12/20/2018

بالفيديو حفل خطوبة طفلين في مصر يثير جدلا في الشارع المصري

زواج,زواج طفلين,خطوبة طفلين,زواج الأطفال,زواج طفلين فى مصر,زواج اطفال,اصغر طفلين,حفل زفاف طفلين,طفلين,زواج طفلين من مصر,زواج طفلين في مصر,فارس
 بالفيديو حفل خطوبة طفلين في مصر يثير جدلا في الشارع المصري

حفل خطوبة طفلين في مصر يثير جدلا في الشارع المصري


أثارت صور خطوبة طفلين يحتفلان بخطوبتهما غضب الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي. فبالرغم من التدخلات الحكومية المستمرة لمواجهة ظاهرة زواج القاصرات، شهدت مصر خطوبة طفلين لا يتجاوز عمرهما الـ 14 عاما.

الطفلان يقيمان في مدينة دسوق في محافظة كفر الشيخ في دلتا ، واحتفلا بخطبتهما وهما لا يزالان يدرسان في الصف الثاني الإعدادي أي السابع ابتدائي.

وقد تزامنت خطوبة الطفلين مع كشف تقرير رسمي من الجهاز المركزي للإحصاء أن عدد الأطفال الذين يقلّ عمرهم عن 18 عاماً في مصر قد بلغ 39 مليون طفل، بينهم 117 ألفاً متزوجون ومطلقون.

وقد شهدت مصر حالات زفاف وخطوبة أطفال في الأعوام الأخيرة أثارت جدلا كبيرا على مستوى مصر والعالم :

يذكر أن مواطنا مصريا وشقيقه بمحافظة القليوبية قد أقاما قبل عامين حفلاً لخطوبة ابنيهما وهو زين تلميذ بالصف الثاني الابتدائي عمره 7 سنوات، وابنة عمه فريدة التي لم تلتحق بالتعليم وكان عمرها 4 سنوات، وكانت قيمة الشبكة 18 ألف جنيه، وقد أحال النائب العام أهالي العروسين للتحقيق.

وفي قرية المعصرة بمدينة بلقاس في محافظة الدقهلية، أقام مواطن يدعى السعيد عبدالعزيز حفل خطوبة لابنه الصغير فارس البالغ من العمر 12 عاما على طفلة تدعى نانسي تبلغ من العمر 10 سنوات.

و شهدت قرية قبريط بمركز فوه، بمحافظة كفر الشيخ، حفل خطوبة طفلين قبل عام، كما أقيم حفل خطوبة لأصغر عروسين بقرية منشأة رحمي، التابعة لمركز إطسا بمحافظة الفيوم، حيث كان بلغ العريس من العمر 13 عاما والعروسة 12 عاما.

وقد تقدمت مؤسسات حقوقية بطلبات للبرلمان المصري لتجريم مثل هذه الزيجات ومعاقبة المتورطين فيها من الآباء والأمهات، وطالبوا بالحبس لمدة 3 سنوات وغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه ضد المخالفين.

شاهد الفيديو


0 comments

إرسال تعليق