8/16/2019

طريقة فتح رمز pin سامسونج بدون فورمات

طريقة فتح رمز pin سامسونج بدون فورمات
طريقة فتح رمز pin سامسونج بدون فورمات


قفل الشاشة فى الهواتف والأجهزة أمر أساسى لا يمكننا الاستغناء عنه، خاصة إن كنا نرغب فى الحفاظ على خصوصيتنا ومنع الآخرين من الاطلاع عليها.

أصبحت الهواتف والأجهزة فى هذه الأيام تحمل العديد من المعلومات والبيانات الحساسة جدا بجانب الكثير من الملفات والفيديوهات والصور إلى غير ذلك، الأمر الذي جعل قفل وتأمين الشاشة شىء مهم وضروري لا يمكن تجاهله والاستغناء عنه بأى حال من الأحوال.

الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية تأتى بنظام أندرويد مع العديد من خيارات قفل الشاشة والتى تتمثل فى النمط أو رمز PIN، كما تأتي بعض الهواتف الأخرى مع تقنية بصمة الأصابع، والتقنية الجديدة قزحية العين لفتح الشاشة . 

كما يتوفر على سوق جوجل بلاي مجموعة واسعة جداً من التطبيقات المتخصصة فى قفل وتأمين شاشة الهواتف، كما أن هناك بعض التطبيقات الاخرى على المتجر مختصة فقط في حماية وقفل التطبيقات المثبتة على الهاتف.

كل هذا من أجل مساعدة مستخدمي أجهزة وهواتف الأندرويد فى حماية وتأمين المعلومات والبيانات الحساسة وحماية الصور والملفات والفيديو ومنع الأشخاص غير المرغوب فيهم والغرباء والمتطفلين من الوصول إليها.



حقاً هذا شىء رائع، إلا أن الجانب السلبي من عملية قفل الشاشة هو إذا نسيت قفل الشاشة للاندرويد فى الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التى تعمل بنظام أندرويد ( المصاصة ) لولى بوب 5.0 فما أحدث وأعلى من ذلك، حيث أنه من الصعب بل من المستحيل فتح قفل الشاشة مرة ثانية عند نسيانه إلا بعد القيام بعمل فورمات للهاتف وفقدان كافة البيانات.

 أما فى الأجهزة والهواتف بنظام أندرويد 4.4 أو أقل، سوف تستطيع استرداد كلمة السر لشاشة القفل عند نسيانها عن طريق الضغط على الخيار الموجود فى شاشة القفل ” Forget Password ” وبعدها سيطلب منك إدخال كلمة سر حساب جوجل ( Gmail ) الخاص بك والمستخدم فى الهاتف، بعد إدخاله بشكل صحيح ستتم عملية إلغاء تأمين الجهاز وحذف كلمة السر. 

لكن اليوم سنتحدث عن طريقة فتح رمز pin سامسونج بدون فورمات، إن كان لديك هاتف ذكى أو جهاز لوحى من سامسونج أيا كان نوع إصدار الأندرويد المثبت عليه ونسيت قفل الشاشة سواء PIN أو نمط وتود إلغاء قفل الشاشة بدون فورمات أو عمل روت، ستقوم بهذه الخطوات البسيطة التالية:

1- انتقل إلى موقع Samsung account، ثم قم بعمل حساب على موقع سامسونج فى حالة إذا لم يكن لديك حساب وذلك بالنقر على خيار "اشترك من هنا" لإنشاء حساب جديد، أو النقر على خيار "تسجيل الدخول" إن كنت تمتلك حسابا.

2-  بعد النقر على خيار تسجيل الدخول قم بإدخال البريد الإلكتروني وكلمة السر الخاصة بحسابك على موقع سامسونج كما هو موضح فى الصورة أدناه، أدخل هذه البيانات بالشكل الصحيح ثم اضغط على خيار "تسجيل الدخول".

حذف قفل الهاتف

3-  فى هذه الخطوة ستظهر معك قائمة، عليك بالنزول لأسفل واضغط على "المزيد" ومن ثم اضغط على "إلغاء قفل جهازى".

فتح قفل الشاشة بدون فورمات


4- سوف يطلب منك إدخال الباسورد الخاصة بحسابك على موقع سامسونج فى هذه الخطوة ، بمجرد إدخال هذه الباسورد والضغط على خيار "إلغاء القفل" ستلاحظ على الفور فتح وإلغاء قفل الشاشة و حذف نمط الهاتف فى هاتف سامسونج الخاص بك.



تشبه هذه الخاصية خاصية "العثور على جهازى من شركة google"، إلا أن خاصية جوجل لا توفر ميزة إلغاء قفل الشاشة في حالة نسيان PIN أو النمط للأسف الشديد، ويرجع السبب فى ذلك أن شركة جوجل ترى أن هذه الميزة ثغرة للوصول إلى هاتفك وتخطي شاشة الهاتف، لذا ينبغى عليك الحظر من إطلاع أى شخص على بريدك الإلكتروني والباسورد الخاص بحسابك على موقع سامسونج Samsung account فقد يساعده ذلك على تجاوز قفل الشاشة والوصول إلى ملفاتك والإطلاع على خصوصياتك.

فيديو شرح طريقة فتح رمز pin سامسونج بدون فورمات 



وأخيرا، نأمل بأن يستفيد الجميع من موضوع اليوم "طريقة فتح رمز pin سامسونج بدون فورمات"

0 comments

إرسال تعليق