8/19/2019

تحميل أفضل 10 إضافات جوجل كروم تسهل عليك الكثير

اضافات رائعة لمتصفح كروم
اضافات رائعة لمتصفح كروم


بداية متصفح جوجل كروم


هل فكرت يوما لماذا أنشات شركة جوجل متصفح كروم؟ وما الذي يميز كروم بين هذا العدد الهائل من المتصفحات؟

كانت البداية في إنشاء متصفح جوجل كروم عندما كان فريق عمل جوجل يعاني من مشكلة فى المتصفحات، حيث أنها تستخدم نمطا واحدا لتنفيذ كافة العمليات، فعلى سبيل المثال في حالة فتح إحدى الصفحات التي تحوي جافا سكريبت فإن عمل المتصفح يتوقف لحين الانتهاء من معالجة السكربت، مما يؤدي إلى بطء شديد عند عرض الصفحات ذات المحتوى المليئ بأكواد الجافا والفلاش.

لحل هذه المشكلة قام الفريق الذي يعمل على تطوير متصفح جوجل كروم باقتباس فكرة الأنماط المتعددة، بحيث تعمل كل صفحة ويب مفتوحة في المتصفح بشكل منفصل بعملياتها وبذاكرتها الخاصة، وبذلك نضمن عدم إرهاق الذاكرة وتضخمها بسبب سوء إدارة الذاكرة في معظم متصفحات الويب، ففي حالة الأنماط المتعددة سيقع الضرر فقط على الصفحة المفتوحة، بينما تظل الصفحات الأخرى بعيدة عن المشاكل.

تم إطلاق الإصدار الأول من جوجل كروم في 2 سبتمبر عام 2008، وبعدها بعام تقريبًا الإصدار التجريبي، وتم أيضا إصدار كتاب إلكتروني يشرح متصفح جوجل كروم وأسباب إصداره من شركة جوجل.

يسمح متصفح جوجل كروم google chrome بإضافة مزايا متقدمة وخصائص جديدة له من خلال إضافة برامج مصغرة تدعى "extensions chrome"
ويمكن تحميلها مجاناً من متجر كروم وهو موضوع حديثنا اليوم.


1- LastPass: Free Password Manager


افضل اضافة لمتصفح جوجل

ليس عليك أن تتذكر إلا كلمة سر واحدة، وهذه الإضافة ستقوم بالاهتمام بالأمر، حيث أنها تمكنك من إدارة وحفظ كل كلمات المرور الخاصة بك، وبيانات تسجيل الدخول كاملة. 

تستطيع الدخول لهذه البيانات من خلال أي جهاز آخر تريده من خلال كلمة المرور الخاصة بتلك الاضافة، كما يمكنك أيضا التحكم في جميع كلمات المرور الخاصة بكل المواقع التي تستخدمها دائما.


تحميل الإضافة



2- Google Translate


اضافات جوجل كروم

هذه الإضافة مبنية على خدمة جوجل للترجمة، وهي إضافة رائعة يمكنك من خلالها الحصول علي ترجمة فورية لأي كلمة أو نص تقوم بتحديده على الإنترنت، كما تمنحك الإضافة ترجمة أى صفحة ويب بالكامل مهما كانت لغتها.



3- Grammarly


اضافات قوقل كروم

إضافة تستطيع من خلالها تصحيح أخطاء نصوص اللغة الإنجليزية، فإن كنت ممن يقومون بالكتابة باللغة الإنجليزية كثيرا ولكنك غير متأكد من صحة الكلمات أو الجمل التي تكتبها فعليك بتنزيل هذه الإضافة.

بعد تحميل إضافة Grammarly لمتصفحك سوف تقوم بحل جميع مشاكلك مع الأخطاء اللغوية أثناء كتابة النصوص الإنجليزية، الإضافة تقوم بتحديد الكلمات التي قمت بكتابتها بشكل خاطئ وتقترح الكلمات الصحيحة.


4- Stayfocused


اضافات جوجل كروم

هذه الأداة تعينك على تحديد الوقت الذى تقضيه على الإنترنت، وبمجرد إنتهاء الوقت الذي تقوم بتحديده، تقوم الإضافة بحجب تلك المواقع
حتى لا تهدر وقتك كثير.

كما أنها تتحكم أيضا فى محتوى الصفحة، فتستطيع التحكم فى حظر أو ظهور الصور أو الألعاب أو الفيديوهات داخل الصفحة.

5- Google Keep


افضل اضافة لمتصفح جوجل

 إضافة Google Keep من جوجل تمكنك من حفظ (نص، صورة، رابط مهم) تقوم بحفظ كل ما يهمك، حتى تتمكن من الرجوع إليه في وقت لاحق وبضغطة واحدة.

كما تسمح بتسجيل الملاحظات؛ لذلك ستكون مفيدة لك في التذكير بمواعيد الاجتماعات أو المهمات سواء على الكمبيوتر أو على الهاتف، فهي تسمح لك بالمزامنة بين أجهزتك الخاصة.



تحميل الإضافة


6- Ghostery – Privacy Ad Blocker


اضافات جوجل كروم

هناك أشخاص على الإنترنت يستهدفون قليلي الخبرة على الإنترنت
ويقومون بتتبعهم لجمع معلومات وإستغلالها فى أغراض كثيرة، كما أن هناك مواقع تتبعك من أجل معرفة اهتمامك فى المواقع الأخرى
لتعرض لك إعلانات مناسبة.

هذه الإضافة تقوم بإعلامك بمن يتتبعك من المواقع التى تقوم بزيارتها، وتتيح لك أن حظر مواقع من يقوم بتتبعك أو السماح لمن ترغب دون مشكلة.

ومن أهم مميزات هذه الإضافة أنها تسمح بحجب الإعلانات المزعجة وتقوم بإيقاف المتتبعين لك على الإنترنت.

7- Dark Night Mode


افضل اضافات جوجل كروم

هذه الإضافة تقوم بتحويل التصفح إلى الوضع الليلي بالكامل، فهي مفيدة لمحبى مشاهدة الصفحات بالألوان المظلمة، أو من يعاني إرهاق من الإضاءة العالية.

هذه الأداة تقوم بتحويل كل المواقع والصفحات للوضع الليلي، وهذا الوضع مريح للعين للكثير منا خاصة لمن يجلس أمام جهاز الكمبيوتر فترات طويلة ليلا.


8- Hover Zoom+


اضافات جوجل

من منا لم يرغب في تكبير أحد الصور في أي موقع على الإنترنت دون فتح الصورة، بالإضافة إلى أن بعض الصور لا تسمح بتكبيرها مثل: صور أمازون أو صور الحساب الشخصي على الفيس بوك وغيرهم.

Hover Zoom+ تعمل على تضخيم وتكبير الصور بالحجم الكامل، حتى الصور المتحركة GIF.


9- Bitly | Unleash the power of the link


اضافات جوجل كروم

أداة شهيرة تقدم خدمة اختصار الروابط المعروفة، تساعدك على اختصار أو تقصير أى رابط، كما أنها تسهل تداول الروابط الطويلة ومن هنا يصبح التداول أسرع وأسهل.

كما أنها تمنحك إحصائيات عن عدد المرات التى تم الضغط فيها على الرابط ومصدر الدولة التي جاءت منها الزيارة إذا قمت بإضافة (+) فى نهاية الرابط المختصر.

10- Infinity New Tab – Productivity&Speed Dial


اضافات كروم

هذه الإضافة تقوم بتعديل صفحة New Tab التبويب الجديدة، وهي تعد أفضل إضافة لمن يمتلكون قائمة مواقع مفضلة.

كما تتيح لك الإضافة مواقعك المُفضلة بشكل منسق على الصفحة الرئيسية، كما أن بها تطبيق لمعرفة حالة الطقس مباشرة، وتسجيل الملاحظات وغيرها.

عليك تسجيل الدخول بالإضافة، لحفظ المواقع والإعدادات ومزامنتها؛ لاستعادتها فيما بعد إذا قمت بمسح متصفح جوجل أو إعادة تحميل نظام تشغيل جديد.



مميزات إضافات google chrome


إضافات جوجل كروم لها أهمية كبيرة، فهي ستجعل استخدام متصفح جوجل كروم أكثر سهولة ومتعة، كما أنها توفر الكثير من الوقت والجهد.

قم باختيار ما تحتاج فقط من هذه الإضافات، ولا تقم باستخدام إضافة لأنها تعجبك فقط؛ حيث أن بعض هذه الإضافات قد تقلل سرعة المتصفح.

قم باختيار الإضافات التي حصدت أعلى تقييم، والتي يستخدمها الكثير فهذا دليل على أنها جيدة ومفيدة.


فيديو لمزيد من إضافات جوجل كروم المميزة



0 comments

إرسال تعليق