القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

معرض العلا واحة العجائب العربية بباريس يستقطب آلاف الزوار

معرض العلا

ما زال معرض العلا واحة العجائب في الجزيرة العربية يواصل فعالياته في العاصمة الفرنسية باريس بمعهد العالم العربي، وقد تم التنظيم بين الهيئة الملكية لمحافظة العلا ومعهد العالم العربي بتعاون دولي، وبدعم من الوكالة الفرنسية أيضا من أجل تطوير محافظة العلا.

شهد المعرض إقبالا كبيرا من الزوار حيث يهدف إلى تعريفهم بالجمال الطبيعي للعلا، وتراثها الثقافي عن طريق استعراض مجموعة كبيرة من القطع الأثرية النادرة، بالإضافة إلى الاستعانة بالوسائط المرئية المختلفة، وعرض مجموعة من الصور الفوتوغرافية للمصور العالمي أن أرثوس- بيرتراند.

أعلن جاك لانج وزير الثقافة الفرنسي السابق رئيس معهد العالم العربي في وقت سابق عن تمديد معرض العلا حتى الثامن من الشهر الحالي مارس؛ وذلك لما لمسه من الإعجاب والإقبال ولما لقيه من أصداء رائعة خاصة في أوساط الإعلام الفرنسي.

جاء هذا القرار ليسمح لبقية المهتمين بزيارته، واكتشاف ثراء العلا المميز والفريد من نوعه، وقد رحبّت الهيئة الملكية لمحافظة العلا بقرار التمديد لما لمسه المعرض من اهتمام عالمي.

وقد صرح الدكتور معجب بن سعيد الزهراني مدير عام المعهد بأن معرض العلا نجح بالتأكيد، وذلك من خلال الإقبال الواسع من الجمهور الفرنسي، وهذا ما شجعه على اتخاذ قرار التمديد حتى الثامن من شهر مارس الحالي.

وأوضح مدير المعهد أن أعداد الزوار قد تجاوزت الـ ١٠٠ ألف زائر قبل إغلاق المعرض بأيام قليلة، وهذا يعتبر دليل بالنسبة لنا على أنه من أفضل وأهم المعارض التي أقيمت وأكثرها جاذبيةً خلال آخر ثلاث سنوات.

كما أشادت ناتالي قوليه إحدى أعضاء مجلس الشيوخ الفرنسي بالعلاقات السعودية الفرنسية بالمعرض وأكدت أنه يشهد تطورا مستمراً من جميع الجوانب المختلفة لا سيما الجانب الثقافي وتطوير محافظة العلا.

كما نوهت إلى دور المملكة العربية السعودية المهم في أمن واستقرار دول الخليج العربي والمنطقة العربية بشكل عام، نظرا لما تملكه من موقع استراتيجي، ومخزونات وقدرات كبيرة في الطاقة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع