألوان لتصبح داكنة.


2- Android Chrome UI dark mode


هذا الخيار في حال تنشيطه سوف تصبح واجهة المتصفح نفسها داكنة.

قم بالضغط على القائمة المنسدلة لكل خيار، ثم قم بتغيير الإعداد إلى (Activated) أو مفعل، ثم قم بإعادة تشغيل المتصفح مرة أخرى.

ويمكنك تغيير ثيمات جوجل كروم من خلال الذهاب إلى قائمة إعدادات المتصفح، ثم الضغط على خيار (Themes) أو الثيمات، واختيار "Dark" أو داكن.

في حال عدم ظهور خيار (Themes) أو الثيمات، قم بإعادة تشغيل المتصفح مرة أخرى.



ثالثا: تفعيل الوضع الليلي في نظام التشغيل ماك أو إس Mac os


انقر على قائمة أبل أعلى الجهة اليسرى، ثم قم بالضغط على تفضيلات النظام، ثم اختر خيار "عام"، بعدها حدد المظهر واضغط على خيار "داكن".


رابعا: تفعيل الوضع الليلي في نظام تشغيل ios وآيباد


حتى الآن لم تصدر جوجل وضعا ليليا لمتصفح جوجل كروم في أجهزة الآيفون والآيباد، ولكنها حاليًا تعمل عليه، وربما يصبح متاحًا للمتصفح مع التحديثات الرئيسية التالية، إلا أنه يمكنك استخدام ميزة عكس الألوان " Invert " وذلك باتباع الخطوات التالية:

1- قم بفتح الإعدادات، وحدد خيار عام.
2- قم باختيار إمكانية الوصول.
3- انقر على خيار "Display accommodations"
4- قم الآن بتبديل "Classic Invert" لعكس ألوان جميع ما في الشاشة، أو خيار "Smart invert" لترك الصور على ما هي عليه وعكس لون كل شيء آخر.



فرض تفعيل الوضع الداكن على مواقع الويب من خلال متصفح جوجل كروم


بعض مواقع الويب تدعم تفعيل الوضع الليلي تلقائيا عند استخدام جوجل كروم، وبالتالي يمكن للمتصفح تفعيل الوضع الداكن من خلال عكس ألوان معينة، إلا أنك لن تجدها في القائمة الرئيسية، حيث أن هذه الميزة لم تنفذ بالكامل حتى الآن.

في حال أردت تجربة تلك الميزة كل ما عليك هو الدخول على العنوان التالي: chrome://flags/#enable-force-dark ، ثم قم بتبديل المفتاح إلى تفعيل أو (Enabled)، وعند استخدام متصفح جوجل كروم الخاص بك في الوضع الداكن، سوف تتغير كافة مواقع الويب بشكل تلقائي لتناسب الوضع الجديد. 


الوضع الداكن في متصفح جوجل كروم

من الجدير بالذكر أن ميزة الوضع المظلم لمتصفح 
جوجل كروم ليست مثالية حتى الآن، لذا قد تظهر بعض المواقع بشكل غريب بعض الشيء، إلا أنها تعمل بشكل جيد بصفة عامة. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع