آخر الأخبار

فيروس حديث يسرق أي شيء على هاتفك الأندرويد.. تعرف عليه

فيروس, جديد, الاندرويد, فيروسات اندرويد جديدة
فيروس يسرق أي شئ على هاتفك

فيروس حديث يسرق أي شيء على هاتفك الأندرويد

كشفت مجموعة من الباحثين بشركة ( تريند مايكرو) الأمنية عن مجموعة من تطبيقات الأندرويد، التي تتبع حيلا ذكية للتحايل على المتخصصين و رجال الأمن، وأيضا خداع المستخدمين لتحميل برمجيات خبيثة على هواتفهم تقوم بسرقة كل البيانات المخزنة عليها.


ووفقًا لما نشره موقع (آرث تيكنيكا) التقني، فإن هذه التطبيقات المزيفة تتمثل في تطبيقين بمتجر جوجل بلاي ستور المخصص لتطبيقات هواتف الأندرويد، وقد قامت الشركة على الفور بحذفهما فور إبلاغها.


وقد اتبعت التطبيقات المزيفة على هواتف المستخدمين طريقة جديدة مبتكرة للتأكد من نظام الأندرويد الذي تحاول إصابته، وهو مثبت على هاتف محمول حقيقي وليس مجرد آلة افتراضية يحاول رجال الأمن وخبراء التأمين الإلكتروني من خلالها نصب فخ للإيقاع بهم، حيث أن التطبيقات تقوم بجمع بيانات مستشعرات الحركة المثبتة داخل الهواتف الذكية، وعند التقاطها لحركة حقيقية، تبدأ مباشرة تنزيل الفيروس الخبيث والذي يحمل اسم Anubis.


وبمجرد تحميل (أنوبيس) على هاتف الضحية، تبدأ سلسلة من أساليب التحايل الجديدة التي استخدمها مطورو هذه التطبيقات، إذ أن تحميل (أنوبيس) يتم على شكل تحديث رسمي من جوجل لنظام تشغيل الأندرويد، وبالتالي لن يشك المستخدم للحظة في أن التحديث مزيف، ثم بعد ذلك يصبح لدى الفيروس القدرة الكاملة على استخدام كافة امكانيات الهاتف.


بعد تثبيت الفيروس على الهاتف، يصبح من السهل قراءة جميع البيانات المخزنة على بطاقة الميموري (الذاكرة) وكافة جهات الاتصال Contacts وأيضا تسهيل إرسال رسائل نصية SMS، وإجراء مكالمات هاتفية لأي شخص دون علم المستخدم.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-