10/20/2019

أفضل ماسكات لتفتيح البشرة وتبييض الوجه

ماسكات لتفتيح البشرة
ماسكات لتفتيح البشرة وتبييض الوجه

ماسكات لتفتيح البشرة وتبييض الوجه



ترغب كل امرأة في الحصول على بشرة نضرة ناعمة خالية من المشكلات، ومن خلال موضوع اليوم نقدم لك سيدتي أقوى وأفضل ماسكات لتفيتح البشرة الغامقة، وجميع تلك الماسكات وصفات طبيعية تماما يمكنك إعدادها في المنزل بكل سهولة، وسوف تساعدك عزيزتي على تبييض البشرة.


أفضل ماسكات لتفتيح البشرة 


مما لا شك فيه أن الطبيعة مليئة بأنواع مختلفة من العلاجات، هذه العلاجات ليست للجسم فقط وإنما للبشرة أيضا، وسوف نخبرك اليوم عزيزتي بماسكات طبيعية لتبييض البشرة وجعلها مثل بشرة طفل صغير في النضارة والنعومة.


1- ماسك تفتيح البشرة بالعسل والليمون

قومي بمزج ملعقة واحدة عسل مع ملعقة من عصير الليمون، ثم افرديها علي الوجه والرقبة، واتركيها 15 دقيقة، ثم قومي بغسلها.


2- ماسك الحليب لتبيض وتفتيح البشرة

أضيفي ملعقة من الحليب المجفف، مع ملعقة من العسل و ملعقة من عصير الليمون، واخلطيها جيدا، يوضع الماسك علي البشرة والعنق، ودعيه لمدة 10 دقيقة، ثم اغسليه.


3- ماسك الطحينة لتبييض بشرتك

ماسك الطحينة يعتبر من أفضل الماسكات لتفتيح البشرة الدهنية وازالة الحبوب وهي تعمل على تبييض الوجه بسرعة، فيمكنك استغراق أسبوع واحد فقط للوصول إلي درجة التفتيح المطلوبة، ومن الرائع ظهور نتائجه الملموسة من أول مرة.

ضعي معلقتين من الطحينة في طبق، ثم أضيفي إليها ملعقتين من مسحوق الكركم، مع قطرات بسيطة من عصير الليمون، بعدها أضيفي الحليب لتصبح عجينة، اتركي الخليط من مدة 15-20 دقيقة على الوجه والرقبة، ثم افركيه واغسلي وجهك.


4- ماسك الخيار مع الليمون لتبيض البشرة والوجه

اخلطي ملعقة من عصير الخيار مع ملعقة واحدة من عصير الليمون، يفرد المزيج على الوجه والرقبة، ويترك 15 دقيقة، ثم يغسل.


5- ماسك الطماطم للبشرة الدهنية

الطماطم تعتبر من أفضل الوسائل لتضييق مسامات الوجه؛ نظرا لمفعولها الساحر القابض للبشرة، من أجل تحضير هذا القناع:

 أحضري من مطبخك ثمرة واحدة من الطماطم، قشر نصف ليمونة، قطرات قليلة من عصير الليمون، يعد الماسك من ثمرة الطماطم ويضاف إليها بشر قشر الليمون مع عصيره، يوضع القناع على بشرتك لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف جيدا بالماء الفاتر.


6- ماسك الطماطم الرائع مع الدقيق

ضعي ملعقتين من الدقيق مع ملعقتين أو ثلاث من عصير الطماطم، اخلطيه جيدا حتى تكوني معجون ناعم، افرديه على بشرة وجهك ورقبتك، واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم قومي بغسله.

أفضل ماسكات لتفتيح البشرة وتبييض الوجه

7- ماسك الموز للتخلص من التجاعيد

يعتبر الموز من الفواكه الغنية بالفيتامينات، وهذا ما جعله من أفضل الأغذية لصحة الشعر والبشرة، أحضري ثمرة موز واحدة، مع ثلاث ملاعق من الحليب، قومي بهرس الموز مع الحليب واخلطيه جيدا، ثم وزعي الخليط على البشره خاصة أماكن التجاعيد، واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.


8- قناع الخيار لعلاج شحوب البشرة

يتميز الخيار بفوائده الجمالية والصحية الكثيرة، من أهم مميزاته قدرته وأثره الواضح كقابض لمسام البشرة علاوة على مفعوله الرائع في تبييض البشرة، والتخلص من الشوائب والبقع التي تصيب بشرتك، والهالات السوداء تحت العينين، ولتحضيره اخلطي نصف فنجان من الخيار المبشور مع بياض بيضة، وملعقتين من بودرة الحليب، امزجي الخليط جيدا حتى تكوني عجينة رقيقة، افرديها على الوجه واتركيها لمدة عشرين دقيقة، ثم اشطفي الوجه بالماء الفاتر أولا ثم البارد.


9- ماسك النشا لعلاج مسامات البشرة الواسعة

يستعمل النشا في علاج حبوب الوجه ومسامات البشرة الواسعة، كما يستخدم في علاج حروق الشمس، علاوة على كونه منظفاً رائعا للبشرة، قومي بإحضار ملعقة كبيرة من النشا، وقليلا من الماء الدافئ، وقليلا من زيت الزيتون الصافي، ادهني البشرة بزيت الزيتون أولا، ثم اخلطي النشا بالماء بعدها يوضع على البشره لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.


10- ماسك البرتقال لإنعاش البشرة

هذا القناع يتميز بمفعول منعش لبشرتك، ويمكنك عزيزتي استخدامه لعدة مرات خلال الأسبوع، وهو يناسب جميع أنواع البشرة.

المكونات: عصير نصف برتقالة، 3 ملاعق من العسل، يسخن العسل مع عصير البرتقال على نار هادئة حتى الذوبان، ثم دعيه ليبرد قليلاً ثم افرديه على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم أزيليه بقطنة مبلله بالماء الفاتر.


11- ماسك النشا

تبحث الكثير من السيدات عن ماسكات لتفتيح البشرة بالنشا، لذا نوفر لك عزيزتي أفضل تلك الماسكات، إن النشا يعمل على تفتيح لون الجلد، كما أنه يخلص الشرة من الالتهابات والاحمرار، ويعمل أيضا على تنعيم البشرة، ويمكنك أن تستخدميه كمادات على أماكن الحبوب والبشرة الملتهبة وذلك عن طريق خلط القليل من النشا مع نصف كوب ماء، ثم استخدمي قطعة مبللة من القطن بهذا الخليط وضعيه على الأماكن المصابة.


12- ماسك اللبن لتفتيح البشرة

يعمل اللبن على تغذية وتفتيح البشرة، كما أنه يحافظ على شبابها ويحميها من ظهور التجاعيد، ومن الجدير بالذكر أن اللبن كان أحد مكونات الجمال الأساسية التي اعتمدت عليها الملكة الجميلة كليوباترا لتبييض بشرتها والحفاظ على نضرتها وجمالها.


13- ماسك زيت اللوز

يعتبر زيت اللوز من أفضل وأقوى الزيوت المرطبة للبشرة حيث تمنح الجلد المرونة والليونة الفائقة كما تحميه أيضا من الجفاف، ويعمل على تفتيح البشرة.


14- ماسك الزبد مع زيت الزيتون

هذا القناع قد يبدو لك غريباً، إلا أنه مفيد جدا لتنقية البشرة، والتخلص من البقع الداكنة أسفل العين وبين الأنف والفم، كما تساعدك تلك الوصفة في الحفاظ على وجه خالي من الشوائب نقي، كل ما عليك أن تضيفي الزيت إلى القليل من الزبد، ثم اتركيه لمدة ربع ساعة على وجهك ثلاث مرات في الأسبوع، وسترين الفرق سريعا.


15- ماسك العسل مع الخميرة 

تلك الوصفة رائعة ومجربة بالفعل، تقوم في الأساس على استخدام العسل كمادة فعالة للحفاظ على البشرة وجعلها نقية، بينما تعمل الخميرة كماسك تقشير للبشرة، وتلك المكونات أساسية في كل منزل، وتتوفر بشكل كبير، وغير مكلفة بالمرة.

  استخدامي معلقة عسل مع نصف معلقة من الخميرة، في البداية ادهني الوجه بالعسل، وعندما يبدأ في الجفاف، ضعي الخميرة فوقه، ليتسنى لك بذلك الحصول على بشرة خالصة الجمال نقية. 


16- ماسك الأفوكادو لعلاج البشرة

من المعروف أن الأفوكادو من أقوى العناصر الغنية بالفوائد التي تساعد الوجه على ترميم ما تلف منه بسبب وضع المساحيق التجميلية التي تؤثر سلبا بشكل كبير على البشرة.

أفضل ماسكات لتفتيح البشرة وتبييض الوجه

17- ماسك الكركم 

أضيفي قليلاً من مسحوق الكركم إلى ملعقتين من الطحين، ثم أضيفي بعدها الحليب، امزج الخليط حتي يصير مثل العجينة (إذا كانت بشرتك دهنية، فيمكنك إضافة القليل من قطرات عصير الليمون إلى القناع نفسه)، ثم افرديها على الوجه والعنق حتى تجف تماما، ثم قومي بفركها برفق واغسلي وجهك ورقبتك.


18- ماسك العسل والليمون

امزجي ملعقة من العسل مع ملعقة عصير الليمون، ثم افردي الخليط على الوجه والرقبة لمدة ربع ساعة، ثم اغسليه.


19- ماسك مسحوق الحليب

اخلطي ملعقة من بودرة الحليب مع ملعقة من العسل وملعقة عصير ليمون، اخلطي هذه المكونات جيدا، ثم ضعيها على وجهك وعنقك لمدة لا تقل عن 10 دقائق، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.


20- ماسك الطحينة والكركم

ضعي ملعقتين من الطحينة مع ملعقتين من بودرة الكركم، ثم أضيفي إليهما الحليب حتى يصبح الخليط مثل العجينة، اتركيه من 15-20 دقيقة وافركيه جيداً قبل أن تقومي بغسل الوجه.


21- ماسك تفتيح البشرة بالخميرة

هذا الخليط يساهم في تنظيف المسامات وفتحها للتخلص منها بالإضافة إلى تفتيح البشرة، اخلطي ملعقتين من اللبن مع ملعقة واحدة من الخميرة واتركي المزيج لمدة 10 دقائق على بشرتك، بعدها ضعي على بشرتك ملعقة لبن مرة أخرى دون خميرة حتى تصبح نقية صافية.


22- ماسك الدقيق والطماطم 

أضيفي ثلاث ملاعق من عصير الطماطم مع ملعقتين من الدقيق حتى يصير قناعاً لاصقا، افرديه على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه، ويعتبر هذا الخليط ماسك تفتيح فوري للوجه.


23- ماسك الخيار مع عصير الليمون

امزجي ملعقة من عصير الخيار مع ملعقة واحدة من عصير الليمون واتركي القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه، ويعتبر هذا الخليط أفضل ماسك لتفتيح البشرة وترطيبها.


عزيزتي حواء يجب عليك المدوامة على هذه الماسكات للوصول إلى النتائج المرجوة التي ترضيك؛ فليس هناك ماسك تفتيح البشرة من اول مرة، حيث أنك لن تلمسي الفرق من بداية استخدامها، لكن مع الاستمرار والتكرار سوف تظهر النتيجة جلية واضحة.

0 comments

إرسال تعليق