آخر الأخبار

غرائب: بالفيديو حفل خطوبة طفلين في مصر يثير جدلا في الشارع المصري

حفل خطوبة طفلين في مصر يثير جدلا في الشارع المصري
خطوبة طفلين في مصر


حفل خطوبة طفلين في مصر يثير جدلا في الشارع المصري

أثارت صور الخطوبة لطفلين يحتفلان بخطوبتهما غضب العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، على الرغم من التدخلات الحكومية المستمرة لمعالجة ظاهرة زواج القاصرات، شهدت مصر خطوبة طفلين يبلغان من العمر 14 عامًا أو أقل.


يقيم الطفلان في بلدة دسوق بمحافظة كفر الشيخ في دلتا، واحتفلوا بخطوبتهما بينما كانا لا يزالان يدرسان في الصف الثاني الإعدادي. اقرأ أيضا: شاهد بالفيديو كيف يتم تصوير الأطعمة باحترافية عالية.


وتزامنت خطوبة الطفلين مع صدور تقرير رسمي للجهاز المركزي للإحصاء يفيد بأن عدد الأطفال تحت سن 18 في مصر وصل إلى 39 مليون طفل، منهم 117 ألف متزوجون ومطلقون. وقد شهدت مصر حالات زواج وخطوبة للأطفال في السنوات الأخيرة أثارت جدلا كبيرًا في مصر وحول العالم.


حالات خطوبة طفلين مشابهة

جدير بالذكر أن مواطنا مصريا وشقيقه من محافظة القليوبية نظموا قبل عامين حفلاً لخطبة ابنيهما "زين" وهو طالب في الصف الثاني الابتدائي في السابعة من عمره، وابنة عمه "فريدة" التي لم تلتحق بالتعليم وعمرها 4 سنوات، وبلغت قيمة الشبكة 18 ألف جنيه، وأحال النائب العام أسرتيهما للتحقيق. اقرأ أيضا: فن الرسم بالرمال الملونة.. قمة الإبداع.


في قرية المعصرة ببلدة بلقاس بمحافظة الدقهلية نظم مواطن يُدعى السعيد عبد العزيز حفل خطوبة لابنه فارس البالغ من العمر 12 عاما مع فتاة عمرها 10 سنوات. اسمها نانسي.


كما شهدت قرية قبريط بمركز فوه بمحافظة كفر الشيخ خطوبة طفلين قبل عام، كما تم تنظيم حفل خطوبة لأصغر عروسين بقرية منشأة رحمي التابعة لمركز إطسا بمحافظة الفيوم. حيث كان العريس 13 عاما والعروس 12 عاما. اقرأ أيضا: شاهد بالفيديو حقيقة انتشار الصراصير و الجراد في الحرم المكي.


دعت منظمات حقوقية البرلمان المصري إلى تجريم مثل هذه الزيجات ومعاقبة المتورطين من الآباء والأمهات، وطالبت بالسجن 3 سنوات وغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه على المخالفين.


شاهد الفيديو


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-