7/22/2019

كيفية التخلص من الصراصير في المنزل بطرق بسيطة

وصفة سحرية للتخلص من الصراصير
كيفية القضاء على الصراصير


كيفية التخلص من الصراصير في المنزل بطرق بسيطة


موضوعنا اليوم كيفية القضاء على الصراصير في البيت، بمجرد دخول الصراصير إلى أحد المنازل تصبح وكأنها ملكًا لها علاوة على ذلك أنها تحاول التكيف وملاءمة الظروف المناخية الصعبة المحيطة بها مما يجعل أمر التخلص منها أمرا صعبا. 

إن الصراصير من أسوأ الحشرات المنزلية التى تدخل منزلك؛ نظرا لسلوكها وعادتها الغذائية السيئة حيث تقوم الصراصير بإتلاف كل ركن من أركان المنزل مثل: الأثاث والكتب والأجهزة الإلكترونية وغيرها.

تكمن المشكلة الكبرى في تواصل هذه الحشرات الزاحفة مع الطعام الذى تتناوله مع أفراد أسرتك، فعند حدوث هذا الأمر يتعرض الإنسان لمخاطر صحية عديدة، حيث أكدت الأبحاث العلمية أن الصراصير من الحشرات الناقلة للأمراض والتى تتسبب في تواجد الميكروبات والعدوى الفيروسية وانتشارها في كل مكان.


إن القضاء على الصراصير الصغيرة بمنزلك ليست بالمهمة السهلة، حيث أنها تحتاج إلى إعداد إستراتيجية فعالة منك تشمل بعض الخطوات والأساليب العلاجية المناسبة مع هذا النوع من أنواع الحشرات المنزلية.

 تحدث خبراء المكافحة في العالم عن أفضل الطرق العلاجية للتخلص من الصراصير الموجودة بمنزلك وهذا حديثنا خلال السطور القادمة حيث نبين مجموعة من الأطعمة والطوارد الطبيعية الخاصة بالصراصير.

كيفية التخلص من الصراصير الصغيرة داخل منزلك


تنظيف المنزل جيدا

إن كنت ترغب في التخلص من الصراصير نهائيا فالحل الوحيد والأمثل هو العناية الجيدة بتنظيف منزلك لاسيما المطبخ، حيث أنه المنطقة المفضلة للصراصير؛ قم بتنظيف الأطباق والمشروبات المنسكبة على أرضية المطبخ وتخلص دائما من بقايا الطعام، واحفظ الأطعمة الخاصة بك في أطباق تخزين مناسبة لكي لا تتمكن الحشرة من الوصول إليها. 

من المهم أيضا تنظيف أرضيات البيت بشكل دوري، بالإضافة إلى استخدام أفضل أنواع سوائل التنظيف الآمنة والتى تمكنك من مكافحة الميكروبات والجراثيم وغيرها.
يجب التخلص أيضا من القمامة يوميا، حيث أن الصراصير من الآفات المنزلية القذرة التى تلجأ دائما إلى القمامة للحصول على الطعام، فلا تسمح لها بذلك وقم بكل بساطة بالتخلص من القمامة بشكل يومي.


منع الصراصير من الماء والغذاء

لا تتمكن الصراصير من البقاء على قيد الحياة لفترة طويلة بدون طعام ومياه كما يحدث مع باقي الآفات المنزلية، فتواجد مصادر المياه بشكل دائم ومستمر من أهم اسباب تواجد الصراصير في المنزل والتى تساعد على نموها وانتشارها بأعداد هائلة خلال فترة وجيزة.

يمكن للصراصير البقاء لمدة شهر على الأقل بدون طعام إلا أنها لا تصمد أمام العطش أو الجفاف لأكثر من أسبوع، هذه الطريقة البسيطة قد تساهم في مكافحة الصراصير بكل سهولة، فكل ما عليك القيام به هو فحص منزلك بالكامل والتفتيش عن تسربات المياه وقم بعلاج المشكلة على الفور.


استخدام طعوم الصراصير

يمكنك الحصول على الطعوم المخصصة لقتل الصراصير من الأسواق، يمكنك إضافة الطُعم إلى الغذاء المفضل لها ببساطة على الأسطح الخشبية وداخل البالوعات وفي زوايا المنزل، ويفضل وضعها في المناطق القريبة من العش الخاص بها، هذه الطعوم تحتوي على مواد سامة قوية وفعالة تتوغل إلى الهيكل الداخلي للحشرة وتقتلها على الفور، وهكذا يمكنك القضاء على العديد من أنواع الصراصير المنزلية بطريقة بسيطة. 


استخدام الطعوم الخالية من المبيدات 

إذا كنت تبحث عن خلطة للقضاء على الصراصير ولا ترغب في استخدام الطعوم الكيميائية وتبحث عن طرق أخري آمنة، فيمكنك إعداد أحد الطعوم السامة والتى تساهم بشكل كبير وفعال في محاربة الصراصير بشكل نهائي، وذلك من خلال إضافة كمية مناسبة من حمض البوريك مع كمية آخرى من الدقيق وكمية من السكر البودر، حيث أن كلا من الدقيق والسكر من الأطعمة التى تجذب الصراصير، قم بوضع  الطعم في الأدراج والخزائن وتحت الأجهزة الإلكترونية مثل: الثلاجة والبوتجاز والفرن وغيرها، وعند تناول الحشرات للخليط يظهر تأثير حمض البوريك القاتل سريعا.


طريقة عمل عجينة الصراصير


كيفية التخلص من الحشرات المنزلية بالمبيدات 


استخدام خليط الصابون والماء

مزيج الصابون مع الماء من الطرق الفعالة في قتل انواع الصراصير المختلفة والقضاء عليها بشكل نهائي، وذلك عن طريق إضافة كمية بسيطة من الصابون إلى إناء من الماء، ثم إضافة المحلول في أحد عبوات الرذاذ (الرش) الزجاجية، قم بالرش على الحشرات الصغيرة التى تجدها في طريقك، قم بالتركيزعلى رأس الحشرة وأسفل البطن، وبعد وقت قليل جدًا ستتوقف أعضاء الحشرة الداخلية عن العمل وتموت فورا.

يقوم هذا المحلول بالتأثير على مسارات تنفس الحشرة مما يتسبب في إختناقها وموتها على الفور، قم بالتخلص من الصراصير الميتة على الفور؛ حيث أن هناك فرصة في تعافي الحشرات وعودتها إلى طبيعتها وذلك بمجرد التواصل مع أحد مصادر المياه.

استعمال رذاذ المبيدات الحشرية

تحتوي هذه المبيدات غالبًا على مواد كيميائية قوية فعالة تتسبب في موت الحشرة فورا.

يمكنك استعمال هذه المبيدات في مناطق اختباء الصراصير خاصة داخل الشقوق والفراغات وعلى طول الألواح الخشبية وفي كل أركان المنزل وغيرها.

هذه المواد لها تأثير قوي على الصراصير، لكن يجب توخي الحذر من تواجدها بالقرب من الأطفال أو الحيوانات الأليفة حتى لا تواجه أى نوع من المضاعفات الجانبية السلبية أو المخاطر.

 عند استخدام طعوم الصراصير مع المبيدات الحشرية فعليك الانتباه حتى لا ترش الطعوم بالمبيدات، فعند ثلوث الطعم وتغير رائحته لن تقترب الحشرة منه بأى شكل.

استخدام السائل المركز

السوائل المركزة من الطرق القوية التى تساعدك في قتل الصراصير والقضاء عليها على الفور، ومن أجل ذلك يعتمد عليها كثير من خبراء المكافحة المتخصصين، حيث أن السوائل المركزة تحتوي على مادة كيميائية سامة مركزة تستطيع استخدام الماء لتخيفيها إن رغبت بذلك.

قم بإضافة كمية مناسبة من هذه السوائل المركزة إلى إناء من الماء وامسح مناطق تواجد الحشرة بشكل متكرر.

من الضروري الانتظام في تفعيل وتطبيق هذا العلاج لمدة أسبوعين على الأقل من أجل الحصول على النتائج المنشودة.

التواصل مع إدارة مكافحة الحشرات المتخصصة

في حالة الإصابة الشديدة بالحشرات يمكنك أن تلجأ إلي هذه الخطوة، حيث أن شركات مكافحة الآفات تعتمد على أنواع فعالة من المبيدات السامة المخصصة لكل نوع من أنواع الحشرات، كما أنها تمتلك الأجهزة والمعدات الحديثة والتى تمكنهم من تحديد ورصد مكان الحشرة بدقة فتتمكن بكل سهولة من علاج المشكلة.



استخدم الفخاخ القوية

الشريط اللاصق من أشهر الفخاخ الخاصة بالصراصير، حيث يمكنك تطبيقه في أي مكان تتواجد فيه الحشرة، تكرار استعمال هذه الطريقة قد يساهم في مكافحة الصراصير المنزلية، إلا أنه مع الأسف فهذه الطريقة قد تساعدك في قتل عدد قليل من الصراصير.

استخدام زجاجات الصودا البلاستيكية حيث تقوم بإزالة الجزء العلوي للزجاجة وعكسها بحيث تكون مثل القمع، ثم وضع شريط حول الحافة الزجاجة، واضف القليل من الماء والصابون في الزجاجة واترك الفخ في مناطق اختباء الصراصير، وعندما تراها الصراصير ستنجذب إليها وتموت.

كما يمكنك استخدم جرار المياه وهى إحدى الطرق المحلية التى يمكنك أن تعتمد عليها في جذب الحشرات، فكل ما عليك القيام به وضع الجرار بالقرب من الجدارن وعند سقوط الحشرات داخل جرار المياه لن تستطيع الهروب مرة أخرى، ومن الأفضل إضافة بعض القهوة مع المياه من أجل فعالية العلاج وجذب الحشرات، إلا أن هذه الطريقة لن تساهم في القضاء على العش الخاص بالصراصير أو التخلص من البيض.


طرق منع عودة الصراصير مرة أخرى


1- عليك بالتخلص من البقايا الخشبية حيث أنها من المواد المحببة للصراصير، كما أنها تستخدمها في بناء عشها الخاص في مكان بعيد عن إزعاج البشر وآمن من الحيوانات المفترسة، لذا تخلص من الأوراق وأكوام القش وغيرها من النفايات الموجودة في ساحة منزلك.

2- قم بمعالجة جميع مسارات الدخول التى تتبعها الحشرات كي تتمكن من دخول البيت مثل الفراغات الموجودة في كل ركن من أركان المنزل والشقوق، هذه الخطوة من الخطوات الضرورية التى تعينك على منع عودة الصراصير مرة أخرى إلى منزلك.

3- عليك باتباع الطرق الوقائية والتى تساعدك في التخلص من عش الحشرة الخاص بها والتى تساهم بشكل فعال في قتل الصراصير الموجودة بالمنزل، فيمكنك استخدام سائل ريد على سبيل المثال لحماية منزلك من عودة هذه الحشرات تارة أخرى.

4- افحص المنزل فحصا شاملا وقم بإصلاح أى شقوق أو فتحات موجودة. 

نصائح مهمة لقتل الصراصير بالمنزل


1- قم بعمل صيانة لسدادات حوض الاستحمام حتى لا تستطيع الحشرات المتواجدة بالصرف الصحي من الخروج ومهاجمة البيت.

2- يمكنك أن تستعين بالطوارد الطبيعية مثل: زيت النعناع وقشور والخيار والحمضيات والثوم وزيت القرنقل والقطن، هذه المواد لها تأثير فعال في قتل الصراصير الصغيرة بشكل نهائي.

3- استعمل المياه الساخنة في تنظيف الملابس والمفروشات الخاصة بك، حيث أن المياه الساخنة من الطرق العلاجية الشهيرة التى تساهم في قتل الصراصير والقضاء عليها.
لا تسمح أبدا بتراكم الفوضى في أى ركن من أركان منزلك خاصة في المرآب والطوابق السفلية.

4- قم بتخزين أواني المطبخ رأسًا على عقب حتى لا تستطيع الصراصير من وضع البيض بداخلها.

5- إذا كنت تملك في المنزل الخاص بك حيوانات أليفة فعليك العناية بنظافتهم جيدا والتخلص من فضلاتهم بشكل منتظم.

6- إن كنت بالفعل ترغب في القضاء على الصراصير من منزلك ولم تستطع السيطرة عليها  فلن تجد أفضل من التواصل مع أحد شركات مكافحة الصراصير وهى ستتولى الأمر وتخلصك من هذه المشكلة بكل سهولة.

0 comments

إرسال تعليق