7/25/2019

وصفات لتبييض الوجه

وصفات لتبييض الوجه
وصفات لتبييض الوجه

وصفات لتبييض الوجه بسرعة


تحلم كل امرأة ببشرة متوهجة وخالية من العيوب، على الرغم من وجود المنتجات العديدة لتحسين وتبيض لون البشرة إلا ان معظمها لا يصل إلى مستوى تطلعاتك، وربما يتسبب البعض منها في أضرار لصحة بشرتك لما تحويه من مواد كميائية ضارة على البشر.

إليك أفضل وصفات لتفتيح لون البشرة وتبييض الوجه بشكل فعال وسريع وهي مكونة من عناصر طبيعية يمكنك العثور عليها بكل سهولة في المطبخ، كما أنها سهلة التحضير من أجل الحصول على بشرة بيضاء صافية وناعمة ولامعة.


ما أسباب تغير لون البشرة؟


إن التعرض لمخاطر البيئة مثل الغبار والأشعة فوق البنفسجية والتلوث قد تتسبب في تغير لون البشرة، كما أن هناك أسبابا أخرى عديدة منها: التغذية، والإجهاد العقلي، يوجد هناك بعض الوصفات المنزلية لتبيض الوجه والتي تحتوي على مكونات طبيعية تتوفر بسهولة في مطبخك.


أفضل وصفات لتبييض الوجه



1- اللبن والعسل


قومي بخلط ملعقة من الحليب أو اللبن المجفف مع ملعقة من العسل، ثم ادهني المزيج على وجهك بعد تنظيفه واتركيه قبل شطفه لمدة 15 دقيقة.
وصفة الحليب والعسل لتبيض الوجه هي وصفة بسيطة ورائعة وبشكل فعال وسريع.


2- الكركم


قومي بخلط ملعقتين من الحليب مع نصف ملعقة من الكركم مع ملعقتين من طحين الحمص مع نصف ملعقة من عصير الليمون في وعاء وضعي الخليط بعد مزجه جيدا على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء.


3- طحين الأرز والعسل


اخلطي نصف ملعقة من العسل مع كوب من الماء والشاي مع ملعقتين من دقيق الأرز، ثم قومي بوضع الخليط على وجهك ودلكيه بلطف، ثم دعيه من 15 إلى 20 دقيقة، ثم قومي بغسله جيدا من خلال حركات دائرية لتساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة.


4- البطاطس


البطاطس غنية بفيتامين C والذي يساعد في المحافظة على صحة البشرة وهو عامل طبيعي لتبييض البشرة، قومي بوضع البطاطس المبشورة على وجهك، ثم اشطفيه بعد مرور 30 دقيقة، قوم بتكرار هذه العملية بانتظام.


5- الزبادي مع طحين الشوفان


قومي بخلط ملعقة من الزبادي مع ملعقة من عصير الطماطم وملعقة من طحين الشوفان، ضعي المزيج على بشرتك واتركيه حتى يجف لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم اغسليه عن طريق الفرك من أجل إزالة الجلد الميت.


6- ورق النعناع


استعملي أوراق النعناع كقناع على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم قومي بعدها بغسله، النعناع يساعد في تبيض الوجه وتنظيف مسام الجلد وإزالة حروق الشمس.


7- زيت اللوز


قومي بتدليك وجهك بزيت اللوز الدافئ من أجل إعطاء بريق لبشرتك وزيادة الدورة الدموية، يمكنكِ كذلك نقع اللوز في الماء طوال الليل ثم قومي بطحنه صباح اليوم التالي، ثم اخلطيه مع زبدة الحليب وقومي بوضعه على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالمياه الباردة عن طريق فرك الوجه بالحركات الدائرية.
زيت اللوز ممتاز في تبيض الوجه ورائع للعناية بالبشرة أيضا.


8- قشور البرتقال


قومي بتجفيف قشر البرتقال واطحنيها، ثم أضيفي القليل من الزبادي إليها لتشكيل عجينة، ثم ضعيها على وجهك لمدة 15 دقيقة واحذري منطقة العين، ثم قومي بغسلها بالماء البارد وستشاهدين نتائج إيجابية في وقت وجيز، قشر البرتقال مذهل في علاج وتبيض البشرة.


9- الموز


اخلطي موزة مهروسة مع ملعقة كبيرة من العسل والزبادي، ضعي الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه، هذه الخلطة تساعد على علاج حروق الشمس وتبيض البشرة.


10- الزعفران والحليب


قومي بخلط ملعقة من الزعفران والحليب الخام، ودلكي وجهك لمدة دقيقتين بحركات دائرية، ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة حتى يجف، ثم اغسليه. هذه الوصفة ممتازة لعلاج البشرة الجافة وتبيض الوجه.



11- مسحوق خشب الصندل


هل لديك بشرة دهنية؟ هذا القناع أعد خصيصا لصاحب البشرة الدهنية، قومي بإعداد عجينة من مسحوق خشب الصندل والماء وضعيها على وجهك لتجف، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد وسترين نتائج سريعة.


12- الفراولة والعسل


اهرسي بعض من حبات الفراولة ثم أضيفي إليها قليل من العسل والحليب. افردي القناع على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بماء بارد. هذا القناع مناسب لجميع الفئات العمرية، الفراولة والعسل مكونان رائعان في العناية بالبشرة وترطيب البشرة وتبيض الوجه وعلاج البقاع أيضا.


13- قشر البرتقال مع خشب الصندل


قومي بخلط ملعقة واحدة من مسحوق خشب الصندل مع مسحوق قشر البرتقال، أضيفي إليها القليل من الماء، ثم قومي بتدليك المزيج على وجهك لمدة 5 دقائق، ثم اتركيه لحوالي 15 دقيقة ثم اغسليه، هذا الخليط يساعد في إزالة البقع الداكنة وتقشير البشرة.


14- البابايا والعسل


قومي بخلط كوب من لبّ البابايا مع ملعقة صغيرة من العسل، ضعي الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه، هذا الخليط يساعد في تبيض الوجه ويعمل كواقي من الشمس ويزيل بقع الوجه.


15- قناع الخيار


امزجي ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من عصير الخيار، ضعي الخليط على وجهك مدة 15 دقيقة ثم اشطفيه.


16- عصير الليمون ومسحوق الحليب


قومي بمزج بودرة الحليب مع العسل وعصير الليمون حتى تتشكل عجينة، ضعيها على وجهك لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بماء دافئ، هذه الوصفة ممتازة لعلاج البقع الداكنة وحروق الشمس.


17- قناع الجزر والأفوكادو


اهرسي ثمرة الأفوكادو مع الجزر المطبوخ، ثم أضيفي نصف كوب من القشدة الثقيلة إليها مع بيضة وقليل من العسل، طبقي الخليط على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء البارد، هذه الوصفة ممتازة وفعالة في تبيض الوجه.


18- ماء الورد


قومي بتدليك وجهك بماء الورد يوميا لتحسين  لون بشرتك، ولا تستعملي الصابون عند غسله، ماء الورد ممتاز للبشرة الحساسة والدهنية؛ حيث أنه يحتوي على الفيتامينات ومواد مضادة  للاكسدة.


19- مسحوق الشوفان والعسل


قومي بخلط  قطرتين من زيت اللوز مع ملعقتين كبيرتين من مسحوق الشوفان والعسل، ضعي المزيج على كامل وجهك، واتركيه لمدة 15 دقيقة، من ثم اشطفيه بالماء الدافئ.


20- فتات الخبز


قومي بوضع حفنة من فتات الخبز في إناء، وأضيفي كريم الحليب إليه واتركيه دقيقتين، ضعي المزيج على وجهك ورقبتك 15 دقيقة، اغسليه بعدها وسترين توهج وبياض غير عادي.


 21- ماء جوز الهند


أثبتت الدراسات أن جوز الهند مفيد في تبييض البشرة، كل ما عليك هو القيام بفرك البشرة بجزء من القطن مغموس في ماء جوز الهند، ليس هناك الحاجة لغسل الوجه حيث أن ماء جوز الهند خفيف جدا على البشرة.


22- الطماطم (البندورة)


تعتبر الطماطم من الفواكه الحمضية وليست من الخضروات، يمكن خلط الطماطم مع غيرها من المكونات مثل معجون البابايا النيئة أو الزبادي أو الحليب الذين يمكن أن يحيد بعض من الحامض، هذه الخلطة تعمل على تبييض الوجه بسرعة.


23- الزبادي 


يحتوي الزبادي على خصائص التفتيح الطبيعي للبشرة، ضعي الزبادي على البشرة مباشرة، وهذا سيساعد في إزالة الندوب وعلاج العديد من مشاكل البشرة.

 يمكن أيضا مزج ملعقة كبيرة من الزبادي مع قطرات صغيرة من ماء الورد أو زيت زهرة الياسمين مع 8 قطرات من عصير الليمون الطازج، اخلطي هذا الخليط جيدا ثم ضعي هذا القناع على وجهك والرقبة يمكنك غسله بالماء الفاتر بعد ذلك بعد مرور 40 دقيقة.



24- طحين الحمص


طحين الحمص هو طريقة ممتازة لتفتيح البشرة في المنزل، فهو يحافظ على العناصر الغذائية الصحية للبشرة، كما أنه يعمل على إزالة الزيوت الزائدة ويجعلها تحتفظ بالرطوبة.

اصنعي عجينة بخلط القليل من الطحين الحمص مع ماء الورد أو الماء، ثم طبقي هذه العجينة على الوجه والرقبة واتركيها لتجف، يمكنك بعد ذلك شطفها بالماء البارد.


25- اليقطين


اخلطي القليل من هريس اليقطين وأضيفي ملعقة صغيرة من الحليب إليه مع صفار بيضة، ضعي هذا القناع على الوجه واتركيه نصف ساعة حتى يجف، يمكنك بعد ذلك تنظيفه بقطعة مبللة من القطن، هذه الوصفة تعمل على تبييض الوجه وتضيف إليه النضارة.


26- عصير البطاطس والليمون


عصير البطاطس والليمون خلطة أخرى رائعة، كل ما عليك القيام به مزج كل من البطاطس والليمون، ثم ضعيه على بشرتك.


نصائح سهلة لتبييض البشرة


يمكنكِ القيام باتباع هذه النصائح جنبا إلى جنب مع استخدام الوصفات السابقة لتحصلي على نتائج أفضل على النحو التالي:

1- ترطيب البشرة


 الترطيب الأمثل للبشرة يساعد على منع تراكم الخلايا الميتة على سطح البشرة ويحافظ عليها نضرة ورطبة.

2- التقشير


تقشير طبقة الخلايا الميتة والشوائب والأوساخ على سطح الجلد بانتظام وذلك عن طريق استخدام مكونات طبيعية مثل الملح والسكر.

3- عدم استخدام مواد التبييض الكيميائية


يمكن لمنتجات التبييض المكونة من المواد الكيميائية أن تحسن لون بشرتك بشكل مؤقت، إلا أنها قد تسبب أضرارا على المدى الطويل.

4- تجنب التعرض للشمس


من الصعب تجنب أشعة الشمس كلية، إلا أنه من الأفضل تجنبها أوقات الذروة ومن المفضل استخدام واقي الشمس أيضا.
***************************************

مواضيع قد تعجبك
صحة

0 comments

إرسال تعليق