القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

علاج قرص الناموس في المنزل بطرق بسيطة


علاج قرص الناموس في المنزل بطرق بسيطة
علاج قرص الناموس في المنزل بطرق بسيطة

علاج قرص الناموس في المنزل


موضوع اليوم علاج قرص الناموس بطرق منزلية بسيطة، حيث أن هذه الفترة انتشر فيها الناموس بشكل كبير.

علاج قرص الناموس بطرق بسيطة


إن التعرض لقرص الناموس ولسعاته يسبب دائمًا الحكة المستمرة في مكان اللدغ، إلا أن القيام بفعل ذلك يشعرك بالحرقة والألم، وقد يؤدي إلى جرح الجلد في بعض الأحيان.

يمكنك التوقف عن الحك للسعات وعلاج قرص الناموس من خلال استخدام بعض الطرق الطبيعية المنزلية ومنها:

1- وضع الثلج المطحون
الثلج المطحون يساهم في التخفيف من الالتهابات بشكل عام؛ بسبب برودة درجة حرارته، إن استعمال الثلج يعمل على تخدير الجلد، مما يشعرك بالراحة الفورية إلا أنها قصيرة الأجل.

بسبب مزايا الثلج المطحون في علاج قرص الناموس، ينصح بوضعه على مناطق الإصابة وذلك من خلال عازل بين الجلد والثلج وليس بشكل مباشر مثل استخدام قطعة من القماش.

2- الريحان
استخدام الريحان يساهم بشكل كبير في تخفيف الحكة الناتجة عن لسعات البعوض المؤلمة والمزعجة، ويرجع ذلك لاحتوائه على مادة تسمى (eugenol) والتي تعمل على تسكين ألم اللدغ.

يمكنك استخدام الريحان في علاج قرص الناموس بغلي كوبين من الماء وإضافة 14 جرام من الريحان المجفف ثم اترك المزيج حتى يبرد، ثم قم بغمس قطعة نظيفة من القماش في المزيج وافركه بلطف على منطقة الإصابة.

3- الألوفيرا
تعد نبتة الألوفيرا من النباتات الطبية المعروفة بفوائدها والشائعة، فالهلام الذي تحويه له خصائص مميزة فهو مضاد للالتهابات، كما أنه يساعد في علاج الجروح البسيطة.

إذا كنت تعاني من حكة قرص الناموس، فيمكنك استخدام هلام الألوفيرا من خلال وضعه على المنطقة المصابة، ودعه حتى يجف تمامًا ثم ضع كمية أخرى منه حتى تشعر بالتحسن المنشود.

4- البابونج
البابونج يمتاز باستخداماته الطبية العديدة، فهو قادر على تخفيف تهيج الجلد والالتهاب، كما يعمل على تسريع عملية الشفاء.

يمكنك استخدام البابونج بوضع شاي البابونج في الثلاجة لمدة نصف ساعة، ثم اضغط على كيس البابونج للتخلص من الماء الزائد الموجود فيه بشكل كامل وضع الكيس على المنطقة المصابة لمدة عشر دقائق.

5- البصل
للبصل فوائد في علاج قرص الناموس بالرغم من الدموع المصحوبة عن تقطيعه البصل.

عصير البصل بيعمل على تهدئة تهيج البشرة الناتج عن لدغات الباعوض ويقلل من فرص الإصابة بالالتهابات.

يمكنك استخدام البصل لعلاج حساسية الناموس بقطع بصلة إلى أجزاء ثم افرك منطقة الإصابة لبضع دقائق ثم اغسلها جيدًا بالماء.

6- خل التفاح
خل التفاح له الكثير من الفوائد المعروفة والتي تعود على الصحة بالنفع، ومنها قدرته على علاج قرص البعوض، إن استخدام خل التفاح يساعد في التخلص من الحرقة والألم الناتج عن لسعات الناموس.

إذا كنت تعاني من عدة لسعات مختلفة منتشرة في الجسم، قم بإضافة كوبين من خل التفاح إلى ماء الاستحمام الفاتر وليس الساخن حيث أن الماء الساخن سيزيد من الحكة سوءًا، وقم بالجلوس فيه لمدة 20 دقيقة.

7- دقيق الشوفان
ربما تكون هذه الطريقة الأخيرة في التخلص من لسعات البعوض غريبة بعض الشيء إلا أنها فعالة في العلاج.

دقيق الشوفان قادر على علاج التورم والحكة لاحتوائه على مواد مضادة للتهيج والالتهاب.

يمكنك الحصول على معجون دقيق الشوفان باتباع الخطوات التالية:

قم بمزج كميات متساوية من دقيق الشوفان والماء في وعاء، ثم اخلط دقيق الشوفان مع الماء جيدا، وضع بعضًا من هذا المزيج على قطعة قماش نظيفة، ثم اتركها على المنطقة المصابة لمدة عشر دقائق.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع
    close