2/20/2020

بالصور.. أغرب 10 أشياء لن تراها إلا في كوكب اليابان 2020


تحتل اليابان الصدارة في عالم الغرائب والعجائب، بالإضافة إلى تطورها التقني الكبير الذي يجعلك تظن أنهم في أزمان متقدمة!

نتعرف من خلال هذا المقال على أغرب 10 أشياء لن تراها إلا في كوكب اليابان لعام 2020 وهي:

غرائب اليابان

1- الأيس كريم الذي لا يذوب


توصل العلماء عن طريق الخطأ إلى إحدى المواد الكيميائية التي تعمل على تصلب القشدة وتبقيها دون ذوبان لمدة خمس دقائق.

عجائب وغرائب

2- إشارات المرور ذات اللون الأزرق


من المعروف عالميا، أن الإشارة الحمراء تعني قف، والخضراء تعني سِر، إلا أن اليابان تختلف فالإشارة الزرقاء تعني سِر! حيث تم استبدال اللون الأخضر باللون الفيروزي في أكثر إشارات المرور اليابانية.

اختراعات اليابان

3- علب مياة غازية خاصة بالمكفوفين


ما من علبة مياه غازية فى اليابان إلا ومكتوب عليها اسمها بطريقة برايل لمساعدة الأكفاء على التعرف على نوعية المياه الغازية.

4- تبني البالغين


إن كان هناك رجلا ليس لديه ولد ليحمل اسم العائلة يمكنه البحث عن وريث مناسب، ثم يقوم يتبنيه ليحمل اسمه، ويمكن أن يحدث هذا الأمر إذا كان للأب ابنا لا يراه مناسبا ليكمل مسيرته، هذا العرف معروف باسم "Mukoyoshi"، وقد مارسته بعض الشركات الكبيرة مثل تويوتا وكانون وسوزوكي.

كوكب اليابان

5- مقاهي القطط


هذه فكرة رائعة لمن يحبون القطط ولكن لا يريدون تحمل عناء الاهتمام بهم، ففي هذه المطاعم يمكنك تناول مشروبك المفضل مع الاستمتاع بوجود قطط لطيفة من حولك.

كوكب اليابان الشقيق

6- النوم أثناء العمل


يعتبر النوم أثناء العمل أمرًا طبيعيًا ومقبولاً في اليابان ويطلق عليه Inemuri، فيمكنك النوم عند الشعور بالنعاس في مكان عملك، وهذا يدل على أنك أنك كنت تعمل بجد، ولهذا لم تكن تحصل على ما يكفيك من الوقت لتنام في منزلك.


7- متحف فضلات


يعتبر هذا المتحف الموجود بمدينة طوكيو فريدا من نوعه، حيث أنه ملىء بالمراحيض العملاقة التى تكون فى استقبال الزائرين، من المثير للاندهاش أن الزائر يقوم برحلة داخلية لجهاز الإنسان الهضمى، ونظام المجارى فى اليابان، حيث يقوم الزائر بالنزول إلى الأسفل ويذهب فى جولة بالداخل، وأخيرا يخرج ومعه قبعة هدية على هيئة فضلات.

8- استئجار صديق ليوم واحد


يمكن لمن يعانون من الوحدة باليابان الحصول على صديق أو حبيب مؤقت بأجر مادي، حيث أن بعض الشركات اليابانية تعرض ممثلين يقومون بأدوار الأصدقاء في المناسبات المختلفة مثل حفلات الزفاف وغيرها، كما يمكنك أيضا استئجار حبيب لتثير غيرة حبيبك الحقيقي.

غرائب يابان

9- مراحيض متطورة 


تتمتع مراحيض اليابان بمميزات كثيرة جعلتها المراحيض الأفضل على الإطلاق، إذ أنها مزودة بكافة وسائل الراحة الممكنة لمنع أي أصوات مزعجة، كما أنها تنشر الروائح العطرة، وتقوم بتشغيل موسيقى لزيادة الخصوصية، ومن المثير للتعجب أن مقاعدها تتبدل بشكل تلقائي تجنبا للتلوث. 


عجائب اليابان

10- البطيخ المكعب


يتم زراعة البطيخ في اليابان منذ 45 عاما على هيئة مكعب؛ لسهولة تخزينه فى الثلاجات الصغيرة التي هي سمة للكثير من المنازل اليابانية.

***************************************

مواضيع قد تعجبك
طرائف وعجائب

0 comments

إرسال تعليق