آخر الأخبار

4 معلومات خاطئة منتشرة عن فوائد البيض وأضراره.. تعرفوا عليها

فوائد واضرار البيض,   فوائد واضرار اكل البيض يوميا,   فوائد واضرار اكل البيض المسلوق يوميا,   ما هي فوائد واضرار البيض,   فوائد و اضرار البيض,   فوائد واضرار البيض المسلوق,   فوائد واضرار البيض النيئ,   فوائد و اضرار صفار البيض, بيض, بيضه
معلومات مغلوطة عن البيض

معلومات خاطئة منتشرة عن فوائد البيض وأضراره.. تعرفوا عليها

تعددت الأساطير الخاصة بفوائد البيض وأضراره وانتشرت شائعات كثيرة عن علاقته ببعض الأمراض وعن طريقة طهيه أو تناوله بالطريقة الصحيحة.. لذلك نحب مشاركتكم اليوم عن أكثر الشائعات التي انتشرت عن فوائد البيض وأضراره بالرغم من عدم صحتها.


1- البيض والكوليسترول

البيض يساهم في زيادة نسبة الكوليسترول في الجسم! 

انتشرت شائعات عديدة بأن الأشخاص المصابون بارتفاع كوليسترول الدم يجب عليهم تجنب تناول البيض وهذا غير صحيح حيث أن صفار البيض يحتوي على نسبة من الكوليسترول والدهون أكثر من بياض البيض٬ ولكن لا يعني هذا أن هذه الدهون تضر بالصحة، كما يتوفر نوعان من الكوليسترول في الأطعمة أحدهما مفيد والآخر مضر والكوليسترول الجيد لا يعمل على رفع مستوى الكوليسترول في الدم.


يمكن تناول البيض يومياً بمقدار بيضة واحدة إلا أن المبالغة فيه قد تتسبب ببعض الأمراض، كما ينبغي على الأشخاص المصابين بمرض القلب أوالسكري أو الأوعية الدموية أن يحذروا من تناول ما يزيد عن 3 بيضات أسبوعياً.


2- صفار البيض

صفار البيض يرفع نسبة الدهون في الجسم ولا يجب تناوله في حالة الحمية الغذائية!

الأشخاص الذين يسعون لتخفيض وزنهم يتجنبون أكل صفار البيض أثناء اتباعهم للحميات الغذائية لاحتوائه على نسبة مرتفعة من الدهون ولكن الحقيقة أنه يحتوي على فيتامينات وبروتينات أخرى مفيدة جداً للجسم بحيث يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم كما يساعد على التحسين من وظائف أعضاء الجسم مثل الكبد.


فوائد صفار البيض أو ما يسمى بالـ "مح" كثيرة جداً، بحسب دراسات عديدة فإن تناول بيضة واحدة يوميا يضمن لك نظام غذائي صحي وهذا من شأنه أن يساعد في الحميات الغذائية خلاف الشائعات المنتشرة.


فوائد واضرار البيض,   فوائد واضرار اكل البيض يوميا,   فوائد واضرار اكل البيض المسلوق يوميا,   ما هي فوائد واضرار البيض,   فوائد و اضرار البيض,   فوائد واضرار البيض المسلوق,   فوائد واضرار البيض النيئ,   فوائد و اضرار صفار البيض, بيض, بيضه

3- البيض النئ والبيض المطبوخ

البيض النيء له فائدة أكثر من البيض المطبوخ!

هذه الشائعة انتشرت بشكل كبير بين الرياضيين اعتقادا منهم أن البيض النيء يساهم في نمو العضلات بالإضافة إلى فوائد أخرى، إن خطر الإصابة بداء السالمونيلا منخفض ولكن فوائد البيض النيء مبالغ فيها حيث أن تناول بياض البيض النيء يصعب من عملية امتصاص الجسد له ويمكن امتصاص فوائده الخاصة به بصورة أفضل عند تناوله مطبوخاً. من المعلوم أن درجات الحرارة تقلل المواد المفيدة في البيض ولكن لا تزيلها نهائياً، وفي حال رغبتك بالحصول على الفائدة الكاملة للبيض النيّء حاول تناول البيض المُعالج تجنباً للإصابة بمرض السالمونيلا.


4- البيض الأبيض والبيض الأحمر

البيض الأحمر يحتوي على فائدة أكثر من البيض الأبيض! 

هذه الشائعة انتشرت بشكل عام لجميع المنتجات ذات اللون الداكن بأنها مفيدة أكثر من البيضاء ومن الأمثلة على ذلك الخبز والسكر، لكن هذا الأمر ليس له علاقة نهائياً بالبيض حيث يتساوى البيض الأبيض والأحمر في الفائدة.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-