8/15/2019

تنظيف الجهاز من الملفات الزائدة ويندوز 7

تنظيف الجهاز من الملفات الزائدة ويندوز 7
تنظيف الجهاز من الملفات الزائدة ويندوز 7


بطء جهاز الكمبيوتر


نسخة الويندوز تكون جديدة وفعّالة عند شراء جهاز كمبيوتر جديد، لذا يتمتع الجهاز بالسرعة العالية، ويمكنك فتح أكثر من نافذة في نفس الوقت وبسرعة فائقة، ومع الاستمرار في استخدام الكمبيوتر بين اللعب وتنزيل وتحميل ملفات، والنقل بين الأجهزة ستلاحظ بطء أداء الحاسوب من حيث فتح الملفات ونوافذ الإنترنت، وغلق البرامج فجأة، يرجع أسباب هذا البطء في العمل إلى بعض الأسباب والتي سنتعرف عليها من خلال مقال اليوم.



أسباب بطء الكمبيوتر


  • أصبحت نسخة الويندوز قديمة وتحتاج إلى تحديث.
  • وجود العديد من الملفات المؤقتة على ذاكرة الويندوز، حيث يحتفظ الويندوز بها بشكل مستمر.
  • الفيروسات التي قد تصاحب الملفات التي قمت بتحميلها من الإنترنت أو من استخدام الفلاش ميموري المصاب.
  • تثبيت البرامج الثقيلة والتي تؤدي الى إبطاء الكمبيوتر، أو قد تلغي عمل بعض البرامج الأخرى.



تنظيف الكمبيوتر ويندوز 7


يمكنك تنظيف الجهاز و تسريع ويندوز 7 والتحسين من أدائه إذا تخلصت من المسببات، وذلك من خلال الطرق الآتية:


أولا: إيقاف البرامج التلقائية


عند تثبيت البرامج على ويندوز7 يقوم بإنشاء اختصاراً لكل برنامج على سطح المكتب، أغلب هذه الاختصارات تفتح بشكل تلقائي عند البدء في تشغيل الجهاز مما يعمل على الإبطاء من عمله، ويمكن التخلص من عمليات الفتح التلقائي للبرامج باتباع الآتي:

1- اضغط على قائمة ابدأ، ثم قم باختيار كل البرامج، ثم اختر تشغيل: 
(Start Menu > All programs > Accessories > Run).
2- اكتب الأمر التالي: msconfig، واضغط موافق.
3- اختر تبويب Startup، ثم انقر على open task manager.
4- تظهر نافذه بها كافة البرامج ومجموعة من البنود، اختر بند Status، ثم قم باختيار كل البرامج التي تكون حالتها فعالة أي Enabled، ثم اضغط على Disabled أسفل النافذة.
5- بعد إيقاف فعالية كل البرامج قم بإغلاق النافذة ، ثم الضغط على موافق.
سيقوم الجهاز بإعادة تشغيل نفسه، ويقوم بإيقاف كل البرامج التي تفتح تلقائياً، وستلاحظ بعدها أن أداء الجهاز أصبح أسرع وأفضل.

اوامر تنظيف الجهاز ويندوز 7

ثانيا: استخدام اوامر تنظيف الجهاز ويندوز 7


يجب استخدام أوامر تنظيف الجهاز ويندوز 7 للتخلص من الملفات الضارة وهي: (temp – %temp% – prefetch – recent) على التوالي، على النحو التالي:

1- اضغط على ابدأ، اختر Run ثم اكتب الأمر temp، واضغط على Ok، ستظهر لك نافذة عليك حذف جميع الملفات فيها ثم اضغط موافق.
2- ادخل مرة أخرى على كلمة RUN واكتب الأمر %temp% مع مراعاة علامة النسبة المئوية ثم اضغط موافق، ستظهر لك نافذة أخرى قد بحذف كل الملفات الموجودة فيها ثم اضغط موافق.
3- اذهب لنافذة  RUNمجددا واكتب الأمر prefetch وامسح كافة الملفات ثم اضغط موافق.
4- اكتب الأمر الأخير recent في نافذة RUN واحذف كافة الملفات ثم اضغط موافق، وبذلك تم تنظيف الجهاز من الملفات الزائدة ويندوز 7.



ثالثا: حذف البرامج غير المستخدمة


 يقوم المستخدم بتنزيل العديد من البرامج ولا يستخدمها في أغلب الأحيان، هذه البرامج قد تكون ثقيلة على الحاسوب، وتشغل حيزاً كبيراً من ذاكرة الجهاز، مما يتسبب في بطء عمل الجهاز، لذا يجب التخلّص من جميع البرامج التي تمثل عبئاً على الذاكرة، ولا فائدة منها، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

1- من قائمة ابدأ قم بالدخول إلى لوحة التحكم.
2- اختر برامج، ثم اختر إزالة تثبيت البرامج.
3- بعد ظهور قائمة بكل البرامج المثبتة على الجهاز، ابحث عن البرامج التي لا تستخدمها وقم بتحديدها، ثم اضغط على إزاله التثبيت في أعلى النافذة، سيتم حذف البرنامج خلال بضع دقائق مما يعمل على تنظيف الويندوز وتسريع الجهاز.


ملاحظة: بعض البرامج تظل ملفاتها موجودة داخل النظام وإن تمّ حذفها ، لذا نحذف المجلدات الخاصة بهذه البرامج من خلال الدخول إلى ملفات النظام بالقرص C

رابعا: تفريغ الرام ويندوز 7


هناك برامج بسيطة مصممة لتحسين الذاكرة ( الرامات ) وتسريع جهاز الكمبيوتر إلى أقصى سرعة ممكنة، وتعتبر هذه البرامج من الأدوات الضرورية والتى تستخدم لتنظيف ذاكرة الكمبيوتر ( الرامات ) ورفع كفائتها من هذه البرامج Wise Memory Optimizer. 

برنامج تسريع ويندوز 7


تحميل برنامج تسريع ويندوز 7 مجانا


برنامج Wise Memory Optimizer يعتبر وسيلة مميزة ورائعة لتسريع وتنظيف رامات الكمبيوتر مما يترتب عليها سرعة وخفة ذاكرة الحاسوب (الرامات) وسرعة فتح الألعاب والتطبيقات والتصفح على الكمبيوتر، البرنامج يجعل إقلاع الويندوز سريع بشكل ملحوظ فهو يقوم بتحرير الذاكرة ومضاعفة سرعة الرامات مما يضاعف سرعة أداء الكمبيوتر الخاص بك.


تفريغ الرامات ويندوز 7

***************************************

مواضيع قد تعجبك
برامج, خدمات

0 comments

إرسال تعليق