7/24/2019

تعرف على مرض بكتيريا الوجه الذي أصاب الإعلامية ريهام سعيد

تعرف على مرض بكتيريا الوجه الذي أصاب الإعلامية ريهام سعيد
تعرف على مرض بكتيريا الوجه الذي أصاب الإعلامية ريهام سعيد

تعرف على مرض بكتيريا الوجه 



يجهل عدد كبير من الناس مرض بكتيريا الوجه، ولا يعرفه الكثير من المتابعين وذلك لأسباب عديدة أولها أنه من الأمرض النادرة للغاية، ثانيًا طبيعة الناس هى عدم الالتفاف أو التطرق إلى أشياء غير محسوسة أمامهم، إلا أنه بعد إصابة الإعلامية ريهام سعيد بهذا المرض، بدأ الجميع بالبحث وجمع المعلومات ومعرفة مرض بكتيريا الوجه.


ونقدم اليوم من خلال موقعنا عالم المنوعات كل ما تريد معرفته عن مرض بكتيريا الوجه وطرق الوقاية من الإصابة منه، وما هي أفضل طرق علاجه حال الإصابة به؟


أولا: ما هى بكتيريا الوجه؟


كشفت الدراسة الحديثة والتي قدمها المعهد الألمانى للعلوم الطبية، أن بكتيريا الوجه والتى تعرف أيضا باسم "البكتيريا العصوية" هي أحد أنواع الميكروبات، وهى تتكون من خلايا البكتيريا التي تتكون فى الحلق وفى الفم أو تنشأ من أسفل بصيلات الشعر الأمامية.

ثانيا: الآثار السلبية التي تسببها بكتيريا الوجه


عندما إصابة الإنسان بمرض بكتيريا الوجه، يكون هناك أثرًا سلبيًا كبيرًا على بقية أعضاء الجسم، حيث أن المرض يؤدى حتما إلى التهاب خلوي والتهاب الأوعية الدموية، بالإضافة إلى قصور بالدورة الدموية للوجه، ودمور عضلات الوجه مما يجعل عمر الإنسان يبدو أكبر مما هو عليه فى الحقيقة.

ثالثا: أعراض بكتيريا الوجه


الدراسة الألمانية التى ترجمها موقع “دويتش فيله” توضح أعراض الإصابة بمرض بكتيريا الوجه وتتمثل في: الإصابة بقرحة في المعدة، وظهور طفح جلدي أحمر.

رابعا: كيفية علاج مرض بكتيريا الوجه


بينت الدراسة الألمانية، أن العلاج الأفضل لمرض بكتيريا الوجه هو المضادات الحيوية الموضعية التى يتم تطبيقها بشكل مباشرة على الجلد أو من خلال تناول المضادات الحيوية عن طريق الفم.

خامسا: سبب زيادة البحث عن مرض بكتيريا الوجه


أعلنت مؤخرا الإعلامية المصرية ريهام سعيد مقدمة البرامج التليفزيونية، والتى ظهرت فى الكثير من الأعمال السينمائية والفنية المصرية مؤخرًا، عن إصابتها بمرض “بكتيريا الوجه” وذلك عبر كتابة تغريدة على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعى “تويتر”.

وقد حذرت ريهام سعيد، جمهورها من مرض بكتيريا الوجه، كونه أحد الأمراض الخطيرة التي قد تؤدي للموت في بعض الأحيان بسبب المضاعفات الخطيرة التى تتنج عنه.

كما طالبت ريهام سعيد، جمهورها بالدعاء لها، بعد إصابتها فجأة بهذا المرض اللعين، وقد حذرت جمهورها من الاستسلام والاستسهال مع الأمراض التى نتعرض لها، وأكدت أن الإهمال في التعامل مع الأمراض هو السبب فى وصول المرض معها لهذه المرحلة الخطيرة.

0 comments

إرسال تعليق