9/04/2019

موعد عطلة اليوم الوطني السعودي لعام 1441

اليوم الوطني السعودي لعام 1441
اليوم الوطني السعودي لعام 1441


يتساءل الآلاف من مستوظفي أبناء السعودية عن توقيت عطلة اليوم الوطني السعودي لعام 1441، فبعد أيام قليلة سوف تحتفل المملكة السعودية بيومها الوطني السعودي رقم 89 لتوحيد المملكة.

وذلك بناء على المرسوم الملكي الذي قام بإصداره الملك عبد العزيز في يوم 17 جمادى الأولى عام 1351 هـ.

من المقرر أن يتم منح جميع الجهات الحكومية والخاصة بالمملكة السعودية عطلة اليوم الوطني السعودي لعام 1441 يوم 23 من شهر أيلول الحالي، على أن تكون بداية الإجازة saudi national day من الجمعة حتى يوم الإثنين.


عطلة اليوم الوطني السعودي


من المعلوم أن إجازة اليوم الوطني يتم منحها لكافة موظفي المملكة المملكة العربية السعودية كل عام.

العطلة مقررة لكل من القطاع العام والقطاع الخاص والبنوك بشكل رسمي مدفوعة الأجر، والاحتفال السنوي يحدث في هذا اليوم تخليدا لذكرى توحيد المملكة.


أولا: إجازة العيد الوطني للقطاع العام


أعلنت وزارة الخدمة المدنية السعودية عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن إجازة العيد الوطني السعودي لعام 1441 لموظفي القطاع الحكومي سوف تكون أربعة أيام.

حيث تبدأ من يوم الجمعة الموافق 20 سبتمبر وتنتهي يوم الإثنين الموافق 23 شهر سبتمبر الحالي.


ثانيا: عطلة اليوم الوطني للقطاع الخاص


أعلنت وزارة الشغل والتنمية الاجتماعية أن يوم الإثنين الموافق 23 سبتمبر سيكون يوم عطلة رسمية في القطاع الخاص؛ بمناسبة ذكرى اليوم الوطني، وجاء نص البيان على النحو التالي:

تزامناً مع ذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية والذي سيوافق يوم الإثنين 24 المحرم لعام 1441 الموافق 23 سبتمبر 2019، تنوّه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بأن يوم الإثنين المشار إليه سيكون يوم إجازة رسمية، وذلك استناداً لأحكام المادة 25 من اللائحة التنفيذية لنظام العمل، وهو يشمل جميع عقارات القطاع المخصص.


ثالثا: إجازة العيد الوطني للبنوك


أرسلت شركة النقد العربي السعودي تعميما لجميع البنوك في المملكة العربية السعودية تبين فيه اعتماد يوم الإثنين الموافق لتاريخ 24 المحرم 1441عطلة حكومية؛ وذلك بمناسبة العيد الوطني للمملكة السعودية، كما وجهت المصارف بفتح عدد من الفروع في المنافذ ومهابط الطائرات، والإعلان عن أسماء تلك الفروع التي سوف تعمل خلال الإجازة.

ومن مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي إقامة الاحتفاليات الغنائية والتي يشارك بها عدد من كبار نجوم الطرب، كما يتم إطلاق الألعاب النارية في السماء في مجموعة من المناطق.

0 comments

إرسال تعليق