8/28/2019

كيفية الحصول على جميع تعريفات جهازك بدون برامج


كيفية تحميل تعريفات الجهاز بدون برامج
كيفية تحميل تعريفات الجهاز بدون برامج


برنامج تعريفات الجهاز كامل


لتنزيل تحديث التعريفات new drivers أو برامج تشغيل جديدة، قم بالانتقال إلى موقع ويب الشركة المصنعة للكمبيوتر، أو الموقع التابع للشركة المصنعة للجهاز، غالبا تتوفر تحديثات برنامج التشغيل في قسم الدعم على الموقع.

في حال استخدام جهاز كمبيوتر ذي علامة تجارية معروفة مثل: hp أو dell مثلا، فمن الأفضل أن تذهب إلى موقع ويب الشركة المصنعة للكمبيوتر لتتحقق من أحدث برنامج تشغيل، وربما تحتاج إلى تحديث برامج التشغيل update drivers لنظام التشغيل الخاص بجهازك من أجل الحصول على أداء أفضل للكمبيوتر، أو إصلاح بعض مشكلات الأجهزة، أو لأي سبب من الأسباب الأخرى، تستطيع تحديث برامج التشغيل بكل سهولة.

 قد لا تتوافق التعريفات مع جهازك في بعض الأحيان، أو عفا عليها الزمن وتحتاج إلى التحديث، وهذا يسبب مشاكل مختلفة على ويندوز جهاز الكمبيوتر مثل: تعليق الويندوز عند بدء التشغيل في شاشة سوداء، أو مشكلة الشاشة الزرقاء المختلفة عند بداية التشغيل، أو الصوت لا يعمل، أو عدم الاتصال بالإنترنت وأكثر من ذلك.



تحميل تعريفات الجهاز


هناك تقارير بعد الترقية إلى ويندوز 10 مفادها أن التعريفات لدى غالبية المستخدمين سواء الكمبيوتر أو اللاب توب لا تعمل بشكل صحيح، والأجهزة لا تعمل، ولديهم مشاكل في الشبكة والاتصال بالإنترنت، وتحدث لديهم أخطاء شاشة الموت الزرقاء بأشكالها المختلفة، أو الصوت لا يعمل …..الخ ، ومن أجل الحصول على جميع تعريفات جهازك بدون برامج بكل سهولة، عليك القيام بالخطوات البسيطة التالية:

1- افتح قائمة RUN، واكتب الأمر التالى ""dxdiag ثم انقر إدخال.
2- عند ظهور هذه النافذة، نشاهد Direct X Diagnostic Tool الخاصة بكل تعريفات جهازك، كل ما يهمنا معرفة موديل الجهاز System Model الخاص بك، وهو كما تشاهد لدي HP xw4600 workstation.

كيفية تحميل تعريفات الجهاز بدون برامج

3- قم بنسخ موديل الجهاز واذهب إلى موقع Driver Scape المتخصص فى البحث وإيجاد التعريفات، قم بلصق الموديل الخاص بحاسوبك فى مربع البحث كما يظهر بالصورة واضغط إدخال.

كيفية تحميل تعريفات الجهاز بدون برامج

نشاهد العديد من المواقع فى نتائج البحث يمكنك تحميل التعريفات منها مباشرة، اختر الموقع المناسب لك وابدأ في عملية تحميل التعريفات لجهازك من خلاله مباشرة.

كيفية تحميل تعريفات الجهاز بدون برامج

ملحوظة مهمة: في حال إن كان جهازك أحد الماركات الشهيرة مثل: Hp أو Dell أو Toshiba، يمكنك الدخول مباشرة إلى الموقع الخاص به وكتابة موديل جهازك فى مربع البحث، ثم تحميل التعريفات مباشرة منه.


شرح موقع تحميل تعريفات الكمبيوتر



وفى الختام صديقي متابع موقع عالم المنوعات، نكون قد تعرفنا على كيفية الحصول على جميع تعريفات جهازك بدون برامج بكل سهولة ويسر. 

0 comments

إرسال تعليق