7/28/2019

حل مشكلة لا يمكن الوصول إلى موقع الويب هذا

لا يمكن الوصول إلى موقع الويب هذا
لا يمكن الوصول إلى موقع الويب هذا


حل مشكلة لا يمكن الوصول إلى موقع الويب هذا


متصفح الويب لا يفسر عادة سبب المشكلة التي تواجه المستخدمين حيث يظهر فقط رسالة  "This site can’t bereached" أو "لا يمكن الوصول إلى موقع الويب هذا" هناك العديد من الأسباب لهذه المشكلة فهي مقسمة إلى أجزاء متعددة تحتاج قراءتها حتى تصل لعمق السبب وتقوم بإصلاحه وهذا ما سوف نوضحه من خلال مقال اليوم. 


ما الأسباب التي تعمل على تعطيل فتح المواقع وظهور رسالة “لا يمكن الوصول الى موقع الويب” مع أن الشبكة متصلة بالانترنت؟

قبل الإجابة عن السؤال عليك التأكد من الموقع الذي تحاول الدخول عليه، فربما قد تم ايقافه.

يتمحور الجواب حول أربعة أسباب متوقعة تكون هي السبب الأساسي وهي: مشاكل في المتصفح نفسه، أو عدم الانتباه لضبط الوقت والتاريخ بشكل صحيح, أو سوء ضبط الإعدادات أو خلل في جهاز الراوتر أو في الشبكة.

السبب الأول: خطأ في متصفح جوجل كروم أو أي متصفح ويب آخر


الحل الأفضل لهذا الخلل هو القيام بالتخلص من البيانات المؤقتة للمتصفح، والتي غالبا ما تكون السبب وكثيرا ما ينجح هذا الحل في التخلص من العديد من مشاكل المتصفح, وللقيام بحذف بيانات المتصفح وإرجاعه للوضع الأصلي كما كان في السابق كالتالي: الضبط > مدير التطبيقات أو التطبيقات > متصفح جوجل كروم > مسح البيانات, بعد الانتهاء ستلاحظ أن المتصفح عاد كما كان وتم حذف كل البيانات المؤقتة.

السبب الثاني: ضبط الوقت والتاريخ


الكثير من التطبيقات والبرامج تحتاج إلى أن يكون الوقت والتاريخ صحيحين خاصة المتصفحات المعتمدة على الوقت بشكل أساسي، ولذا يفترض أن تقوم بتصحيح الوقت والتاريخ في جهازك سواء كنت تعمل من خلال الموبايل أو الكمبيوتر. 

السبب الثالث: مشكلة في إعدادات المتصفح


خيار توفير البيانات المتوفر في جوجل كروم قد يتسبب في حدوث بعض المشاكل مثل عدم فتح بعض المواقع, لذا تعطيل خيار هذه الميزة قد يخلصك من المشاكل التي قد تواجهك ويمكنك القيام بتعطيلها على النحو التالي: اضغط على الثلاث نقاط في المتصفح لفتح الخيارات> الإعدادات> توفير البيانات>إيقاف.


السبب الرابع: مشكلة في جهاز الراوتر 


في بعض الأحيان يواجه جهاز الراوتر مشاكل مثل: التعليق ولذا يمكن أن يكون الحل بإغلاقه لفترة لا تتجاوز 3 دقائق ثم إعادة تنشيطه من جديد، حل بسيط قادر على إعادة فتح المواقع من جديد، وحل مشكلة لا يمكن الوصول إلى موقع الويب هذا. 

السبب الخامس: مشاكل في شبكة الانترنت Wi-fi الواي فاي في هاتفك 


ويكمن الحل في اختيار تجاهل الشبكة وإعادة الاتصال مرة أخرى، وهذه الطريقة يعرفها الكثيرون ومعظم الأشخاص يقومون بهذا بشكل اعتيادي عند حدوث خلل أو وجود مشاكل في اتصال الانترنت.

 وإن كنت لا تعرف كيفية القيام بذلك فسوف تكون من خلال الضغط المطول على أيقونة الواي فاي> ثم الضغط على اسم شبكة الواي فاي التي تتصل بها> ثم تجاهل الشبكة> بعدها أعد الاتصال مرة أخرى وقم بكتابة الرقم السري من جديد.

فيديو حل مشكلة "لا يمكن الوصول الى موقع الويب هذا"


0 comments

إرسال تعليق