8/09/2019

حل مشكلة فشل الكاميرا لهواتف سامسونج

حل مشكلة فشل الكاميرا سامسونج
حل مشكلة فشل الكاميرا 


يتملك الكثير حول العالم هواتف اندرويد خاصة هواتف سامسونج حيث أنها الأكثر شيوعا وانتشارا حول العالم، هاتف سامسونج له العديد من المشاكل والتي تسبب الإزعاج للمستخدمين.

ستناول اليوم من خلال هذا المقال حل مشكلة فشل الكاميرا camera failed، وهي إحدى مشاكل أجهزة سامسونج المنتشرة، والتى تكون بسبب تعطل الملفات داخل النظام أو تعطل بعض التطبيقات أو بسبب امتلاء الذاكرة الخارجية للهاتف، وليست تلفا أو تعطل الكاميرا بشكل كامل.




أسباب وحل فشل كاميرا سامسونج 




1- الملفات المخزنة فى ذاكرة الهاتف مثل الفيديوهات والصور 


بعضنا يمتلك الكثير من الملفات المخزنة على ذاكرة الجوال مثل الصور أو الفيديوهات وغيرها من الملفات، إلا أن هناك بعض الأشخاص يملؤون ذاكرة الهاتف بشكل كامل تقريباً بصور وفيديوهات مهمة أو غير مهمة وهذا الأمر قد يكون سبب المشكلة الرئيسية فى هواتف سامسونج لذا قم بمسح الملفات التي لا تحتاج إليها لكي توفر مساحة فى الجهاز حتى تستطيع الكاميرا قراءة المساحة والعمل مرة أخرى بكل سهولة.




2- الذاكرة الخارجية SD CARD أو كارت الميموري 


إن امتلاء كارت الميموري أو الذاكرة الداخلية للهاتف قد يكون سببا فى تعطل الكاميرا، ومن أجل إصلاح مشكلة الكاميرا camera failed عليك حذف بعض الملفات غير المهمة والتي يمكن الاستغناء عنها مثل: الصور أو الفيديوهات أو أي ملفات أخرى، قم بإخراج بطاقة الذاكرة الخارجية من الهاتف ثم قم بتجربة الكاميرا بدون بطاقة الذاكرة، فإن نجح الأمر فعليك أن تقوم بعمل إعادة تهيئة أو فرومات لبطاقة الذاكرة SD CARD، ثم قم بإعادة تركيبه مرة أخرى فى هاتفك. 




3- التطبيقات المثبتة على هاتف سامسونج 


تطبيقات وألعاب الأندرويد عديدة، حيث يمكنك تحميل ما تريد منها على جوالك، إلا أن هناك تطبيقات أو ألعاب تطلب صلاحية الكاميرا، وربما تعمل الكاميرا أثناء فتح التطبيق أو تعمل فى الخلفية، لذا عليك التعرف على آخر تطبيق أو لعبة قمت بتحميلها أو تثبيتها على الهاتف وتحذفه ثم تقوم بتجربة الكاميرا مرة أخرى، فقد يعمل هذا الأمر على إصلاح كاميرا سامسونج.




4- مسح بيانات الكاميرا المسجلة 


هذه الطريقة فعالة بنسبة كبيرة، وهى حذف البيانات المسجلة على كاميرا هاتف سامسونج وذلك عن طريق الحطوات الآتية: 
قم بالذهاب إلى (الإعدادت) ثم (مدير التطبيقات) ثم قم باختيار الكل وابحث بعدها عن (تطبيق الكاميرا). 
بعد اختيار تطبيق الكاميرا قم بالضغط على مسح التخزين المؤقت ثم اضغط على مسح البيانات ثم اضغط على إيقاف اجباري وقم بإعادة تشغيل الهاتف لتفعيل أو تشغيل الكاميرا مرة أخرى.





5- تركيب الروم ROM الرسمي الخاص بإصدار هاتفك السامسونج 


اذا لم تحل مشكلة تعطل الكاميرا فى هواتف سامسونج بعد كل هذه الحلول والخطوات السابقة عليك بالحل النهائي وهو إعادة تركيب الروم الرسمي الخاص بجوالك مرة أخرى حتى يتم إصلاح جميع المشاكل التى تواجهها فى هاتفك. 

هذه كانت أفضل الطرق التى تمكنك من حل مشكلة تعطل كاميرا هواتف سامسونج بكل أنواعها وتستطيع مشاهدة هذا الفيديو لمزيد من التوضيح.


0 comments

إرسال تعليق

أرشيف المدونة الإلكترونية