8/30/2019

شرح تطبيق أوبر بالتفصيل

شرح تطبيق اوبر بالتفصيل
شرح تطبيق اوبر بالتفصيل


أهلا ومرحبا بكم أعزائي الكرام متابعي عالم المنوعات، موضوعنا اليوم شرح تطبيق أوبر بالتفصيل، بداية دعونا نتعرف على خدمة أوبر، وكيفية الاستفادة منها، وكيفية التعامل مع التطبيق.




خدمة تطبيق أوبر


تطبيق أوبر يتيح لك خدمة طلب السيارات، حيث  يمكنك من خلاله طلب أي سائق عن طريق التطبيق الإلكتروني من جهاز الأندرويد أو الأيفون، تعتمد هذه الخدمة بشكل أساسي علي برمجة التعيين الإلكتروني فائقة السرعة والتي تقوم بعملية البحث عن السائق الأقرب مكانا منك والمتواجد في نفس محيطك أثناء الخدمة، وتقوم بتأكيد عملية الحجز لرحلتك المتفق عليها.


هناك من يعتقد أن أوبر هي خدمة نقل، إلا أنه اعتقاد خاطئ بالمرة، فأوبر لا تعتبر من خدمات النقل التي تعتمد علي سيارات التاكسي، أو سيارات الأجرة، أو النقل العام بل هي خدمة تقوم بإرسال سيارة خاصة لك تتيح نفس الهدف من استخدام التاكسي.



مميزات أوبر


خدمة أوبر تتيح لك أيضا ميزة مهمة، وهي إمكانية الاستغناء عن المال النقدي الفوري والتعامل المالي مع السائق، والتعامل مع الشركة نفسها بشكل مباشر عن طريق بطاقة الائتمان التي قمت بتسجيلها علي حسابك الخاص علي تطبيق أوبر.


كيفية تنزيل برنامج اوبر


تستطيع تحميل تطبيق أوبر لهواتف الأندرويد من خلال متجر سوق جوجل بلاي، أو من متجر أبل لهاتف الأيفون وستجد روابط التحميل أسفل المقال، بعد تحميل التطبيق يمكنك التسجيل في الخدمة بشكل مباشر من خلال تطبيق أوبر علي هاتفك، ثم تقوم بتسجيل بياناتك الخاصة، ومن ثم اتباع التعليمات من أجل الحصول على خدمة مريحة.


شرح تطبيق أوبر بالتفصيل


1- افتح تطبيق أوبر، وقم بتحديد وجهتك في المربع أعلى الشاشة "إلى أين؟"، واضغط على كل خيار من خيارات المشاوير لتظهر لك مدة الانتظار والسعر وأحجام السيارات، بعدها قم بتأكيد موقع الالتقاء واضغط بعدها على "اطلب".

شرح تطبيق اوبر بالتفصيل

2- يتم مطابقة العميل مع السائق، ويظهر طلب مشوار العميل للسائق القريب والذي يقبل إجراء المهمة بدوره، وعندها يتم إشعار العميل تلقائياً عندما تكون سيارة السائق على بعد دقيقة واحدة منه.


3- عندما يلتقي السائق بالعميل، يتحقق السائق والعميل من اسم كل منهما ووجهته، وبعدها يبدأ السائق مهمته لنقل العميل.


4- يصطحب السائق العميل إلى وجهته، يسمح تطبيق أوبر للسائق خيار استخدام التوجيه للمسار خطوة بخطوة، حتى يتمكن السائق من التركيز على الوصول إلى الوجهة المطلوبة، ويتمكن العميل من الاستمتاع برحلة مريحة وآمنة.


5- بعد انتهاء الرحلة، يمكن للسائق والعميل تقديم تعليقات وتقييمات عن الرحلة، كما يمكن للسائق والعميل تقييم كل منهما الآخر من نجمة واحدة وحتى 5 نجوم.

 ويمكن أن يمنح العميل السائق تعليقاً إيجابياً، تتوفر في بعض المدن إمكانية تقديم إكرامية في صورة مبلغ إضافي بسيط من قبل العميل للسائق تعبيرا عن تقديره.


فيديو شرح استخدام تطبيق أوبر



وفى الختام صديقي متابع موقع عالم المنوعات، نكون قد تعرفنا على شرح تطبيق اوبر بالتفصيل.





0 comments

إرسال تعليق